اهلا ومرحبا بكم
 
الرئيسيةDODO ON LINEس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اعراض التهاب المهبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملك فهد
مشرف عام
مشرف عام


عدد الرسائل : 1268
العمر : 29
المزاج : املى ان يرضى الله عنى
اعلام الدول :
المزاج :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: اعراض التهاب المهبل   الأربعاء مايو 07, 2008 4:53 am

أن أعراض التهاب المهبل ( أو التهاب الغشاء المخاطى المبطن للمهبل ) تشمل حرقاناً وإحساسا بالحكة وإفرازاً غير طبيعى من المهبل وأسباب التهاب المهبل تشمل البكتريا أو العدوى الفطرية ، نقص فيتامين ب ، الديدان المعوية أو التهيج من كثرة غسيل المهبل أو استعمال منتجات مثل بخاخات إزالة الرائحة . التهاب المهبل المعدى ينشأ من الترايكوموناس Tyrichomonas وجراثيم السيلان جونوكوكساي Gonococci أو غير ذلك وجراثيم من المكيرونات والطيفليات التي يتم انتفالها بالعدوى الحنسية . العوامل الأخرى مثل قلة العناية الشخصية والملابس الضيقة الخالية من المسام قد تساعد على نشاة المشكلة . إن الحمل ومرض السكر واستعمال المضادات الحيوية تصنع خللاً في التوازن الطبيعي للجسم فهي بيئة تجعل الجراثيم أو الكائنات المعدية تنمو وتنتعش . حبوب منع الحمل يمكن لها أيضاً أن تسبب التهاباً في المهبل . التهاب المهبل الضمورى هو حالة توجد أساساً في النساء بعد سن اليأس أيضاً اللاتي تم استئصال المبايض لديهن جراحياً . وهذا الاضطراب من الممكن أن يؤدى إلى تكوين التصاقات وقابلية عالية للعدوى والأعراض المعتادة تشتمل الحطة والحرقان والجماع المؤلم وإفرازاً مائياً خفيفاً مشوباً أحياناً بالدم .
الأسباب:
السبب : التهابات المهبل يمكن أن تحدث بسبب العديد من المؤثرات . الأمراض المتنقلة جنسياً وحالات الإصابة بعدوى فطر الخميرة أو البكتريا ، والمتزقات الدقيقة في أنسجة المهبل الرقيقة ،واستخدام المطهرات والمواد القاتلة للحيوانات المنوية ،وحمام الرغاوي والرشاشات المعطرة والدوش ،كل ما سبق يندرج تحت العوامل التي يمكن أن تؤدى للحكة والإفرازات الشائعة مع التهابات المهبل .
معدل الاصابة :- ثلاثة أرباع السيدات قد عانين من نوبة واحدة على الأقل من الالتهابات المهبل في حياتهن .ولسوء الحظ ،فإن الكثيرات منهن معرضات لتكرار الإصابة .
الصيدلية الخضراء لتهاب المهبل
هناك العديد من الاعشاب التي يمكن ان تساعد في علاج التهاب المهبل
الثوم (Allium sativum )Garlic .
إذا كانت طريقة استعمال فص الثوم المحاط بالشاش لاتروق لك كعلاج المهبل ، وأنا استطيع أن أتفهم أنها ربما ليست كذلك ،يمكنك أن تجربى إضافة ملعقة صغيرة من عصير الثوم الطازج إلى بضع ملاعق كبيرة من الزبادى ثم إما أن تغمسي فيها السدادة وإما تستعملها كدش مهبلى مرتين يومياً عندما تستمر الأعراض . هذا العلاج قد لا يحظي بأي تأييد . لكنه قد يكون فعالاً تماماً .
البلقاء المتعاقبة meldaleuce ) Teatree ،أنواع متعددة )
زيت البلقاء الاسترالية أصبح مشهوراً فقط في السنوات القليلة الماضية كمطهر ، ولكن عندما انتشر نبأ فعاليت ةفي العلاج زاد الإنتاج السنوي في استراليا من 20 طناً من الزيت إلى أكثر من 140 طن . أوضح الكيمائيون الاستراليون أن الزيت البلقاء فعال بخاصة الكانديدا . زهناك مركب في هذا الزيت ، اسمه التربينين – 4- أول 4-01 Terpinen يبدو أنه المسئول عن فعالية هذا العشب ضد الكانديدا . واوضحت الدراسات ان الكريمات والتشطيفات المهبليه –المحتويه على كميه كبيرهمن هذا المركب –فعاله تماماضد الكانديدا.مثل الادويه الصيدلانية المضادة للفطريات مثل نيستاتين (ميكوستاتين) وكلوتريمازول(جاينى- اوتريمين ) .
وبلنسبه لعدوى الخميرة المتكرره تقترح سول خلط 2-3 نقاط من زيت البلقاء فى ملعقة كبيرةمن الزبادى تغمس سدادة فيه . تستعمل السدادة للمهبل كل ليلة لمدة 6 ليال . لا تتناولى زيت البلقاء عن طريق الفم أو زيت أساسى آخر ، لانه مركز جداً وكمية صغيرة منه تكون سامة .
الحبهان (Elettaria cardamomum) Cardamom
قد يحتوى على ضعف كمية التربنين الموجود في البلقاء . يمكنك اتباع التعليمات التي ذكرت في البلقاء ، ولكن استعملي 2-3 نقاط من زيت الحبهان بدلاً من زيت البلقاء .
الختم الذهبى (Hydrasis Canadensis ) goldenseal
الختم الذهبى مضاد حيوي عشبى واسع المجال ، وشكراً لمركبين كيماويين يحتوى عليهما : البربرين borberine والهيدراستين . توضح العديد من الدراسات أن هذين المركبين يساعدان في علاج التهاب المهبل الذي تسببه التريكونات ( الوحيدات المشعرة ) وهي نوع من الأميبا . والختم الذهبى أيضاً له تأثير منشط للمناعة . وأنا في الغالب أخلطه مع الردبكية ، وهي منشطة للمناعة ومضاد حيوي . كلا العشبين يؤخذ عن طريق الفم في صورة منقوع أ و صبغة أو كبسولات .
السنفيتون (Symphytum officinale ) Comfrey
معظم حالات التهاب المهبل تحدث نتيجة العدوى , ولكن احياناً – خصوصاً في السيدات عند سن اليأس – جفاف المهبل قد يؤدى إلى التهيج والالتهاب أثناءأو بعد الجماع . صديقتى جين روز ، عشابة من كاليفورنبا ، ومؤلفة العديد من كتب الأعشاب القيمة ، توصى باستعمال غسول مرطب أو بياض بيضة يخلط مع محتويات كبسولة لفيتامين " هـ " وبضع قطرات من صبغة السنفيتون مباشرة قبل الجماع .
الخزامى Lavandula ) Lavender ، أنواع متعددة )
تقترح روز استعمال الزيوت الأساسية خاصة الخزامى ، لعلاج التهاب المهبل الذي تسببة التريكمونات والجاردنيرللا . كما وتوصى بإضافة بضع نقاط إلى الدش المهبلى أو الحمام أو الكريمات أو الغسولات أو السدادات . ( تذكر أن الزيوت الأساسية للاستعمال الخارجي فقط ) . وبالإضافة إلى الخزامى ، فإنها متحيزة أيضاً لزيت البلقاء وأحياناً للمريمية والبابونج الألماني .
كما تحذر من الاستعمال الروتينى للدش المهبلي : عليك بعمل الدش المهبلى فقط لعلاح التهاب المهبل ، فالدش المهبلى المنتظم قد يقتل الكائنات الدقسقة النافعة ويفتح المجال للميكروبات الأخرى الضارة التي تسبب العدوى وفى الحقيقة أن الدراسات توضح أن السيدة التي تنظم في عمل الدش المهبلي تتعرض لخطر الإصابة بمرض التهاب الحوض .
خل عصير التفاح . إليك علاجاً شعبياً قديماً ، يصفه أيضاً الكثير من الأطباء لمختلف أنواع الالتهاب المهبلى : أضيفى 3 أكواب من خل عصير التفاح إلى حمامك الدافئ ، وامكثي في الحوض الاستحمام لمدة 20 دقيقة على الأقل ، على أن تمددى رجليك لتمسحى للماء بالدخول إلى المهبل . تقترح روز أن الدش المهبلي وحمامات الخل تساعد في استعادة حموضة المهبل الطبيعية ، فهذه الحموضة تقتل الكانديدا والتركيمونات والجاردنيريللات .
الحماض الأصفر (Rumex crispus ) Yellowdock .
توصى روز غالباً باستعمال الحماض الأصفر مع الأعشاب الأخرى لعلاج معظم أنواع الالتهاب المهبلي وتحتوى تركيبتها على أونصة من جذر الحماض الأصفر ، وأونصيتين من جذر الرديكية ، وأونصة من جذر الختم الذهبى ، وأو نصة من جذر الجنسنج كمقو عام . يمكنك استعمال مزيج من الأعشاب الجافة في هذة القائمة لعمل المنقوع يمكنك أيضاً أن تستحقيها وتضعيها في كبسولات جيلاتين فارغة ، وهي متاحة في العديد من متاجر ال ذاء الطبيعى التي تبيع الأعشاب ، وهذا بالتأكيد عمل شاق باعتراف الجميع إلا أن نساء اللاتي يواجهن التهاب المهبل المتكرر قد يرغبن في عمل أى شئ زائد لو وجدن ذلك ينفع في علاجهن . يمكنك أن تجربي كبسولين أو ثلاث يومياً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اعراض التهاب المهبل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القران الكريم :: موسوعه الطب البديل-
انتقل الى: