اهلا ومرحبا بكم
 
الرئيسيةDODO ON LINEس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج الشعر الجاف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملك فهد
مشرف عام
مشرف عام


عدد الرسائل : 1268
العمر : 29
المزاج : املى ان يرضى الله عنى
اعلام الدول :
المزاج :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: علاج الشعر الجاف   الأربعاء مايو 07, 2008 6:14 am

ان السبب الذي يجعل خصلات الشعرلدى البعض لامعة وناعمة بينما نجدها لدى آخرين متقصفة بلا لمعة، وهوأمر يتعلق غالباً بدرجة الرطوبة. فالشامبوهات القاسية ومنتجات تصفيف الشعر، وأستعمال مثبتات الشعر بإفراط علاوة على الأجواء الجافة والتعرض للشمس وحرارة مجففات الشعر كلها تتآمرعليك لتسرق من شعرك لمعانة وبريقة. وبمجرد زوال الرطوبة، يجب العمل على استعادتها من جديد ، على حد قول د. ديانا بيهوفا، أخصائيةالأمراض الجلدية بمدينة نيويورك . ولإعادة الرطوبة إلى الشعر الجاف، عليك أن تجلبها إلية من الخارج . ومن السبل الحاذقة للقيام بذلك استعمال مكيف شعر فوري بصورة منتظمة . وعندما تفعل ذلك ، احرص على استعمالة على كامل خصلات الشعر ، لاسيما عند أطرافه ، على حد قول د. بيهوفا. إن الاكتفاء بتدليك فروة الرأس وحسب بالمكيف لن يحقق لك تأثير ليونه الشعر الشامل الذي تأمل فيه . وبعد ئذ ، حاول أن تجرب مرة واحدة في الأسبوع أسلوباً أكثرتركيزاً في العناية بشعرك تدخل فيه المكونات الطبيعية التى تبعث الرطوبة فيه وتجددها.
الأعشاب
الجوجوبا أو اللوز الحلو ( jojoba)
مرة واحدة أسبوعياً ،عالج شعرك بلفافة ساخنة لمدة30 دقيقة إلى ساعة . من أسباب جفاف الشعرافتقارة إلى الزيوت . ويمكنك تعويض هذه الزيوت باستعمال كمادة من الزيت الساخن بأسلوب ينابيع المياه الطبيعية. وتقول بيهوفاك " سوف يقوم الزيت بالفعل باختراق وتنعيم خصلة الشعرن فيلينها في الوقت الذي يمنع فيه تسرب الرطوبة منها" . وبصفة عامة أي نوع من الزيت يصلح لاستعادة اللمعة إلى الخصلات المتقصفة ، لكن د. بيهوفا تنصح باستعمال زيت اللوزالحلو أو زيت الجوجوبا ، وكلاهما يحظى بخواص ملينة ممتازة . إن زيت الجوجوبا الذي استعمله الهنود الحمر لاستعادة جمال شعرورهم يستخلص من بذر شجيرة صحراوية ، لكنه متوفر ويسهل العثور عليه في متاجر الاغذية الطبيعية. وتبعاً لطول شعرك ، صب من نصف إلى فنجان كامل من أي زيت تختاره منهما داخل صحن . رطب شعرك ، ثم تخلله بأصابعك برفق مقسماً إياه إلى أجزاء ثم دلكة بالزيت من جذوره ألى أطرافه. سخن منشفة قديمة أو داكنه اللون ( لأنها قد تتسخ ببقع الزيت ) داخل مجفف لبضع دقائق ، ثم استعملها في لف شعرك مثل العمامة. دعها على هذا النحو لمدة لا تقل عن 30 دقيقة على حد قول د. بيهوفا . إذا كنت تملك الوقت والرغبة، يمكنك إطالة من العلاج بالزيت إلى ساعتين وعندما ينتهى الوقت، استعمل شامبو ملطف مرة أومرتين لإزلة جيمع آثار الزيت.
الخزامي، وأكليل الجبل ، أوخشب الصندل
أضف حتى 10 قطرات من زيت عطري من اختيارك إلى علاج الشعر بالزيت الساخن. العلاج بالروئح العطرية قد يضيف جانباً عاطفياً لعلاج الشعر الجاف ، على حد قول د. كوني كاتيلاني ، المدير الطبي لمركز ميرو للطب التكاملي بإيفانستون، إلينوي. اختر أياً من الزيوت العطرية الثلاثة المتوفرة في كل مكان والتي يرتبط استخدامها بصحة الشعر: الخزامي ، إكليل الجبل ، وخشب الصندل ، ولما كان لكل رائحة زيت عطري تأثير مختلف على الجسم والذهن ، فإن الاختيار فيما بينهما أمر يخضع بدرجة كبيرة للذوق الشخصى. وتقول د. كاتيلاني : " ينبغى عليك إضافة الزيت الذي يتلاءم معك من الناحية الوظيفية " . فالخزامي مهدئ ، على سبيل المثال ، بينما إكليل الجبل منشط ، أما خشب الصندل فهو عطر حلو خشبي الرائحة ويعد مسكناً ومهدئاً.

الأسباب :-
الشعر الجاف عادة ما يكون نتيجة لعلاج قاس باستخدام أدوات تصفيف الشعرن مثل الفرشاة والسشوار، ومكواة الشعر والإفراط في استعمال منتجات تزيين الشعر مثل رشاش الشعر والهلام والدهانات. والتعرض لطقس جاف ، وللشمس ، ومياه حمام السباحة المعالجة بالكلورقد يسهم أيضاً في حدوث هذه المشكلة .

بعض الحلول للحصول على شعر حسن المظهر.
استعمل الشامبو بحرص يقول د. توماس: " يعد من الموضة هذه الأيام غسل الشعر يوميا بالشامبو، ولكن الشامبو لا يغسل الأتربة فقط ، ولكنة أيضاً يزيل الزيوت الطبيعية التي يفزرها شعرك لحمايته" . إذا تعرض شعرك للجفاف الشديد . بسبب استخدام الكثيروالكثير من الشامبو. فأعطة قسطاً من الراحة التى يحتاجها وجرب أن تقلل من عدد مرات غسله، واستعمل شامبو خفيفاً ، مكتوباً عليه " للشعر الجاف أو التالف".
استعمل بلسماً للشعر حينما يصبح الشعر جافاً ، فإن الطباقات الخارجية ، والتى تسمى القشيرات ن تنقشر من منتصف الجذع ، ويقوم بلسم الشعر بلصق القشيرات فى الجذع ، ويترك مادة ملينة على الشعر، ويقى من الكهرباء الاستاتيكية (والتى تسبب تجعد الشعر) ، وينصح د. جودمان باختيار بلسم مناسب للشعر ويستخدم بعد كل غسلة.
أكثر من المايونيز يقول ستيفن دوشيرتى: " يعد المايونيز بلسماً ممتازاً . " وينصحك بأن تضع أية مادة لزجة زيتية بيضاء على شعرك لمد ة تترواح من خمس دقائق إلى ساعة قبل كل غسلة.
قص تلك الأطراف المتقصفة عادة ما يكون أكثر الأجزاء المعرضة للتلف من الشعر الجاف هي نهاياتة، وما الحل إذن؟ تنصحك ( أنجا فايسانين ) بقص الأطراف المتقصفة مرة كل ستة أسابيع.
صفف شعرك دون استخدام الحرارة إن الحرارة هى التى تجعل الصحراء قاحلة، وهى أيضاً تجعل شعرك جافاً. تقول جوان هاريس:" إن إثنين من أكثر مصادر الحرارة شدة هى مكواة تجعيد الشعر وأداة تجعيد الشعر الكهربائية" ، وتقترح أن تعيد اكتشاف فائدة تلك البكرات الأسطوانية البلاستيكية الباردة التى كانت تستعمل قديماً لتصفيف الشعر، ولفرد الشعر ، ولفرد الشعر قم بلف الشعر – وهو رطب – تحت البكرات حوالي عشرة دقائق، ولتجعيد الشعر أو تمويجة، جرب استخدام بكرات أسفنجية أثناء الليل أو النوم مع تضفير الشعر وهو رطب .
احمى شعرك من عناصر الطبيعة الضارة يقول دوشرتى : " قد تسبب الرياح الشديدة تقصف الشعرمثلما تتنسل قطعة قماش ، كما تضر أشعة الشمس ضرراً بالغاً، والحل : أن ترتدى قبعة في أيام الصيف المعتدلة حين تكثر النسمات أو في أيام الشتاء العاصف حين يكثرالصقيع".
لا تسبح دون غطاء الرأس يقول دوشرتى : " إن الكلور يعتبر أكثر الأشياء إتلافاً للشعر لذا احرص على ارتداء كاب من المطاط كجزء من زى السباحة المعتادة . وللمزيد من الحماية ادهن شعرك قبل السباحة بقليل من زيت الزيتون".
فكر في الذهاب إلى مصفف الشعريتفق خبراؤنا على أن ترطيب الشعر على يد شخص متخصص يمكن أن يحقق المعجزات لشعرك الجاف .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علاج الشعر الجاف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القران الكريم :: موسوعه الطب البديل-
انتقل الى: