اهلا ومرحبا بكم
 
الرئيسيةDODO ON LINEس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صرير الاسنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملك فهد
مشرف عام
مشرف عام


عدد الرسائل : 1268
العمر : 29
المزاج : املى ان يرضى الله عنى
اعلام الدول :
المزاج :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: صرير الاسنان   الأربعاء مايو 07, 2008 6:07 am

صرير الأسنان هو المصطلح العلمي للطحن بالأسنان . هذا يحدث خلال النوم عادة بدون حتى أ، يشعر الشخص بها ( بالرغم من أن أفراد العائلة قد يشعرون بذلك) . مع مرور الوقت، الطحن المزمن للأسنان قد يسبب ضعف الأسنان وتراجع اللثة. الأسنان قد تدفع لخارج الخط وإحكام إطباق الأسنان قد يحتاج ضبطاً . في النهاية ، قد يحدث فقدان الأسنان . وصرير الأسنان قد يحدث إذا كانت الأسنان حساسية للحرارة أو البرودة . التقلبات في معدلات سكر الدم قد تكون سبباً . الضغوط والقلق عادة تكون السبب لصرير الأسنان.
الأسباب
احياناً يكون صرير الأسنان محاولة لا شعورية لتصحيح مشكلة عضوية في الفم. مثل حشو غير مستقر ، أو أنطباق أسنان غير متلائم ، أو سن مفقودة ، ولكن غالباً يكون السبب هو تفاعل للتوتر والضغوط العصبية وكبت الأنفعال
الأعشاب التي تساعد في علاج صريرالأسنان
السنفيتون
استخدم كمادة عشبية على الفك مرة يومياً. نبات السنفيتون من الأعشاب متعددة الأستخدامات العلاجية والتي استخدمت باطنياً لقرون . أما بالنسبة لمن يضغطون على أسنانهم، فإن وظيفة خاصة، تقول د. ستيي: " إذا غمرت قطعة قماش في شاي السنفيتون الدافئ واستخدامته ، فسوف يخفف التوتر ويزيل الألم من الفك" .
زهر العطاس
دلك المرهم داخل الفك مرة يومياًُ. إن زهرة النبات الجبلي لهاتأثير محسن للدورة الدموية يساعدك على تخليص عضلات الفك المتألمة من السموم المتراكمة من كل الصرير السابق. زهرة العطاس في شكل صبغة أو شاي عشبي تستخدم أحياناً للمساعدة على الهضم أو تقليل الحمى ، ولكن أفضل أو أكثر الطرق أماناً لاستخدامها في حالة صرير الأسنان استعمالها موضعياً فقط كما تقول . د ستيي . بمعنى آخر دلك النبات جيداً داخل الفك.

عشب الإسقوتلارية
تناول كوبين من الشاي العشبي كل يوم. إن معرفة أن التوتر والضغط العصبي يؤدي بالأنسان إلى الجز على أسنانة طوال الوقت ربما لا تجعلك تشعر بأي أمل في التحسن بخصوص صريك على أسنانك . إن تناول كوبين من شاي الإسقوتلارية ربما يفعل ذلك.
الكوهوش الأسود والفلفل الحريف ، وعشب الإسقوتلارية
تناول كوبين من هذا الخليط يومياً . هذا الشاي اليومي الذي توصي به د. ستيي يحاول التغلب على مشكلة صرير الأسنان من ثلاثة اتجاهات مختلفة ، فسوف تستخدم جذراً ( الكوهوش الأسود) وأورقاً ( إسقوتلارية ) ومسحوقاً مصنوعاً من الثمار الجاف (الفلفل الحريف). الإسقوتلارية مكون عشبي مفيد في مجال تخفيف الألم . ويساعده في ذلك عشب الكوهوش الأسود أو ما يسمى جذر الثعبان جذر الثعبان الأسود وهو العشب المعروف بفعاليتة ضد مشكلات الدورة الشهرية بسبب خواصةالمسكنة للتقلصات وبالتالي يمكنة تخفيف آلام الفك. أعشاب الفلفل الحريف منبهة للدورة الدموية حيث تساعد على تخليص الفك المتألم من السموم المتراكمة.
بعض الطرق لامتناع عن كز الأسنان
أثناء النهار، حافظ على فمك في " وضع الراحة الصحي " . يقول د. آندرو . كابلان : " عليك أن تجعل أسنانك تلامس بعضها فقط ستقلل بذلك حاجتك للضعط على أسنانك ، حدد عبارات تذكرك بهذا في الأماكن الأساسية بمنزلك أو بمكتبك حتى لا تنسي " ، ويقترح أن تكرر عبارة مثل " ضم الشفتين وباعد بين الأسنان " ، لتذكرك بهذا.
اقضم تفاحة إذا كنت ممن يعانون من صرير الأسنان أثناء الليل فعليك أن تنهك فكيك بمضغ تفاحة أو بعض القرنبيط أو الجزر قبل النوم.
ضع شيئاً ساخناً على فكيك ينصح د. كينيث جولجان – الذى يهتم اهتماماً خاصاً بصرير الأسنان – أنتقوم بفرد قطعة من القماش وتمريرها تحت تيارمن الماء الساخن، ثم عصرها جيداً ووضعها على جانبى وجهك، قم بتكرار هذه العملية قدر ما تستطيع ويضيف قائلاً:" إن هذه العملية تريح العضلات حول الفكين التي كثيراً ما ترتبط بالصداع. "
لعلاج صرير الأسنان أثناء الليل، استعمل واقي الفم. يباع واقى الأسنان في محلات الأجهزة الرياضية، حيث يمكنك أن تضعها في الماء الساخن ثم في فمك وتعض عليها طوال فترة ممارستك للرياضة من أجل الحصول على لياقة بدنية أفضل ، ويقول د. شيلدون جروس: " إن هذه الوسائل معتدلة السعر قد تستخدم بشكل مؤقت للوقاية من صرير الأسنان أثناء الليل ، إذا ما نجحت معك هذه الوسلية فاخبر طبيب أسنانك بذلك، فيمكنه أن يصنع لفمك واقياً مناسباً.
وقبل كل شئ ، عليك بتهدئة أعصابك. يجمع خبراؤنا الأربعة على أن صرير الأسنان مرتبط في كثير من الأحيان بالتوتر ، لذا فإن أفضل ما يمكنك فعله لكى تكف عن كز الأسنان هو أن تسترخى ، ولكى تسترخي ، يتعين عليك أن :
• تقلل من كمية الكفيين والكربوهيدرات المكررة مثل الحلويات والمعجنات التي تتناولها ، سوف يساعدك هذا على تحسين نظام تغذيتك العام.
• خذ حماماً دافئاً.
• تساهل مع نفسك.
• تعلم بعض تمارين الاسترخاء العامة مثل تمرين الاسترخاء التقدمي وتمرين التأمل.
توصيات
- نظم غذاءً قليل السكر غنياً بالألياف والبروتين ويتضمن وفرة من الفواكه والخضروات الليفية مع بقول ، بندق طازج و حبوب ، الديك الرومي أو الدجاج منزوع الجلد، السمك المشوي وكل أنواع الحبوب. استخدم فواكه نشوية وفواكه عالية الحلاوة في كميات متوسطة فقط. كل من 6-8 وجبات صغيرة قسمها بتوازن على مدار اليوم بدلاً من وجبتين أو ثلاث وجبات فقط. نقص سكر الدم المتصل بقلة عمل الغدة الكظرية عادة هو سبب الصرير.
- لا تستهلك مشروبات كحولية . يزيد الكحول عادةً المشكلة سواءاً. تجنب الوجبات السريعة، الأغذية المقلية ، الأطعمة الجاهزة، اللحم الأحمر ، السكرالمكرر، الدهون المشبعةن وكل منتجات الألبان ماعداً الزبادي والكفير، والجبن الطازج . كذلك تجنب كل الأطعمة المحتوية على مذاق صناعية أو ألوان، مواد حافظة ، والكيميائيات الأخرى.
- لاتأكل أي شئ حلو في خلال 6 ساعات قبل الذهاب للفراش. إذا كنت جائعاً، فخذ وجبة خفيفة من البروتين والألياف.
- تجنب التوتر بقدر الإمكان . تعلم التعامل مع التوتر ووسائل الأسترخاء.
- خذ كالسيوم وفيتامين ب ( حمض البانتوثينك) كمكملين كالموضح بجدول المغذيات السابق . الكالسيوم عادة فعال في علاج الحركات اللاإرادية للعضلات.
- اهتم بعمل تحليل شعر لتحديد وجود أي اضطراب في المعادن لديك، مثل معدلات غير طبيعية من الصوديوم والبوتاسيوم .
اعتبارات عامة
- أطباء الأسنان أحياناً ينصحون بعمل شريحة ترتدى فوق الأسنان للأشخاص الذين يعانون الصرير. هذا لا يعالج المشكلة ولكنة يساعد في منع تحطم الأسنان.
- الاسترجاع الحيوي Biofeedback يساعد في التغلب على صرير الأسنان في بعض الحالات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صرير الاسنان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القران الكريم :: موسوعه الطب البديل-
انتقل الى: