اهلا ومرحبا بكم
 
الرئيسيةDODO ON LINEس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج رائحه القدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملك فهد
مشرف عام
مشرف عام


عدد الرسائل : 1268
العمر : 29
المزاج : املى ان يرضى الله عنى
اعلام الدول :
المزاج :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: علاج رائحه القدم   الأربعاء مايو 07, 2008 6:09 am

توجد بالقدمين حوالي 250 ألف غدة عرقية ب، وهي تخرج يومياً ما يقدر بربع لتر من العرق. ومع احتباس كل هذه الرطوبة داخل زوج الأحذية والجوارب، فلابد أن تنشاً تربه خصبة مثالية لنمو البكتريا والفطريات، وهما ضيفان ثقيلان كفيلان بإفساد أي حفل بما يطلقانة من روائح منفرة. وأولي خطوات القضاء على رائحة القدم ، على حد قول بيفرلي ييتس ، وهي طبيبة معالجة بالطب الطبيعي تعمل لدى مجموعة الرعاية الصحية الطبيعية ببورتلاند، أوريجون، وسياتل، أن تمتلك أكثر من زوج من الأحذية وأن تبدل فيما بينها بانتظام . أعط كل زوج منها الفرصة للتهوية ولكي يجف قبل أن ترتدية مرة أخرى . وهذه النصيحة تنطبق على الأحذية الرياضية. كذلك فإن ارتداء جوارب نظيفة يومياً أمرحيوي . فإذا كانت قدماك تعرقان بغزارة ، فعليك بإبدال جواربك مرتين أو ثلاث مرات يومياً حسب الحاجة حتى تحافظ على قدميك جافين وضع البودرة أو طمي البنتونايت ( وهو مركب مجفف متوفر بمتاجر الأغذية الصحية ) داخل الجوارب والأحذية ، كذلك عليك بغسل قدميك مرة واحدة يومياً بالماء والصابون حسبما تقول د. ييتس وتجفيفهماجيداً في كل مرة .
الأعشاب التي تساعد في القضاء على رائحة القدم
الختم الذهبي والمر
انقع قديمك في حمام قدم عشبي مطهر. الختم الذهبي واحد من أفضل الأعشاب المضادة للبكتريا والفطريات في متاجر العشابين ، في حين يكافح عشب المر ليس البكتريا وحسب وإنما الالتهاب كذلك . وهبذا أمر مهم في حالات رائحة القدم ، حسبما يقول د. هان ، لأن البكتريا المسببة لتلك الرائحة يمكنها بالفعل أن تتسبب في تآكل سطح الجلد. وينصح د. هان بمزج ملء ملعقة كبيرة من كل من صبغة الختم الذهبي والمر في ملء نصف لتر من الماء الدافئ ونقع قدميك لمدة 5 – 10 دقائق. افعل ذلك مرة واحدة أسبوعياً إذا تكررت رائحة القدم والعرق . وقد يصبغ الختم الذهبي جلدك باللون الأصفر، حسبما ينبه د. هان ، لكن لا ينبغي عليك أن تهتم لذلك فاللون يزول تلقائياً خلال يومين إلى ثلاث أيام.

الخزامي والبلقاء المتعاقبة
دلك قدميك بخليط من الزيتين العطريين مرتين يومياً حتى تقضي على بكتريا القدم. الخزامى من بين أكثر الأعشاب المعالجة وداً للبشرة ويمكنه أن يفيد في تهدئة أنسجة قدميك التي تهيجت بفعل البكتريا الغازية . وفي الوقت نفسه، فإن الخواص القوية المضادة للفطريات لزيت البلقاء المتعاقبة تساعد في محو الكائنات المهاجمة من فوق خريطة قدميك.
الثوم(( Garlic
تناول قدراً كافياً من الكبسولات بحيث يعادل 7500 ميكروجرام من الأليسين يومياً على ثلاث جرعات متساوية . الأليسين هو المكون الفعال الموجود بالثوم . وله خواص قوية مضادة للفطريات . ويستطيع الثوم أن يجعل جسدك بيئة لا ترتحب بالفطريات المسببة لرائحة القدم. حسبما تقول د. كاثلين جانيل، وهي طبيبة معالجة بالطبيعة بعيادة براتلبورو للعلاج بالطبيعة بفيرمونت . وعلاوة على ذلك ، يقوي الثوم الذي تتناولة بالفم من جهاز مناعتك ، كما يساعد في تنظيم سكر الدم، ويخفض من كوليسترول الدم، حسبما تضيف د. جانيل. ولما كانت كمية الأليسين الموجودة في كبسولات الثوم المباعة في الأسواق تتفاوت تفاوتاً بيناً ، فإنها لذلك تنصحك بأن تقرأ المكتوب على غلاف العبوة قبل شرائها وأن تقارن بين الجرعة اليومية المناسبة لك وبين مقدار الأليسين الذي تحتوي علية الكبسولات.
الأسباب
البكتريا أو الفطريات التي تتكاثر داخل رطوبة الأحذية الممتلئة بالعرق.
بعض أسرار إزالة رائحةالقدمين
اغسل قدميك – كثيراً قد تبدو هذه النصيحة بدائية ، إلا أ، الخبراء يجمعون على ضرورة الحفاظ على نظافة القدمين ، استعمل الماء الدافئ والصابون لغسل قدميك حسب الحاجة ، عدة مرات يومياً إذا كنت تعرق كثيراً أو لاحظت وجود أيه رائحة ، نظف قدميك برفق بفرشاه ناعمة ، ونظف حتى بين أصابع قدميك تأكد من تجفيفهما جيداً.
ضع بودرة على أصابع قدميك بعد غسيل قدميك ضع بودرة القدمين أودقيقاً نشوياً من الذرة الصفراء أو سبراى مضاداً للفطريات . تقول سوزان ليفين : " أن هناك طريقة جيدة أخرى للحفاظ على رطوبة القدمين وجفافهما وهي : انتر مسحوق حجر الطلق أو دقيقاً نشوياً من الذرة الصفراء داخل حذائك. " .
استعمل مضاداً للعرق إن أسهل طريقة لمكافحة رائحةالقدمين هي : استعمال مضاداً للعرق أو مزيلاً للرائحة الكريهة الخاص بالقدم أو اكتف بمزيل الرائحة الكريهة الذى تستخدم لإبطيك ، ولكن ، تذكر أن مزيلات الرائحةالكريهة تزيل الرائحة، إلا أنها لا تمنع العرق، في حين تقوم مضادات العرق بحل كلتا المشكلتين ، وتوصى د. ليفين باستعمال المنتجات التى تحتوي على كلوريد الألومنيوم المائي.
غير جواربك كثيراً يقول جلين كوبلاند: " إن الإجراء الوقائي المنطقي لعلاج كثرة عرق القدمين والرائحة الكريهة هو: تغيير الجوارب كثيراً بقدر الأمكان ، ثلاث أو أربع مرات يومياً ، واحرص على ارتداء جوارب مصنوعة من ألياف طبيعية ، مثل القطن ، لأنها تمتص العرق أفضل بكثير من الألياف الصناعية " .
ارتد زوجين من الجوارب يقول د. فريدريك هاس : أنك قد تستطيع الإقلال من العرق بارتداء زوجين من الجوارب كل مرة ، منذ أول وهلة، قد يبدو وهذا الأمر متناقضاً، لكن الفراغات الموجودة بين طبقتي الجوارب تعمل على زيادة ترطيب القدمين" .
اختر الحذاء المناسب تقول د. ليفين :" أن الأحذية المقفوة تزيد من عرق القدمين وتمثل بيئة مثالية لنمو البكتريا ، مما يؤدي للمزيد من العرق والرائحة الكريهة .اختر الصنادل والأحذية المفتوحة من الأمام ، بقدر الأمكان ، وابتعد عن الأحذية المطاطية والبلاستيكة ، والتي لا تسمح بسهولة تنفس القدمين ، ولا ترتد نفس الحذاء يومين متتاليين ، فالحذاء يستغرق أربعاً وعشرين ساعة لكى يجف تماماً.
ارتد جورباًأثناء النوم يوصي ماك د ساسمان بهذا العلاج الليلي لمساعدة القدمين على الجفاف: اغسل قدميك جيداً بالكحول الطبي لتجفيفهما وترطيبهما ، ثم ضع مزيل الرائحة في باطن كل قدم ، ثم غط القدمين بقطعة سلوفان ( لكي تستحث العرق حتى يمكن لمزيل الرائحة أن يتغلغل في مسام القدم بشكل أفضل) ، ارتد جورباً فوق السلوفان أثناء النوم ، وفي الصباح قم بغسل قدميك لإزالة البودرة الزائدة كرر هذة العملية كل ليلة لمدة اسبوع ، ثم مرة أو مرتين في الأسبوع.
اغمر قدميك في انواع مختلفة من المحاليل كثير من المحاليل يمكن أن تحافظ على جفاف القدمين ، والتي يمكنها ايضاً أن تتحكم في رائحة العرق.
الشاي إن حمض التنيك الذى يتوفر في الشاي يعد عاملاً مجففاً ، تنصح د. يانا بيهوفا بأن تغلى ثلاثة أو أربعة أكياس شاى في لتر من الماء لمدة عشرة دقائق ، ثم ضع كمية كافية من الماء البارد حتى تستطيع تحمل درجة حرارة الماء، اغمر قدميك في هذا المحلول لمدة عشرين أو ثلاثين دقيقة ، ثم جففهما وضع بودرة القدمين بعد ذلك مباشرة ، وتنصحك د. بيهوفا بتكرار هذة العملية مرتين يوميا حتى تبدأ في استعادة السيطرة على المشكلة ، ومن المفترض أن تكرار هذة العملية مرتين أسبوعياً يقيك من الرائحة الكريهة فيما بعد.
ملح البحر ولعلاج القدمين التى تعرق كثيراً ، توصى د.ليفين بغمرهما في محلول مكون من فنجان من ملح البحر( وهو أكثر خشونة من ملح الطعام العادى) مذاب في لتر واحد من الماء.
أسيتات الألومنيوم ينصح د. هاس بغمر قدميك مرة أو مرتين يومياً في محلول من الماء البارد وأسيتات الألومنيوم، والتى تتميز بخواصها الجافة ، أو قم بشراء محلول معد لذلك من الصيدلية ، ثم اغمر قدميك لمدة عشر دقائق أوعشرين دقيقة كل مرة .
بيكربونات الصوديوم تقول د. ليفين : " أن بيكربونات الصوديوم تجعل جلد القدمين أكثر حامضية، مما يقلل من كمية الرائحة التى تفرزها القدم، قم بإذابة ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا في لتر ماء ، واستخدم هذه التركيبة في غمس قدميك مرتين أسبوعياً لمدة 15 دقيقة تقريباً كل مرة.
الخل وتوصى د. ليفين بمحلول حامض آخر لغمر القدمين وهو مكون من 100 ملليلتر من الخل في لترماء ، اغمر قدميك في هذا المحلول لمدة خمس عشرة دقيقة مرتين كل أسبوع.
استعمل الماء الساخن والبارد تنصح د. ليفين بغسل القدمين بماء ساخن وآخر بارد بالتبادل ، هذا الحمام يعمل على انقباض تدفق الدم إلى قدميك ، مما يقلل العرق، ثم قم بإعداد حماماً ثالثا من مكعبات الثلج وعصير الليمون ، وأخيراً، امسح قدميك بالكحول الطبي لترطيبهما وتجفيفهما ، وفي الطقس الحار- حينما تتعرض قدماك للعرق كثيراً ، قد تحتاج لهذا الحمام يومياً . تحذير: لا ينبغى على مرضى الداء السكرى والذين يعانون من اضطراب بالدورة الدموية استخدام هذا العلاج.
استعمل المريمية جرب هذا العلاج الاروبي القديم . تقول د. ليفين انثر عشب المريمية ذا الرائحة الفواحة داخل حذائك للتحكم في الرائحة الكريهة . ربما تقوم حفنة من هذه الأوراق الجافة المفرومة بالتغطية على الرائحة الكريهة.
ضع حشوة بالحذاء تحتوي بعض أنواع حشوة الحذاء ، مثل أودو- إيتز" ، على الفحم المنشط ، والذى يمتص الرطوبة ويعمل على تقليل الرائحة . وتقول د. ليفين:" إن هذه المنتجات قد ساعدت بعض مرضاها" .
حافظ على هدوء أعصابك يقول د. ريتشارد ل دوبسون: " إن الغدد العرقية الموجود بقدميك ، والمماثلة لتلك الموجودة بمنطقتي الإبط وراحة اليد، تستجيب للانفعالات ، وقد يسبب التوتر العصبى سواء كان مفيداً أو ضاراً، زيادة العرق، وهذا بدوره، قد يزيد من النشاط البكتيري داخل حذائك ، مما يودى لزيادة الرائحة ، لذا حاول أن تحافظ على هدوء أعصابك" .
راقب الأطعمة التى تتناولها تقول د. ليفين: " إنه بالرغم من غرابة ذلك ، إلا أنك حينما تتناول أطعمة متبلة أوحريفة ( مثل البصل والفلفل والثوم)، فإن رائحة هذه الأطعمة تفرز عبر الغدد العرقية الموجودة في قدميك ، لذا ، فاعلم جيداً ، أن قدميك قد ينتهى بهما الحال إلى أن تكون رائحتهما مثل رائحة غذائك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علاج رائحه القدم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القران الكريم :: موسوعه الطب البديل-
انتقل الى: