اهلا ومرحبا بكم
 
الرئيسيةDODO ON LINEس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصيدليه الخضراء لالتهاب اللثه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملك فهد
مشرف عام
مشرف عام


عدد الرسائل : 1268
العمر : 29
المزاج : املى ان يرضى الله عنى
اعلام الدول :
المزاج :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: الصيدليه الخضراء لالتهاب اللثه   الأربعاء مايو 07, 2008 4:51 am

الصيدلية الخضراء لالتهاب اللثة
يعالج أطباء الأسنان التهاب اللثة عن طريق ري الجيوب العميقة بالمواد المطهرة . وإذا كنت تريد طريقة بديلة للعناية باللثة ، فهنا بعض الأعشاب التي تساعد أيضاً.
الجذور الدموية (Sanguinaria officinalis )Bloodroot
أن تحمسى لمركب السانجورين ، الموجود في الجذور الدموية ،مدعم بكثير من الأبحاث المدروسة جيداً .وتشير الأبحاث إلى ان معاجين الأسنان التي تحتوى على السائل الدموي متواضعة التأثير ضد أنواع عديدة من البكتريا الفمية ،وتساعد على التقليل من كمية مسطحات الأسنان في الفم في أقل من 8 أيام . إذا كنت تريد تجربة هذا العشب ، فابحث عن السانجورين في قائمة المقادير على اللمصقات التي توجد على معاجين الأسنان وغسول الفم والمنتشر بصورة واسعة هو ال" فيادنت " Viadent.
البابونجrecutia ) Camomile (Matricaria أن اللجنة E(وهي لجنة الخبراء الأمان التي تقيم الأدوية العشبية لصالح الحكومة الألمانية ، والتي تناظر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA تعتبر البابونج غرغرة للفم فعال لعلاج التهاب اللثة . يحتوى البابونج على عدة مركبات مضادة للالتهاب ومطهرة . بالإضافة لعلاج أمراض اللثة يمكنك استخدام البابونج للمساعدة على منعها . حاول عمل مشروب مركز من البابونج باستخدام 2-3 ملاعق صغيرة لكل كوب ماء مغلى . انقعه لمدة 10 دقائق ، ثم اعصرة ،وتناولة بعد الوجبات أو استخدامه كغسول للفم في حين أن اطباء الأسنان يحذرون من البانونج لأنه قريب من عشب الرجيد ، وقد يسبب حساسيات .ومن واقع تجربتي هذا نادر جداً إذا ما لاحظت أي تفاعل تحسسى مثل الحكة أو عدم شعور بالراحة ، فتوقف عن استخدام هذا العشب .
الردبكية (Echinacea)Echinacea أنواع متعددة ، ينصح أطباء الأعشاب باستخدام الردبيكة لعلاج التهاب اللثة ، من وسط كثير من الحالات . هذا العشب مضاد للبكتريا ، وحفز للجهاز المناعي . أضف ملء القطارة من أثنتين من صبغة الردبكية إلى الشاي المضاد للالتهاب اللثى وغسول الفم (بالرغم من أن الردبكية يمكن أن تسبب بعض النخز فى لسانك أو تنميلاً مؤقتاً،فإن هذا الثأثير غير مضر ) .
عرق السوس (Glycyrrhiza glabra ) Licorice . عرق السوس يستخدم للتحلية ولكنه لا يسبب تجوفات أو التهاباً في اللثة . استخدامه في الشاي بدلاً من السكرأو العسل .بالإضافة إلى أن عرق السوس يحتوى على نسبة عالية من المغنسيوم ، ومركب الجليسريزين Glycrrhizin ، الذى تتوقع بعض الدراسات أنه يساعد على التحكم في التهاب اللثة ، ويمنع تكون المسطحات . بالرغم أن عرق السوس ومشتقاته آمنة للاستخدام بكميات متوسطة – أى حوالى 3 اكواب من الشاي يومياً – فإن الاستعمال الطويل أو كميات أكبر يمكن أن يسبب صداعاً ،كسلاً،احتباساً في الماء والصوديوم ، فقد الكثير من البوتاسيوم ، ارتفاعاً في الضغط الدم.
الرجلة (portulaca oleracea) Purslane
إن الأطعمة الغنية بالمغنسيوم وفيتامين "جـ" كثيراً ما أقرت لعلاج أمراص اللثة . إننى متحمس كثيراً للرجلة التي تشبة السبانخ ولكني لا أتمكن من اقتراحه كمصدر جيد للمغنسيوم . كثير من الأعشاب الأخرى ، متضمنة الكزبرة ، اللوبيا ، الطرخشقون ، جذور عرق السوس ، أوراق الخس ، حبوب الخشخاش ، السبانخ ، أوراق القراص الشائك ، اللوبيا تحتوي أيضاً على نسبة عالية من المغنسيوم .وإليك وصفتى من خليط المغنسيوم لوقف التهاب اللثة : استعمل البخار مع خليط مختلف من الطرخشقون وأوراق القراص والرجلة وأوراق السبانخ ( تذكر : ستحتاج لارتداء قفازات عند حصد أوراق القراص ، ولكن الشعيرات القارصة تفقد قدرتها على القرص عندما نطهي الأوراق)
المريمية (Salvia officnalis ) Sage في التقاليد الفلكلورية الأوروبية للأعشاب ، أوراق المريمية ذات الملمس الرملي ، تدلك على اللثة والأسنان لتنظيفها . لقد عملت ذلك ، ويبدو أنه يساعد بالفعل بفضل التانين القابض وعدة من المركبات العطرية المضاد للتلوث .شاي المريمية قد تكون مؤثراً مثل معجون الأسنان المصنوع من السائل الدموي. بعض الأبحاث الحديثة يبدو أنها تؤيد ذلك الدخل الطبي الفولكلوري . وقد أقرت اللجنة E استخدام 2-3 ملاعق صغيرة من أوراق المريمية المجففة لكل كوب ماء مغلي لعمل شاي مضاد لالتهاب اللثة بالرغم من أنه من الأفضل استخدام للمريمية باعتدال ، حيث إنه يحتوى على كمية معقولة من الثوجون Thujone، وهو مركب قد يسبب تشجنات إذا تم استخدامه في تركيزات عالية .

الشاى (Camellia sinensis )Tea . مثل المريمية ، الشاي قابض ، مما يساعد على طرد البكتريا المسئولة عن تسوس الأسنان والتهاب اللثة . كما أن الشاي يحتوي على الأقل على 5 مركبات مضاد للبكتريا . يمكن أن تحليه بعرق السوس .
الآذريون (Calendula officinalis ) Calendula . مشتقات الآذريون بخصائصها المضادة للبكتريا ، والمضادة للفيروس ، والمحفزة للجهاز المناعي ، يمكن أن تكون مفيدة في علاج التهاب اللثة .فقط احترس إذا كان عندك حمى القش ، لأن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية ضد الرجيد يمكن أن يكون لديهم حساسية من هذا النبات . أيضاً . وإذا تناولته وحدث لك أى تفاعل – حكة أو أي شعور بعدم الراحة – فأوقف الاستخدام .
النعناع الفلفلي (Mentha pipertia) Peppermint . لا تعتمد على النعناع الفلفلي في معجون الأسنان لمنع حدوث التهاب اللثة ، حيث إن معظم المنتجات لديها مكسبات صناعية .ولكن النعناع الفلفي الحقيقي يحارب البكتريا التي تسوس الأسنان . يمكن عمل شاي باستخدام ملعقتين صغيرتين من أوراق النعناع المهروس على كوب ماء مغلي . انقعها لمدة 10 دقائق ، ثم حله لعرق السوس ، واشرب الشاي أواستخدمه كغسول للفم . يمكنك أيضاً مضغ أوراق النعناع الطازج بدلاً من حلوي النعناع المسكرة والعلك .
الرطن (Krameria triandra ) Rhatany . لقد وافقت اللجنةE على استخدام لحاء الرطن لعلاج التهاب اللثة . مثل الشاي ، هذا العشب غني بالمادة القابضة والتانين المضاد للتلوث . لعمل شاي من الرطن تنقع ملعقة صغيرة من العشب المجفف في كوب ماء مغلي . اشربه أو استخدمه كغسول للفم قابض .
القارص الشائك (Urtica dioica ) Stinging nettle . بالإضافة للمغنسيوم في أوراق القراص ،أثبتت الدراسات الروسية أن شاي القراص له نشاط مضاد للبكتريا . وغسول الفم ومعاجين الأسنان تحتوي على القراص الذى يقلل من حدوث طبقة البلاك والتهاب اللثة .ويكون أكثر تأثيراً إذا أضفت إلية عشب العرعر . ابحث عن منتجات الأسنان التي تحتوي على هذة الأعشاب في محلات الغذاء الصحي .
البلقاء المتعاقبة (Melaleuca ) Teatree أنواع متعددة . إن زيت عشب البلقاء المتعاقبة له خاصية مطهرة ملموسة ، وكثير من العشابين يعتقدون أنه اختيارهم الأول كمطهر خارجي للجراثيم . ولكن إذا كنت ستستعمل زيت البلقاء المتعاقبة لعلاج التهاب اللثة والقروح الأكالة ، فعليك أن تتأكد أنك لن تبلعه .
ولمكافحة التهاب اللثة ،أضف قطرتين من زيت البلقاء المتعاقبة لكوب ماء ، ثم حركها إلى فمك كمثل أى زيت أساسي ، لا تستعمل زيت البلقاء المتعاقبة داخلياً أبداً .ومن المدهش أن الكميات البسيطة (ملعقة صغيرة أو ما شابه ذلك) قد تكون قاتلة
قرة العين (Nasturtium officinale )Watercress . تمضغ قرة العين لعلاج قرح اللثة .إذا كنت تحب طعم قرة العين ، يمكنك مضغها لعلاج التهاب اللثة.
من الاعشاب التي تساعد في علاج التهاب اللثة
الردبكية ( (Echinacea
امزج 30 قطرة من الصبغة ببضع أوقيات من الماء وتغرغر بها قبل النوم. يقول إد سميث، وهو عضو مهني بنقابة العشابين الأمريكيين، وصاحب شركة Herb pharm للأعشاب الدوائية، بويليامز، أوريجون: " إنني استعمل الردبكية لأي حالة تسبب التهاباً " . وتساعد الردبكية جهاز المناعة على مقاومة البكتريا والفيروسات التي تهاجم الجسم . كما أنها تساعد أيضاً في شفاء حالات العدوى القائمة بالفعل.
الختم الذهبي ( Goldenseal)
مضمض فمك بمحلول مكون من ملعقة واحدة كبيرة من مسحوق الجذر، وملعقة واحدة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، مع بضع أوقيات من الماء. حرك هذه هذه المضمضة في جميع أنحاء الفم لمدة دقيقة أو نحوها، ثم ابصقها . استعمل هذه المضمضة مرتين أو ثلاث مرات يومياً إلى أن تزول الأعراض. وإذا مر أسبوعان ولم تلحظ أي تحسن، فجرب علاجاً آخر. تقول د. فلورا بارسا ستاي، طبيبة الأسنان بأوكسنارد، كاليفورنيا، ومؤلفة كتاب
Dental Remedies The Complete Book of : " الختم الذهبي ممتاز لتهدئة اللثة الملتهبة وتسكين ألمها".وكحل عملي ، ابحث عن مسحوق جذر الختم الذهبى في صورة كبسولات، حسبما تقول د. ستاي . كل ما عليك هوأن تفرغ محتويات الكبسولة في مزيج الماء والبيكربونات، ويحتوى الختم الذهبي على مركبي الهيدراستين والبيربيرين، وهما مادتان يعتقد أن لهما أثرمهدئ ومسكن على الأعشية المخاطية المبطنة للفم والجهازالهضمي.

المر ( Mytth )
امزج 30 قطرة من الصبغة مع أوقيتين من الماء ومضمض فمك بها. يحتوى المر على التانين، وهي مادة تخفض من حدة الألتهاب وتشجع على تكوين " طبقة واقية" فوق الجلد والأغشية المخاطية، على حد قول سميث.
الختم الذهبي، والمر،( والصبار، aloe)
اخلط مسحوقي المروالختم الذهبي بهلام الصبار ودلك لثتك . هذا العلاج الذى يتكون من خطوتين هو بتحديد علاج ما قبل النوم، حسبما تشيرد. فمحي،غيرأنة يحقق النجاح. فهي تقول: " أعلم أناساً أنقذوا أسنانهم باستعمالهم لهذا العلاج". وينبغي عليك الاستعانة به لمدة2-3 أثناء مرحلة العدوى الفعلية، على حد قول د. ستاى.أولاً ، قم بتنظيف أسنانك بالفرشاة والخيط. ثم صب قليلاً من بيكربونات الصوديوم في راحة يديك. بلل فرشاة أسنانك بالماء ، ثم أغمرها في بيكربونات الصوديوم، ثم حركها فوق ( ماء الأكسجين) . سوف يمتلئ فمك بالرغاوي، وهي نتيجة ثانوية لعملية كيميائية تسمى "الأكسجه".التي تساعد في طرد البكتريا.ابصق كل ما بداخل فمك ، ثم نظف أسنانك بالخيط. بعد ذلك ، ضع لبخة من معجون الأعشاب فوق لثتك . اخلط مقادير متساوية من مسحوقي الختم الذهبي والمر. واخلط داخل راحة يدك نصف ملعقة صغيرة من خليط المسحوقين مع كمية كافية من هلام الصبار لتصنع معجوناً. ثم استعمل أصابعك أو قطعة من القطن لتكميد لثتك بهذا المعجون في حركة دائرية بطيئة . ضع المزيد من المعجون فوق المناطق الأشد إيلاماً والتهاباً . اتركها طوال الليل. وتقول د. قمحي: " قد تبتلع بعضاَ منه، لكن لا خوف منه إطلاقاً ".
العكبر ( propolis)
امزج 30 قطرة من الصبغة مع بضع أوقيات من الماء ثم مضمض فمك من ثلاث إلى خمس مرات يومياً . إن هذه المادة اللزجة التي تعرف باسم صمغ النحل يقوم النحل بتصنيعها ليملاً بها الشقوق والتصدعات التي بخلاياه . يقول سميث : " وهي مادة غنية للغاية بالترتنجات العطرية،والزيوت العطرية، والفلافونويدات، وجميعها تساعد في تخفيف حدة الألتهاب وقتل البكتريا والفيروسات".


إكليل الجبل، والزعتر، والنعناع الفلفلي، والمر
استعن بالمضمضة العشبية ثلاث أو أربع مرات يومياً . أمزج ست قطرات من صبغة كل من إكليل الجبل، والزعتر، والنعناع الفلفي مع قطرتين من صبغة المرمع نصف فنجان من الماء المغلى حديثاً . دعة يبرد، ثم مضمض به فمك ، حسبما تقول هاردويندر ماتهيو، وهي عضو بالمعهد القومي البريطانى للعشابين الطبيين بإكستر، بإنجلترا ، وعشابة من كولومبيا البريطانية. وتقول أيضاً : "هذه الأعشاب تحتوى على مقادير كبيرة من الزيوت الطيارة ، التي تخفض من حدة الالتهاب وتقتل الميكروبات" سوف ترى تحسناً بالتاكيد خلال بضعة أيام ، لهذا لا تستعمل هذه المضمضة لمدة تزيد على شهر واحد في كل مرة.
وايضا من الأعشاب التي تساعد في علاج التهاب اللثة
- دهان اللثة الملتهبة بهلام ( جل ) الصبار يخفف من الإحساس بالألم ويلطف الأنسجة.
- زيت القرنفل جيد للتخفيف المؤقت لألم الأسنان واللثه. استعمل نقطة أو نقطتين من زيت القرنفل على المكان المصاب ، أوإذا كان الزيت قوياً جداً في صورته النقية ، يمكن تخفيفه بنقطة أو نقطتين من زيت الزيتون.
- تساعد الإيكيناسيا وثمار الزعور البرى وصمغ المروثمارالورد البري على مقاومة الألتهاب وتنشيط المناعة ، فيمكن دهان المكان الملتهب مباشرة بهذه الأعشاب إما على هيئة لبخة وإما مشروب على هيئة شاي .
- يقتل عشب الجولدنسيل البكتريا المسببة لمرض ما حول الأسنان ضع ملء قطارة من مستخلص الجولدنسيل الخالي من الكحول في فمك ثم حركة لمدة 3 دقائق ثم ابلعه بعد ذلك . وبالنسبة لالتهاب اللثة ضع ملء قطارة من مستخلص الجولدنسيل الخالي من الكحول على قطعة من الشاش أو القطن النظيف ثم ضعها على المكان الملتهب ،وقم بعمل ذلك بمجرد أن تبدأ قرح الفم أو الالتهاب في الظهور. وسوف تتعجب من النتائج وفي الحالات الشديدة يمكن أن تأخذ القرح من 3-5 ليال لتلتئم تماماً .
تحذير لا تتناول عشب الجولدنسيل يومياً عن طريق الفم لأكثر من أسبوع حيث إنة يحدث أضطراباً في زمرة البكتريا الطبيعية الموجودة في الجسم ( لا تستخدمية أثناء الحمل) . واستعمله بحرص إذا كانت لديك حساسية للرجيد.

الفيتامينات
تناول فيتامين ج تجد تحسناً
تقول د. شيتس :" من المؤكد، أن فيتامين ج أحد العناصر الغذائية التي اتضح أن لها بالفعل تأثير إيجابي على الفم عندما يكون مستواه بالجسم مثالياً ، وتأثيراً سلبياً علية إذا انخفضت مستوياته بالجسم". وأولئك الذين يعانون من نقص فيتامين ج قد يعانون كذلك من بعض من أسوأ مشكلات الأسنان واللثة التي يراها أطباء الأسنان . وبهدف قياس تأثير نقص فيتامين ج على صحة اللثة ، قام الباحثون بجامعة كاليفورنيا ، سان فرانسيسكو، كلية طب الأسنان ولمدة 14 أسبوعا بتغذية 11 رجلاً بوجبات غذائية دوارة تعمدوا فيها استبعاد الفاكهة والخضروات. ثم أضيف فيتامين ج، في صورة مكملات تذاب في عصير عنب، إلى طعامهم فقط خلال أسابيع معينة. وفي نهاية الدراسة ، اكتشف الباحثون أنة عندما انخفضت مستويات فيتامين ج لدى الرجال ، نزفت لثتهم أكثر. وعندما تلقي هؤلاء المزيد من فيتامين ج، قل نزيف اللثة لديهم . كما أكدت الأبحاث الأخرى التي أجريت على حيوانات التجارب على أن نقص فيتامين ج يسبب تورم اللثة، ونقص محتوى عظام الفك من المعادن وتخلخل الأسنان. فلماذا يحدث التلف؟ كما تبين ، فإن فيتامين ج عنصر حيوي لإنتاج الكولاجين ، وهوبروتين أساسي يشكل لبنة بناء للإطارالمكون من ألياف والذي تبنى منه جميع الأنسجة ، ومنها اللثة، حسبما تشرح الأمرد. ماري دان إذيادر ( الحاصلة على دكتوراة في الطب ، وهي المديرالطبي لمركز أركنساس للصحة والسيطرة على وزن الجسم ، ليتل روك ) . تضيف قائلة:" يقوي فيتامين ج نسيج اللثة الهش ويجعل بطانة اللثة أكثر مقاومة للاختراق من جانب البكتريا". وتنصح د. إيادز باستعمال فيتامين ج بطريقتين – كغسول للفم ( مضمضة) وأيضاً كمكمل غذائى – لمكافحة التهاب اللثة. وتنصح د. إيادز بالوصفة التالية:" اخلط ملعقة صغيرة من فيتامين ج المتبلر مع مشروب خال من السكر من أحد أنواع الموالح ، وتغرغر بهذا الخليط لمدة دقيقة ، ثم ابتلعه، مرتين يومياً". ثم احتس قدراً كبيراً من الماء القراح في أعقاب كل مرة تتغرغر فيها. فيتامين ج المتبلريسمى أيضاً مسحوق حمض الأسكوربيك النقى وهو متوفر في متاجرالأطعمة الصحية ومتاجر الفيتامينات . ويمكن لطبيبك معاونتك في العثور علية. ( فيتامين ج في صورة علك أو مسحوق قد يؤدى لتآكل مينا الأسنان.لهذا فإن من الأفضل التمسك بالشكل المتبلرإذا أردت استخدامة كغسول للفم) . يمكنك أيضاً تناول كسبولات فيتامين ج 500 ملليجرام بطيئة المفعول، واحدة واثنتين صباحاً وواحدة أوأثنتين مساء، حسب وصفة د. إيادز . ( بعض الناس قد يصابون بإسهال نتيجة لتناول جرعات تتجاوز 1200 ملليجرام يومياً من فيتامين ج) . في هذه الأثناء لا تكف عن استعمال خيط الأسنان وفرشاة الأسنان.
نصائح غذائية
إذا تذكرت دوماً هذه النصائح، فقد يمكنك الأحتفاظ بصحة لثتك.
ابتعد عن المرطبات . تحتوى المشروبات الغازيةالمعلبة على كميات زائدة من الفسفور، وهو معدن قد يؤدى وجودة إلى انسحاب الكالسيوم من عظامك ، وهو سب الإصابة مستقبلاً بهشاشة العظام ، ويؤمن بعض الباحثين بأن الكالسيوم يسرق أولاً ليس من عظام الحوض أو العمود الفقرى، وإنما من عظام الفك مما يؤدى إلى سقوط الأسنان ، على حد قول د. كين وبكال ، أستاذ طب الأسنان التحفظي بجامعة لوما ليندا بكاليفورنيا. يقول د. ويكال:" إننا نشاهد عدداً من الحالات لشابات صغيرات في سن المراهقة، وفكوكهم ، وهذا في اعتقادى بسبب العادات الغذائية السيئة مثل شرب المشروبات الغازية " الدايت" وعدم الحصول على قدر كاف من الكالسيوم تشبة فكوك السيدات المسنات ، وببلوغهن العقد الرابع من عمرهن نجدهن وقد ارتدين اطقم اسنان".
ققل من تناول السكريات. علاوة على تشجيعها لحدوث تسوس بالأسنان ، يعتقد أن السكريات تؤذى اللثة. فالعديد من أطباء الأسنان يعتقدون بأن السكر يغذى البكتريا المسببة للعدوى المؤدية بالتالي لالتهاب اللثة, برغم أنة لا توجد دراسات مؤكدة ترهن على ذلك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصيدليه الخضراء لالتهاب اللثه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القران الكريم :: موسوعه الطب البديل-
انتقل الى: