اهلا ومرحبا بكم
 
الرئيسيةDODO ON LINEس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العجز الجنسى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملك فهد
مشرف عام
مشرف عام


عدد الرسائل : 1268
العمر : 29
المزاج : املى ان يرضى الله عنى
اعلام الدول :
المزاج :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: العجز الجنسى   الأربعاء مايو 07, 2008 4:35 am

العجز الجنسي أوالعنة هي عدم الرجل على تحقيق انتصاب أوالمحافظة عليه بما يسمح باتصال جنسي . ينتج الانتصاب عن جمع معقد لإشارات محفزة في المخ وعمل للأوعية الدموية والأعصاب وأنشطة هرمونية. أي شئ قد يؤثر في هذه العوامل يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالعنة. تتضمن بعض العوامل التي قد تؤدي إلى الأصابة بالعنة أمراض الأوعية الطرفية واستخدام أنواع معينة من الدواء والكحول أو التدخين ووجود تاريخ سابق للإصابة بالأمراض الجنسية والأمراض المزمنة مثل داء السكري وارتفاع ضغط الدم . قد تؤدي أيضاً الاضطرابات الهرمونية مثل أنخفاض مستوي التستوستيرون في الدم أو ارتفاع مستوي البرولاكتين أو ارتفاع أو أنخفاض مستوى هرمون الدرق إلى الإصابة بالعنة . مرض السكر ، والذي كثيراً ما يؤدي إلى التصلب العصيدي الشرياني وخلل بالدورة الدموية ، هو غالباً أكثر الأسباب البدنية التي تؤدي إلى الأصابة بالعنة. قد تكون العنة مزمنة أو متكررة ، أو قد تحدث مرة واحدة ويقدر إصابة حوالي 30 مليون رجل في الولايات المتحدة بهذه الحالة مرة على الأقل . غالبية هؤلاء الرجال هم في سن الأربعين أو يزيد ( واحد من كل ثلاثة تخطوا الستين مصاب بها) ، لكن المشكلة قد تصيب من هم دون الأربعين أيضاً. في الماضي كان المفترض أنها مشكلة نفسية، لكن الكثير من المعالجين والأطباء اليوم يعتقدون أن حوالي 85% من كل الحالات لها أساس بدني ما . لقد تعرفت هيئة الخلل الجنسي للذكور على أكثر من 200 عقار قد تؤدي للإصابة بالعنة. من أكثرها شيوعاً الكحول ومضادات الأكتئاب ومضادات الهيستامين ومضادات ارتفاع الضغط ومدرات البول والمخدرات والنيكوتين والمهدئات ومثبطات إفرازات الحمض المعدي وأدوية قرحة المعدة . ويمثل التصلب العصيدي أو تصلب الشرايين خطراً على القلب والقضيب معاً يعرف معظم الناس الآن أن التدخين وتناول الأطعمة الدسمة يؤديان إلى تكوين لويحات تسد الشرايين وتعوق تدفق الدم إلى القلب . هذه اللويحات يمكنها أيضاً سد الشرايين المؤدية إلى الأعضاء التناسلية بما يعيق القدرة على تحقيق انتصاب.
الأسباب
أي اضطراب يصيب تدفق الدم نحو القضيب بالخلل يمكن أن يؤدي إلى متاعب مع تحقيق الانتصاب ومن الاسباب المحتملة العوامل العضوية ، مثل الإصابات أو الأمراض أو الأثار الجانبية للعقاقير ، علاوة على العوامل النفسية مثل الأكتئاب والإجهاد والضغوط العصبية والشعور بالدونية .
نسبة الأصابة
حسب تقديرات الباحثين فإن حوالي 15 مليون أمريكي يعانون من العجز الجنسي. وتتزايد احتمالات الإصابة بمشاكل الانتصاب مع التقدم في العمر ، فتزيد نسبتها من 5% عند سن الأربعين إلى 25% بحلول سن الخامسة والستين.

أعشاب لمشاكل الانتصاب
الباقلاءً vicia Foba) Fava bean )
يزعمون أنه كان يحث إبداع الشعر عند الرماني القديم سيسرو، هذا النوع من الفول من أفضل المصادر الغذائية لمركب إل – دوبا L- dopa والذي يستخدم في علاج مرض باركنسون من إل – دوبا يمكن أن تؤدي إلى انتصاب مؤلم ومستمر ليس له علاقة بالأثارة الجنسية. لن أنصح بجرعات كبيرة من إل – دوبا حتى لا تؤدى إلى الانتصاب المؤلم، ولكن يمكنك تناول مقدار معقول لا يسبب لك المشاكل . الفول له شهرة قديمة مثير للشهوة ( باعتبارة منشطاً جنسياً). أعقتد أن طبقاً كبيراً 8- 16 أونصة من الفول يحتوي على كمية مناسبة من إل – دوبا لتحقيق قد رمناسب من الانتصاب.
الجنكة (Ginkgo biloba ) Ginkgo
من المعروف أن هذا النبات يحسن تدفق الدم إلى المخ ويبدو أنه يزيد من تدفق الدم إلى القضيب الذكري ولذلك يساعد في الانتصاب. هناك العديد من الدراسات توضح أن الأطباؤ حصلوا على نتائج جيدة جداً مع استخدام 60- 240 مجم من مستخلص الجنكة العياري. في دراسة استمرت تسعة أشهر 78% من الرجال الذين يعانون من العنة بسبب تصلب الشرايين الذي يضيق شرايين القضيب أظهروا تحسناً ملحوظاً بدون أعراض جانبية. يعتقد الناس أن تصلب الشرايين هوالمرض الذي يضيق الأوعية الدموية التي تغذى القلب وبالتالي يؤدى إلى الأزمات القلبية فقط نفس هذا المرض يمكنه أيضاً غلق الأوعية الدموية الموصلة إلى القضيب مما يؤدى إلى مشاكل الانتصاب.
الفول المخملي Mucuna )velvet bean ، أنواع متعددة).
منذ سنوات عديدة وأنا في بنما في مهمة سمعت من أكثر من مصدرأن بذور هذا النوع من الفول . أو فول العين الثور تثير النشاط الجنسي . وهذا قبل أن أعرف هذه البذور تحتوي على الكثير من إل – دوبا مثل الفول البقلي ( المعتاد) وربما أكثر
اليوهيمب Pausinystalia yohimbe) Yohimbe )
منذ 10 سنوات على الأقل كان تفكيري كالآتي، إذا كان هناك عشب يعززمن الانتصاب ، فهذاالعشب هو اليوهيمب. وذلك بسبب الفولكلورالمعروف عن لحاء الشجرة الأفريقية وبعض المحالاوت الطبية المحدودة التي بينت أن هذا العشب يؤدي إلى الانتصاب في حوالي 50% من الرجال المصابين بعنة نفسية و 40% من الرجال المصابين بمشاكل انتصاب عضوية.
الينسون Pimpinella anisum)Anise)
يحتوى الينسون على العديد من المركبات ذات الطبيعة الإستروجينية وبالتالي يبدو كعشب غير صالح لمساعدة مشاكل الانتصاب . إن الإستروجين هرمون نسائى وهناك عدد من النباتات تحتوي على مواد تعمل مثل هذا الهرمون في الجسم ولذلك فهو يسمي إستروجيني . بالرغم من ذلك بعض الأشخاص الذين اعتادوا استعمال الأعشاب الإستروجينية ذكروا أنهم شعروا بتأثيرات الأندروجين أيضاً ( الهرمونات الذكرية ). إن الينسون معروف كمنشط جنسي عند الرجل .
الحبهان ( Elettria cardamomum ) Cardamomm
. يحتوى هذا العشب على مركبين من هرمونات الذكورة على الاقل ولقرون ظلت الثقافات العربية تضع هذا العشب في مكانة عالية بسبب تأثيرة كمنشط جنسي ، ولذلك فإن مراكز القهوة العربية غالباً تخلط ببعض اللبن .
القرفة .cinnamomum ) Cinnamon أنواع متعددة)
قام ألان هيرشي ، دكتوراه في الطب ومدير مؤسسة أبحاث التذوق والرائحة بشيكاغو ، بدراسة يتم فيها إيصال وسيلة قياس بقضيب الذكر عند طلبة كلية الطب لختير تفاعلهم مع العديد من المواد العطرية . إن رائحة القرفة الساخنة تزيد من تدفق الدم وبالتالي من المتوقع أنها تساعد على الانتصاب . إن خلط روائح القرع مع جوزة الطيب والخزامى أيضاً يزيد من تدفق الدم إلى القضيب.

الزنجبيل Zingiber officinale)Ginger )
في مقال بعنوان " دراسة عن الأعشاب المثيرة للرغبة الجنسية المستخدمة في أنظمة الطب العربي Chinese Medicine American Journal ofبعض العلماء السعوديين أكدوا أن مستخلص الزنجبيل يزيد حركة الحيوانات المنوية وكميتها بشكل ملحوظ. الزنجبيل من أقارب الحبهان المقربين وبالتأكيد له طعم مميز وربما يؤدى إلى نشاط جنسي يساعد على الانتثاب . أنا لا أعدك ولكنني أحترم كثيراً الفولكلور الطبي التقليدي ولذلك فقد جمعت كلاً من الزنجبيل والحبهان لعمل شاي مثير للانتصاب.
الجنسنج Panax ) Ginseng ، أنواع متعددة )
الجنسنج الأمريكى مشهور بأنه مثير حنسي ، ورغم أن الدراسات تبين أن الحيوانات تزداد طاقتها الجنسية عند تناول هذا النبات، فإنني لا أعتقد تماماً أن هذا العشب سوف يشعل النار في أى شخص. أن الا أزال أستعرض الأنواع المتعددة لبات الجنسنج ، فهناك الأسيوي والسيبيري والذي يسمى إليثيرو . إننى لم أستخدم أياً من هذه الأعشاب لأنها غالية الثمن ، ولكنني أعد نفسي للشيخوخة بأن أخزن بعضها فقط إذا كان الصينيون صادقين في قولهم إنها تعيد العجوز شاباً . بالمناسبة تصدر أمريكا نبات الجنسنج بحوالي 100 مليون دولار سنوياً وغالبيته إلى شعوب دول أسياً الذين يعتقدون كثيراً في الجنسنج الأمريكي ويعتبرونه العشب الذي يعيد الشباب.
ميورا بوما Ptychopetalum) Muira Puama ، أنواع متعددة )
هناك دراسة واحدة عن الشجرة الأمازونية شبه المجهولة تبين " أنها ربما تكون فعالة في استعادة الرغبة الجنسية وعلاج مشاكل الانتصاب " حسب اعتقاد ميلفن وارباخ ، دكتوراة في الطب ، وأستاذ مساعد في الطب النفسي في جامعة كاليفورينا، لوس أنجلوس ، كلية الطب ، والمعالج بالطبيعة مايكل مواري ،دكتوراه في الطب ، الذى أورد دراسة في كتابه
On Illness Botanical Influences من 262 رجلاً تناولوا 1- 1، 2 جم
( 5،. – 25، 1 ملعقة صغيرة) من مستخلص ميورابوما يومياً لمدة أسبوعين ، فإن 51% من هؤلاء الذين يعانون من مشاكل في الانتصاب أظهروا تحسناً كما أن 62% من الذين كانوا فاقدين للرغبة الجنسية قد أظهروا تحسناً . إنني لم أرجع هذه الدراسة الأصلية ولكن إذا أصبت بمشاكل في الانتصاب ، فربما أجرب هذا العشب . يمكنك العثورعلية في متاجر بيع الأغذية العشبية . وحتى الآن لم تذكرأعراض جانبية لهذا العشب.
الشوفان Avena sativa )Oat)
وجد أن الفحل الذي يتغذى على الشوفان البري يصبح شديد الابتهاج والهيجان الجنسي . بعض الدراسات تعتقد أ، الشوفان منبه جنسي عند الإنسان أيضاً كما هو عند الحيوان.
الكبراش Aspidosperma quebracho – blanco)Quebracho).
في جنوب أمريكا يعتبر هذا العشب من النباتات المثيرة للرغبة الحسية عند الرجل ، وقد اعتبرته هيئة الدواء والغذاء من ضمن الأعشاب التي تعتبر آمنه ، إنه يحتوي على مركب اليوهيمبين المساعد على الانتصاب ولكنني لست مع مادة يوهيمب للأسباب المذكور سابقاً . إذا أردت تجربته، فاصنع مشروباً بنقع حوالي 5 ملاعق صغيرة من اللحاء لكل كوب ماء مغلي وقم بتحليتة بجذورعرق السوس . ولكن لا تستخدم هذا العشب إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم وإذا أحسست بإي أعراض جانبية ، مثل الخمول ، فلا تستخدمه ثانية.
عنب الذئب Lycium Chinese)Wolfberry)
هل يمكن لعنب الذئب أن يحول الرجل العجوزإلى ذئب شاب؟ في واحدة من الدراسات ، قام رجال فوق سن 59 سنة بتناول أونصتين ( 50 جم ) من عنب الذئب يومياً لمدة 10 أيام ، ثم عادوا بمستوى ملحوظ من ارتفاع نسبة التستوستيرون ( هرمون الذكورة) إن ارتفاع نسبة التستوستيرون يزيد من القدرة الجنسية عند الرجل فقط في حالة النقص في هذا الهرمون الذكري ولكن ليس كل كبار السن يعانون من هذا النقص . وربما لهذا السبب يعتبر الصينيون أن عنب الذئب له خواص مضادة للشيخوخة.
آشواجندا Withania somnifera) Ashwaganda).
العاملون في مجال الطب الأيورفيدي وهو الطب الهندي التقليدي يعتبرون جذور هذا النبات هي الرد الهندي على الجنسنج بخصوص المقدرة الجنسية للذكر. وكما يزعمون فإن النبات يمكنة المساعدة في علاج العنة وعقم الرجال. ولكننى لا أنصح باستعمال هذا العشب كل يوم بصفة خاصة، فقط من وقت لآخر . جرب كوباً أو اثنين من المشروب المصنوع من 5 ملاعق صغيرة من العشب الجاف لكل كوب ماء.

الخبازة Sido cordifolia) Country Mallow)
وهي عشب آخر يعتبر منبهاً كما في الفولكلور المعروف بأنه يزيد من الانتصاب والرغبة الجنسية . إن المادة الفعالة فيه هي الإيفيدرين وهي نفس المادة الموجودة في الإيفيدرين لكل مليون جزء وربما هذا ما يفسر استخدامة لعلاج العنة . إنه مثل الكافيين يجعلك منتبهاً وبعض الرجال يعدون ذلك تنبيهاً جنسياً.
الجورانا Paullinia cupana) Guarana)
يشرب البرازيليون جالونات من مشروب هذا النبات ويعدونة محفزاً جنسياً . والسبب أن هذا العشب يحتوي على كمية معقولة من الكافيين ومن المعتقدات التقليدية أن أي منبه ينظر إلية على أنه مثير للنشاط الجنسي . اشرب الجورانا إذا أحببت، جرب ملاعق صغيرة محدودة لكل كوب ماء مغلي وانظر إلى النتيجة ( يمكنك ببساطة تناول الشاي أو القهوة أو البيبسي أو الكوك ولكن ذلك لن يؤدى إلى نفس الجاذبية المثيرة . عندما نأتي إلى منبهات الجنس، فإن إي شئ يمكن أن يلفت نظرك إلى العملية يمكن أن يكون عاملاً مساعداً ).
البلميط المنشاري Serenoa repens )Saw palmetto)
أنها شجرة نخيل صغيرة موطنها الجنوب الشرقي ويبدو أنها تساعد على انكماش أنسجة البروستاتا المتضخمة، ولكن لقرون مضت كانت تعتبر مفيدة لعلاج العنة وفقدان الرغبة الحسية . وأهم تأثير لهذا النبات هو انكماش البروستاتا المتضخمة . مما يسمح للرجال المسنين بالتبول بدون مشاكل. إن تضخم البروستاتا لا يتعارض بالضرورة مع الكفاءة الجنسية ولكن تخفيف هذا الظرف يمكن أن يساعد الرجال على الشعور بأنهم أفضل يخصوص الجهاز التناسلي وربما هذه هى المساعدة التي تقدمها بالنسبة للانتصاب.
زيوت أساسية متنوعة . ينصح المعالجون باروائح العطرية باستخدام تدليك للجسم كله بخليط من قطرات قليلة من الزيوت الضرورية للمريمية والياسمين والورد مع قاعدة من زيت نباتي . ( تذكر ألا تتناول الزيوت بالفم لأنه حتى الكميات القليلة يمكنها أن تكون سامة ) . أنا شخصياً قد وجدت أن تدليك الجسم منبه للرغبة الجنسية حتى بدون زيوت عطرية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العجز الجنسى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القران الكريم :: موسوعه الطب البديل-
انتقل الى: