اهلا ومرحبا بكم
 
الرئيسيةDODO ON LINEس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مرض السرطان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملك فهد
مشرف عام
مشرف عام


عدد الرسائل : 1268
العمر : 29
المزاج : املى ان يرضى الله عنى
اعلام الدول :
المزاج :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: مرض السرطان   الأربعاء مايو 07, 2008 5:13 am

عندما تحل بأحد إصابة – كجرح قطعى مثلاً – فإن الخلايا المحيطة تتكاثر لتحل محل الأخرى التي تم إيذاؤها ، هذه الخلية تعرف كيف توقف تكاثرها متى ملئت المنطقة المجروحة فى بعض الاحيان رغم ذلك تبدأ الخلية تتكاثر بلا مبرر واضح الخلايا ( الالنة ) التي تنتج تكون كتلة . هذا هو السرطان ، غالباً تنتشر خلية من الكتلة أو الورم لجزء آخر من الجسم وتبدأ في التكاثر هناك ، هذه الخلايا غير ممستقبلةللاشارة الطبيعية لوقف التكاثر . وفي آخر الأمر يتعارض هذا النسيج غير الطبيعي مع كفاءة الجسم وخلاياه وأعضائه وتكويناته الأخرى والوظائف المحددة والمنوطة به ، ويحدث المرض أو الموت .
لا أحد يعلم بالتحديد لماذا تتصرف هذه الخلايا بهذة الطريقة .ما نعرفه رغم ذلك هو أن هناك أشياء محددة تزيد احتمالية أنواع معينة من السرطان ، العوامل البيئية والطعام يعتقد بشكل واسع أنهما اثنان من أهم أسباب السرطان . الأشخاص المعرضون لدخان السجائر عندهم بشكل واضح معدلات أعلى من الإصابة بسرطان الرئة من الآخرين . استخدام الكحول بانتظام يزيد مخاطر حدوث سرطانات الفم والحلق . الغذاء الغني بالدهون قليل الألياف تصاحبه مخاطرة حدوث سرطان القولون والمستقيم بشكل أكبر وهو عامل لحدوث سرطان البروستاتا والثدي كذلك . العديد من الخبراء يعتقدون أن ما يجمع عوامل المخاطرة هذه التي قد تبدو مختلفة هو أنها تزيد تعرض الجسم للشقوق الحرة . هم يضعون نظرية أن التلف الناتج عن الضوق الحرة عامل مهم في حدوث نمو الخلايا الخارج عن السيطرة الذي يميز السرطان الآخرون يعتقدون أن عوامل التدخين والطعام قليل القيمة الغذائية يزيد مخاطرة حدوث السرطان لأنها تتلف الجهاز المناعي للجسم .بالإضافة إلى مسئولية الملوثات الجوية والغذائية الكبيرة عن ذلك ، العديد من الخبراء يربطون السرطان بالتوتر .
في الولايات المتحدة يموت شخص كل دقيقة نتيجة السرطان حوالى 3 مليون مصابون بالسرطان ،وواحد من كل ثلاثة من هؤلاء في النهاية سيموت بسبب شكل من أشكال هذا المرض . يوجد أكثر من 100 نوع مختلف من السرطان . لها أسباب مختلفة تسبب أعراضاً مختلفة ، وتتنوع في مدي ضراوتها ( سرعة انتشارها ) مع ذلك معظم أنواع السرطان تقع في واحد من أربعة قطاعات عريضة :
1- سرطان يصيب الجلد والأغشية المخاطية والغدد اللعابية والأعطاء الداخلية .
2- سرطان يصيب الأنسجة المكونة للدم .
3- سرطان يصيب العضلات والنسيج الضام والعظام .
4- سرطان لبمفاوي يصيب الجهاز الليمفاوي .
البرنامج الغذائي والنصائح الأخرى الواردة في هذا القسم مصممة للأشخاص الذين شخصو كسرطان . كذلك مثل أولئك الذين يتمنون تحسين فرصهم في تجنب هذا المرض .الفيتامينات يجب أن تؤخذ في صورة حقن إذا أمكن . إذا كان يجب استخدام المكملات بالفم .فخذها يومياً مع الطعام ( ماعدا فيتامين هـ يجب أخذة مع الطعام ) .استخدم فقط مكملات فيتامينية طبيعية .
اختبارات ذاتية
اختبار ذاتي لسرطان الأمعاء الغليظة
يمكن شراء حقيبة اختبار موجود في معظم متاجر العقاقير لملاحظة الدم في البراز ( علامة مبكرة في المرض ) في اختبار واحد يمكنك ببساطة وضع ورقة معالجة كميائياً في قاعدة الحمام بعد التبرز .ستتحول الورقة إلى اللون الأزرق إذا كان هناك دم .
إذا كانت نتيجة إيجابية ،فكرره خلال ثلاثة أيام . إذا كان الثاني أيضاً إيجابياً ، فاذهب لطبيبك فوراً . وجود الدم في البراز لا يعني يالضرورة وجود سرطان أكل اللحوم الحمراء ، التهاب الردوب المعوية ، البواسير ،القرح ، النتوءات ، التهاب القولون كلها تؤدى إلى إيجابية . يعاني 10 % من الذين تكون نتائجهم إبجابية من السرطان
إختبار ذاتي لسرطان الخصية
بأصابع اليدين دور برفق كل خصية بين الإبهام وبقية الأصابع باحثاً عن كتل صلبة أو عقد. إذا وجدت كتلاً مريبة فراجع طبيبك. ستكون أقدر على الإحساس بالكتل إذا بحثت عنها بعد استحمام بماء دافئ أو دش حيث يكون جلد الصفن مرتخياً
الأسباب

للسرطان أسباب مختلفة باختلاف أنواع . إلا أن غالبية الأنواع ترتبط بالتعرض للعوامل المسببة للسرطان أو إدخالها إلى جانب نقص المناعة . غالباً من يوجد ارتباط مع الخلايا التي تصبح حينئذ سرطانية . وفقاً لنوع السرطان ، فإن الخطوة الأولى تكمن في إزالة العوامل المثيرة له – التدخين ، الغذاء الغني بالدهون التعرض المفرط للشمس أوالمبيدات الغذاء الغني باللحوم، الكحول إلخ.... أما الخطوة التالية فتقضي بتأسيس جهاز مناعة قوي مع نظام غذائى ومكملات وزيادة كمية المغذيات المانعة للتأكسد.
- يشرب عصير الملفوف كثيراً ،ويؤكل ورق الشمندر ، ويؤكل الرشاد ويشرب عصيرة ، يؤكل البقدونس الطازج ويشرب عصيرة.
- يدام الصيام عن الطعام قدر الإمكان يفطر على كوب ماء فيه بعض العسل أو عصير الليمون ،وبعد ساعة يؤكل قليل من العنب ، وتمضغ بذور معه ثم يؤكل بعد ساعتين من الأكلة الأولى ( الماء والعسل أو العسل وعصير الليمون )، ويكرر كل ساعتين حتى قبل النوم بساعتين ، بداوم على هذه الطريقة عدة أسابيع لا يؤكل خلالها إلا العنب
- يعتمد البصل في معالجة السرطان ، يؤكل نيئاً.
للوقايـــة :
- خفض من الطعام الدسم
- تناول الأغذية الغنية بالألياف مثل الحبوب والبقولات والخضار والفواكه .
- تجنب السمنة.
- أكثر من تناول الخضار والفواكه لاحتوائها على المواد المقاومة للأكسدة ،مثل فيتامين A ,E,C ومادة السيلينيوم والزنك .
- قلل من تناول الأطعمة المعلبة والمدخنة والمعاملة بملح الحامض النتري .
- ادخل في طعامك نباتات مثل الملفوف والقنبيط.
المكملات :-
- فيتامين متعدد ومعدن متعدد
- مركب مانع للتأكسد.
- فيتامين C 1000ت يومياً .
- سيلينيوم 200كروغرام .
- 150 ملغم (Gama Linolenic Acid )Gla من زهرة الربيع المائية أو زيت لسان الثور .
- فيتامين A 10.000 وحدة دولية (3000ميكروغرام )
- فيتامين E 600 وحدة دولية يومياً .

ومن الأعشاب التي تساعد في علاج السرطان.
- اجعل ضمن برنامجك لعلاج أو منع السرطان الآتي : نبات الهندباء البرية ، الإيكيناسيا ، الشاي الأخضر ، البوداركور ، البرسيم الأحمر والسوما .
- العديد من الأفراد الذين يعانون سرطانات خارجية مثل سرطان الجلد ، استجابوا جيداً للكمادات المصنوعة من السنفيتون والبوداركو،والشيحة ومريمية الخشب.
- مخلب القط يحسن عمل المناعة ، وله خواص مضادة للسرطانات مركب دفاع مخلب القط من مصادر طبيعية هو خليط من مخلب القط وأعشاب أخرى مع مضادات أكسدة مثل بيتا – كاروتين ، ن- أسيتيل سيستيين ، فيتامين ج ، زنك .
- Essiac من Resperin هو علاج عشبي ينشط مقاومة الجسم الطبيعية ،ويساعد في إزالة الالم ، وله خواص مضادة للأورام .العديد من المصابين بالسرطان انتفعوا به مع تحسن وإطالة عمرهم .شاي Jason Winters من إنتاج Tri-sum مزيج من شاي الأعشاب الفعال كذلك ..
السلطة العشبية للوقاية من السرطان
في قلب طريقة التخصير توجد سبعة نباتات نقلتهم - مع الشكر - عن النباتات الكلاسيكية المقاومة للسرطان لدكتور جوناثان هارتويل ، وهي خلاصة 3000 عشب ذكرت في تراث الطب الشبي كعلاج للسرطان .أكثر من نصف نباتات هارتويل تحتوي على مركب مفيد في علاج بعض أنواع السرطان ، على الأقل في المعمل ) في أنابيب الاختبار ). سلطتي العشبية الواقية من السرطان تحتوي على الآتي : الثوم ، البصل ، الفلفل الأحمر ، الطماطم ، زهور النفل البنفسجي ، البنجر الآذريون الطازجة ،الكرفس ، زهور الهندباء البرية الطازجة ، الثوم المعمر ، الخيار ، الكمون ، الفول السوداني ، الرجلة ، المريمية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مرض السرطان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القران الكريم :: موسوعه الطب البديل-
انتقل الى: