اهلا ومرحبا بكم
 
الرئيسيةDODO ON LINEس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معالجه الدوالى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملك فهد
مشرف عام
مشرف عام


عدد الرسائل : 1268
العمر : 29
المزاج : املى ان يرضى الله عنى
اعلام الدول :
المزاج :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: معالجه الدوالى   الأربعاء مايو 07, 2008 5:58 am

تحدث الدوالي ( توسع الأوردة) عندما لا تعمل الصمامات الموجودة في الأوردة – والتي تمنع الدم من التدفق في الاتجاة العكسي- بشكل سليم ، فتحدث تجمعات دموية . حيثما يحدث ذلك تصبح الأوردة والشعيرات الدموية المجاورة منتفخة ومتمددة، فتسمح بتسرب الدم والسائل إلى الأنسجة المحيطة . تحدث هذه الحالة غالباً في السيقان : في المناطق التي تقترب فيها الأوردة من السطح ، فتسبب خطوطاً زرقاء قبيحة أو أشكالاً عنكبوتية أو غير منتظمة. ولكن تحدث هذه الحالة في أي مكان كذلك . عندما تحدث في وحول فتحة الشرج، تعرف هذه الأوردة المسببة للمشكلة ( الدوالي) بالبواسير. وعندما تحدث في كيس الصفن تعرف بدوالي الحبل المنوي. تصيب الدوالي حوالي 15% من الأمريكيين، وبخاصةالنساء . ويبدوأن الميل للإصابة بهذه الحالة يجري في عائلات . وعندما تحدث الدوالي في السيقان تكون أكثر شيوعاً في بطة الساق وعلى الجانب الداخلي للفخذ .
الصيدلية الخضراء للدوالي:-
قسطل الفرس Aesculus hippocastanum) Horse chestnut )
في طب الأعشاب التقليدي كانت تستخدم بذورقسطل الفرس لعلاج الدوالي والبواسير ،وفي بعض الأحيان ، عزل علماء النبات المركب الأكثر نشاطا ً ( الأيزين ) وقد ساندت التجارب على الحيوانات المعملية استخدامه كعلاج . فالأيزين يساعد على تقوية خلايا الشعيرات الدموية ويقلل من تسرب السائل.
البنفسج Viola) Violet وأنواع متعددة)
تحتوي زهور البنفسج على كميات وفيرة من مركب يسمى الروتين وهو يساعد على الحفاظ على قوة وسلامة جدر الشعيرات الدموية . تقول المراجع الطبية إن تناول 20- 100 مجم من الروتين يومياً يستطيع بشكل واضح تقوية الشعيرات الدموية . طبقاً لقاعدة المعلومات لدي وطبقاً بعض الحسابات ، قدرت أن نصف كوب من زهور البنفسج الطازجة ، ستحتوي على 200- 2300 مجم من الروتين . سوف تحتاج إلى بعض ملاعق كبيرة فقط لتحصل على 100 مجم.
بندق الساحرة Hamamelis virginiana) Witch hazel)
يوجد بندق الساحرة في صورتين من المستحضرات التجارية، مستخلصات مائية ( ماء بندق الساحرة ) ومستخلصات كحولية ( صبغة بندق الساحرة ) وكلاهما مستحضرات قابضة بلطف ، مما يجعل بندق الساحرة علاجاً عشبياً خارجياً ذا شعبية كبيرة كعلاج للعديد من الإصابات الجلدية من الكدمات إلى الدوالي.
آلاس البري الشائك Ruscus aculeatus ) Butcher's broom )
لهذا العشب تاريخ طويل في علاج مشاكل الأوردة مثل البواسير والدوالي. فهو يحتوي على نوعين من المركبات المضادة للالتهاب وهما الروسكوجنين والنيورسكوجنين ، اللذان يعملان على قبض وتقوية الأوردة.
الليمون Citrus limon)Lemon)
تساعد قشرة الليمون على علاج الدوالي ، فهى تحتوي على مواد تعرف بالفلافونيدات وتتضمن الروتين الذي يقلل من قابلية الأوعية الدتموية لإنقاذ المواد خلالها ، وبخاصة الشعيرات الدموية ، أنا بشكل دائم تقريباً أضيف قشرة الليمون لعصائر الفواكه عندما أمزجها سوياً، ذلك يستحق المحاولة .
البصل Allium cepa)Onion )
تعد قشرة البصل واحدة من أفضل مصادرنا لمركب الكيرستين فكما يفعل الروتين يقلل الكيرستين بشكل واضح من ضعف الشعيرات الدموية . وللحصول على الفائدة الكاملةمن الكيرستين، يجب علينا الطبخ بالبصل كاملاً وغير مقشر عندما يكون ذلك ممكناً ثم نطرح القشرة جانباً قبل التقديم.
عنب الأحراج Vaccinium myrtillus)Bilberry)
يساعد عنب الأحراج على تنشيط الدورة الدموية عن طريق استثارة تكوين شعيرات دموية جديدة وتقوية جدر الشعيرات الدموية وتحسين الصحة العامة للجهاز الدوري . ورغم توافر الأحراج بصورة أقراص ، أنا أفضل تناوله كاملاً عندما يكون متاحاً ، النباتات اللبية القريبة والتى لها نفس الفوائد تشمل العنبية وثمر العليق.
الجنكة Ginkgo biloba)Ginkgo)
تعد الجنكة معزز عام للدورة الدموية ، وقدرتهما على زيادة تدفق الدم للمخ هي أكثر آثارها شيوعاً ، ولكنها تحسن من الدورة الدموية في أماكن أخرى بالجسم . يستخدم الأطباء الألمانيون مستخلصات الجنكة لعلاج الدوالي. ومع ذلك يتطلب ذلك أخذ جرعات كبيرة منها عن طريق الفم، وذلك قد يكون مكلفاً.
الجوتو كولا Centella asiatica)Gotu Kola)
أظهرت العديد من الدراسات أن مستخلصات هذا العشب الأسيوي مفيدة في علاج مشاكل الدورة الدموية في الأطراف السفلية ، والتي تشمل عدم كفاءة الإمداد الوريدي ، واحتجاز الماء في الكاحل ، تورم القدم والدوالي . يحتوي هذا النبات على 3 مواد فعالة، حمض الأسياتك والأسيتاكوسيد وحمض الماديكاسك والتي يبدو أنها تعمل سوياً. ورغم توافر الجوتوكولا في كبسولات ورغم بساطة تناولها بهذه الطريقة، إلا أني أفضل إضافة الأوراق الطازجة المقطعة إلى العصائر والسلطات.
الفول السوداني الأسباني Arachis hypogaea)Spanish peanut )
العامل المعالج هنا ليس الفول السوداني نفسة ولكن على الأصح قشرته الحمراء الورقية . إن قشرة الفول السوداني هي واحدة من أفضل المصادر الغذائية للبروسيانيدينات الأوليجوميرية والتي هي مركبات تقلل من ضعف الشعيرات وفاذيتها، وبذلك، تساعد على منع وعلاج الدوالي . البايكنوجينول ، الذي هو مصدر كبيرة لل OPCs ، منشر على نطاق واسع في الولايات المتحدة كعلاج تكملي غالي الثمن. وفي أي مرض ، يشجع استخدامة بشكل زائد. ولأنه يوجد بشكل طبيعى في معظم الفواكة والخضروات ، أفضل أن أحصل على احتياجى منة من الطعام. مضغ عدة حفنات قليلة من الفول السوداني الأسباني، القشرة وكل أجزائة ، طريقة جيدة بشكل خاص للحصول على احتياجنا اليومي من OPCs.
زيوت أساسية متنوعة .
يقترح المعالجون بالعطور تدليك المنطقة المصابة بالزيوت العطرية ، للسرو، والعرعر، والخزامي، الليمون ، والبردقوش. يجب تخفيف هذه الزيوت قبل أن تمس الجلد ، ولذلك أضف نقاطاً قليلة من زيوتك المفضلة لملعتين من أي زيت نباتى. هذا التدليك لايمكن أن يؤذى ولكنة قد يساعد ، ولكنة لا تبلع الزيوت العطرية فحتى الكميات القليلة منها قد تكون سامة.
توصيات بالنسبة للسيدات الحوامل
- اجلسى بقدر الأمكان على أن تكون قدماك مرفوعتين إلى أعلى من قلبك .
- غيرمن الأوضاع باستمرار، لا تقفي مدة طويلة أو تجلسي واضعة ساقاً فوق الأخرى.
- ارتدي جورباً مقوياً إذا طلب منك مقدم الرعاية الصحية ذلك احتفظي بالجوارب بالقرب من فراشك وانزعيها قبل أن تغادري الفراش.
- تمشى لمسافة ميل يومياً لتنشيط الدورة الدموية .
- لاترتدي جوارب الركبه ذات الحز المطاطي أو رباطاً للجوارب أو الأحزمة أو الأحذية ذات الكعوب العالية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معالجه الدوالى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القران الكريم :: موسوعه الطب البديل-
انتقل الى: