اهلا ومرحبا بكم
 
الرئيسيةDODO ON LINEس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج التهاب المهبل بالاعشاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملك فهد
مشرف عام
مشرف عام


عدد الرسائل : 1268
العمر : 29
المزاج : املى ان يرضى الله عنى
اعلام الدول :
المزاج :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: علاج التهاب المهبل بالاعشاب   الأربعاء مايو 07, 2008 4:54 am

الأعشاب التي تساعد في علاج التهاب المهبل
ثمة كمية معينة من الإفرازا ت المهبلية الشفافة عديمة الرائحة تعد من الأمور الطبيعة عند السيدات السليمات .إن نوع الإفرازات (لزجة أو زلقة)وكميتها الفعلية تعتمد على المرحلة العمرية التى تمر بها المرآة ، وعلى دورتها الشهرية ،وأيضاً على ما إذا كانت حاملاً أم تتناول حبوب منع الحمل التهاب المهبل لفظ عام للالتهاب الذى يسبب إفرازات غزيرة ذات رائحة ولون غير طبيعي ،كما أنه اللفظ الذى يقال في أي وقت وتحدث فيه أغراض مثل الحرقة والحكة والتورم للمهبل والفرج (الجزء الخارجى لأعضاء التناسلية ).أن تخفيف الأثر المزعج لالتهاب المهبل يبدأ بتشخيص الطبيب . وهذا لأن العلاج السليم يعتمد على معرفة سبب المشكلة ، كما تقول مرسيدس كاميرون ، دكتوراه في الطب ،وممارسة طب الأسرة في وومان بليس في مستشفى سان ماري في جراند جنكشان في كلورادو .بعض مثيرات الالتهابات الشائعة تتضمن العدوى بفطر الخميرة أو البكتريا ،مهيجات فيزيائية من حواجز منع الحمل أو السدادات القطنية ، والاضطرابات الهرمونية ،وبعض الامراض المتنقلة جنسياً.بعد اكتشاف سبب المشكلة سبب المشكلة ،فإن الطبيب ربما يصف بعض المضادات الحيوية أو الأدوية المضادة للميكروبات أو بعض الغسولات أو الحمامات الخاصة .أثناء اتباعك للعلاج الذى وصفه الطبيب ،بعض الأعشاب يمكنها المساعدة في تخفيف الأعراض حتى يكتمل الشفاء .
نبات السنفيتون Comfrey))
اصنعى كمية من الشاي العشبي مضاعف القوة واستخداميه موضعياً عند اللزوم 3-5 أيام . إن النوبة الحادة من التهابات المهبل السبب – تؤدى إلى شعور بالحرقة والوخز ، وشعور بالألم ، وهذا يتضح أكثر أثناء الرحلات إلى الحمام حيث يلامس البول الجلد الملتهب العارى . وفي أثناء استخدامك للأدوية الأخرى التي تهاجم السبب مباشرة،فإن العشب المسمى سنفيتون يمكن أن يؤدى إلى تخفيف مريح للأعراض على حد قول فرجينيا فراز ، الطبيبة المعالجة بالطرق الطبيعية ،والقابلة المرخص لها بالعمل في كينويك ،واشنطن .
تتميز أوراق السنفيتون بخواص مضادة للالتهاب .وفى حين أنها تعالج السبب ، إلا أنه عند استخدام الشاى المصنوع منها كغسول للمهبل فإنه يؤدى إلى تلطيف الأنسجة الملتهبة .
اصنعي شاباً مضاعف القوة باستخدام ملعقتين كبيرتين هرميتين من أوراق السنفيتون الجافة لكل كوب من الماء المغلي ، انقعيها وغطيها لمدة 10 دقائق ثم صفيها وعبئى الشاى الناتج في زجاجة رشاشة (بخاخة )من البلاستيك بعد أن يبرد .
لتكن هذه الزجاجة في متناول يدك عند ذهابك إلى الحمام ،كما توصى د.فريزر.رشي الأماكن الملتهبة بحرية عند اللزوم لتخفيف الإحساس بالألم والحرقة.

وهناك أعشاب أخرى تساعد في علاج التهاب المهبل
- استخدمى غسولاً مهبلياً من منقوع من الأعشاب المطهرة مثل الآذريون ، والإيكبناسيا والثوم ، والجولدنسيل ، ولسان الحمل الطازج ، وعشبة القديس يوحنا أو زيت شجرة الشاي مع أعشاب أخرى مثل أوراق السنفيتون Comfrey لتلطيف التهيجات الإيكيناسيا والجولدنسيل يمكن أن يؤخذا عن طريق الفم .
ملحوظة : يوصى باستخدام أوراق السنفيتون للاستعمال الخارجى ولا تتناولى الجولدنسيل عن طريق الفم بصفة يومية أكثر من أسبوع في كل مرة ولا يستعمل أثناء الحمل ويستعمل بحذر إذا كانت هناك حساسية ضد الرجيد .
- لبوس مهبلى من الآذريون وفيتامين " أ " له ملطف ويساعدان على التئام الأنسجة المهيجة . إن لبوس الجولدنسيل له نقع عام لكل أنواع عدوى المهبل .
- مستحضر Meno – Fem من إنتاج Prevail Corporation هو مجموعة من الأعشاب التقليدية والمغذيات مصممة لأعراض سن اليأس عند المرأة ولها تأثير مفيد لعلاج التهاب المهبل الناشئ عن عدم توازن هرمونى .
- زيت شجرة الشاي مفيد لالتهاب المهبل . والكريم الموضعي لزيت شجرة الشاي يستخدم لعلاج العدوى الفطرية ، وفقاعات فيروس الحلاً ( الهربس) والثآليل الفيروسية والأنواع الأخرى من العدوى . ولقد ااستخدمت لبوسات زيت شجرة الشاي بنجاح لعلاج التهاب المهبل الناتج عن الإصابة بالفطريات

توصيات
- تناولى الزبادى العادى الذي يحتوى على خميرة حية أو ادهمني الزبادي مباشرة في المهبل ! هذا من شأنه أن يقضى على العدوى ويلطف الالتهاب الموجود ، وتناولى أيضاً الأرز البني والشعير والبكتريا الحامضية .
- تناولى الألياف يومياً . نخالة الشوفان هي مصدر جيد لذلك .
- تناولى غذاء خالياً من الفاكهة والسكر والخميرة وتجنبي الأجبان القديمة والكحوليات والشيكولاتة والفواكة المجففة والأطعمة المخمرة وكل الحبوب التي تحتوي على الجوتين ( المادة الغروبة المغذية في الحبوب وتشمل القمح والشوقان والجاودار والشعير ) وزبدة البندق والطرشي ( المخلل ) وفطر عيش الغراب الخام ومرق فول الصويا وشطأ النبات ( أو ورق يخرج منه ) والسكر بكل أنواعه ، والخل وكل منتجات الخميرة . استبعدى أيضاً كل الجمضيات والفواكه الحامضة ( البرتقال ، العنب ، الليمون ، الطماطم ،الأناس والليمون الحامض ) من غذائك حتي يختفي اللتهاب ثم أضيفيها بالتدريج مرة أخرى .
- أبقى نفسك نظيفة وجافة . ارتدى الملابس الداخلية القطنية البيضاء التي تمتص الرطوبة وتسمح بالتهوية . تجنبي الملابس الضيقة والمصنوعة من ألياف صناعية . غيرى ملابسك بملابس جافة بأسرع ما يمكن بمجرد خروجك من حمام السباحة . لا تقضى أوقاتاً طويلة في ملابس سباحة مبتلة
- ولتخفيف الحكة ، افتحى كبسولة من فيتامين " أ " وادهمني الزيت فوق المنطقة المصابة ، أو استعملى كريم فيتامين أ .
- أضيفى 3 أكواب من خل التفاح النقى لماء الحمام لعلاج التهاب المهبل . اغمري نفسك في المغطس لمدة 20 دقيقة ودعي الماء يندفع إلى المهبل .
- لاتستعملي الكورتيرونات أو حبوب منع الحمل حتي تتحسن حالتك . إن حبوب منع الحمل من الممكن أن تفسد التوازن الخاص بالكائنات الحية الدقيقة في الجسم .
- لاتستعملى أنواع الغسول التي لها رائحة حلوة . لو أن الغسيل المهبلي يؤدى إلى الراحة يمكنك أن تستعملى الماء العادى الدافئ أو الماء المضاف إليه كبسولتان من البكتريا الحامضة أو الزبادى العادى . يمكنك أيضاً إضافة ملء ملعقة صغيرة من عصير الثوم الطازج .
- تجنبى استعمال مركبات الحديد حتي يتحسن الالهاب . إن بكتريا الالتهاب تحتاج إلى حديد لنمو . لو أن هناك عدوى بكترية في الجسم ، فإن الجسم يقوم بإخفاء الحديد في الكبد والطحال ونخاع العظم ليحبط نمو البكتريا .
- اشربى الماء المقطر بالتبخير فقط .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علاج التهاب المهبل بالاعشاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القران الكريم :: موسوعه الطب البديل-
انتقل الى: