اهلا ومرحبا بكم
 
الرئيسيةDODO ON LINEس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج تضخم البوستاتا بالاعشاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملك فهد
مشرف عام
مشرف عام


عدد الرسائل : 1268
العمر : 29
المزاج : املى ان يرضى الله عنى
اعلام الدول :
المزاج :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: علاج تضخم البوستاتا بالاعشاب   الأربعاء مايو 07, 2008 6:03 am

دور الفيتامينات في علاج تضخم البروستاتا؟.
الزنك قد يؤدي لانكماش الغدة المتضخمة
الزنك يتواجد بتركيزعال داخل البروستاتا، لكن كثيراً من الأطباء يعتقدون أن نقص الزنك ليس له سوي علاقة ضئيلة، إن وجدت، بتضخم البروستاتا. غيرأن بعض الأطباء ، يوصون بالفعل بتناول الزنك لمرضى تضخم البروستاتا، ويحقق ذلك بعض النجاح الظاهري . ويقول د. بالش: " إنه ليس بالشيئ الذي أصفة كعلاج أوحد ، وإنما من المكن أن أستخدمه وله مفعول مفيد على ما يبدو".وهناك بعض الدلائل العلمية التي تؤيد استخدامة. أحد الأطباء ، وهوأ.د إرفنج بوش ( أستاذ المسالك بجامعة العلوم الصحية كلية طب شيكاغو، وكبير الاستشاريين بمركز دراسة الأمراض البولية التناسلية في ويست داندي ، إلينوي،ن والرئيس السابق للجان الجهاز الهضمي والمسالك البولية والغسيل الكلوي بإدارة الطعام والدواء الأمريكية) أجري دراسة مصغرة حول استعمال الزنك في علاج تضخم البروستاتا الحيمد. وفي هذه الدراسة تناول الرجال 150 ملليجرام من كبريتات الزنك يومياً لمدة شهرين ، تعقبها جرعة تتراوح بين 50 و 100 ملليجرام يومياً كجرعة محافظة على مستواه بالدم . وتوصل د. بوش إلى أن 14 من 19 رجلاً انكمشت عندهم غدة البروستاتا. واكتشف الباحثون بكلية طب جامعة إدنبره باسكتلنده أنه في تجارب أنابيب الاختبار باستعمال نسيج من إحدي غدد البروستاتا، أن الجرعات العالية من الزنك أحبطت من نشاط 5- ألفا- ريداكتيز الإنزيم الذي يقوم بتحويل التستوستيرون إلى مركب آخر قريب الصلة به ولكن أكثر قوة وهو داي – هيدرو- تستوستيرون.

عناصر غذائية أخرى تنضم إلى البرنامج العلاجي
ليس الزنك العنصر الغذائي الأوحد الذي يستعين به الأطباء لعلاج تضخم البروستاتا الحميد . فدكتوربالش ، على سبيل المثال ، يضيف توليفة كبيرة من المكملات : 10000 وحدة دولية من فيتامين أ، 15000 وحدة دولية من البيتاكاروتين ( الذي يتحول من فيتامين أ )، و600 وحدة دولية من فيتامين هـ ومن 1000 إلى 5000 ملليجرام من فيتامين ج، ومن 50 إلي 200 ميكروجرام من السيلينيوم يومياً . وكل العناصر أرتبطت بتقليص احتمالات الإصابة بالسرطان.

نصائح غذائية
خفض من هذا الكرش.
الرجال الذين يزيد مقاس خصرهم ( الكرش) على 43 بوصة (107 سم ) أكثر تعرضاً بنسبه 50% للإصابة بأعراض تضخم البروستاتا أو الاحتياج لجراحة عن أصحاب الوزن الطبيعي ، وذلك حسب تقرير باحثي جامعة هارفارد.إن إنقاص حوالي 7 بوصات من خط الخصر، أي حوالي 35 رطلاً ( 16 كيلوجراماً) في أغلب الحالات، قد يكون بمثابة وسيلة لعلاج تضخم البروستاتا والوقاية منها، على حد زعمهم.
أنقص الشحوم.
.قد يكون الطعام الخالي من الدسم أفضل طريقة للإقلاع من خطر التعرض لسرطان البروستاتا ، على حد قول الخبراء . عليك بتجنب الدهون المشبعة والمهدرجة ( التي تكون صلبة في درجة حرارة الغرفة) والتزم باستعمال الدهون الأحادية غير المشبعة ( زيت الزيتون أوالكانولا) في الطهي.
اغسلها.
احتساء الكثير من السوائل – لترين أو ثلاثة من الماء كل يوم – يساعد في الوقاية من عدوي المثانةوالتهاب المثانة ،و مشاكل الكلي التي ترتبط أحياناً بتضخم البروستاتا ، على حد قول الأطباء.




تزود بالألياف.
يساعد الطعام الغني بالألياف على خفض حجم خطرإصابتك بسرطان البروستاتا لأنه يقلل بدرجة طفيفة من مستويات الهرمونات التناسلية في الدم . وفي دراسات أجريت على المواطنين ، تبين أن الرجال الذين يتناولون أكبر قدرمن الألياف من القوليات والاحبوب الكاملة والفاكهة والخضر، هم أقل الرجال تعرضاً للأصابة بسرطان البروستاتا.
توصيات
- اتبع الخطواط اللزمة لتقليل نسبة الكولسترول . وأوضحت الدراسات أن هناك علاقة بين ارتفاع نسبة الكولسترول وأمراض البروستاتا، حيث ترتفع نسبة الكولسترول في غدد البروستاتا المتضخمة أو المصابة بسرطان البروستاتا.
- استعمل العلاج المائي لتحسين الدورة الدموية في منطقة البروستاتا, تشمل إحدى الطرق الجلوس في حمام الاستحمام الذي يحتوى على أعلى درجة حرارة محتملة للماء لمدة 15-30 دقيقة مرة أو مرتين يومياً وطريقة أخرى للعلاج بالمياة بواسطة رش الجزء السفلي للبطن ومنطقة الحوض بالماء الدافئ والبارد على أن يتم التبادل بينهما بحيث يكون 3 دقائق للماء الساخن ودقيقة واحدة للماء البارد. وما زالت هناك طريقة أخرى ، وهي الجلوس في الماء الساخن مع وضع القدمين في الماء البارد لمدة 3 دقائق ، ثم الجلوس بعد ذلك في الماء البارد مع وضع القدمين في الماء الساخن لمدة دقيقة واحدة.
- تناول 1-4 أونصات من بذور اليقطين النيئة كل يوم ، فهي مفيدة لعلاج معظم اضطرابات البروستاتا ، حيث إنها غنية بالزنك . ويمكن استعمال زيت بذر اليقطين كبديل في صورة كبسولات.
- تجنب التدخين وتناول المشروبات الكحولية ( وخاصة البيرة والنبيذ) والمشروبات المحتوية على الكافيين ( وخاصة الشاي والقهوة) وأيضاً المياة التي تحتوي على نسبة عالية من الكلور والفلوريد. واستبعد أيضاً الأطعمة الحريفة والمملحة،ومنتجات الطماطم ، كما يجب عدم التعرض للمبيدات الحشرية والملوثات البيئية الأخرى.
- في حالة التهاب البروستاتا يجب زيادة كمية السوائل . تناول من نصف إلى ربع جالون من الماء المقطر يومياً لزيادة تدفق البول . فهذا يساعد على منع التهاب المثانة والكلي، وأيضاً منع حدوث الجفاف.
- انتظم في ممارسة الرياضة ، ولكن رياضة ركوب الدراجات ممنوعة لأنها تشكل ضغطاً على البروستاتا وتفضل رياضة المشى.
- لوكنت مصاباً بتضخم البروستاتا، فكن حذراً من الاستخدام المفرط لأدوية البرد والحساسية . فمعظم هذه المنتجات تحتوي على مواد من شأنها زيادة الالتهاب مما يؤدي إلى احتباس البول.
- تجنب التعرض للطقس شديد البرودة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علاج تضخم البوستاتا بالاعشاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القران الكريم :: موسوعه الطب البديل-
انتقل الى: