اهلا ومرحبا بكم
 
الرئيسيةDODO ON LINEس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج التهاب الملتحمه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملك فهد
مشرف عام
مشرف عام


عدد الرسائل : 1268
العمر : 29
المزاج : املى ان يرضى الله عنى
اعلام الدول :
المزاج :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: علاج التهاب الملتحمه   الأربعاء مايو 07, 2008 6:15 am

التهاب الملتحمة أو العين الوردية هو التهاب الغشاء المبطن للجفون والذي يلتف ليغطى الجزء الأكبر من بياض العين. قد تبدو العين متورمة ومحتقنة، وغالبا ً ما تولد شعوراً بالحكة والتهيج . ولأن الغشاء الملتهب غالباص ما يغطية الصديد ، فإن الجفنين يقدر لهما الالتصاق بعد أن يظلا منغلقين لفترة طويلة . وتتضمن العوامل التي قد تسهم في إحداث التهاب الملتحمة العدوى البكترية وإصابة العين والحساسية والتعرض للمواد المهيجة للعين مثل الإبخرة والدخان ومحاليل العدسات اللاصقة والكلور في حمامات السباحة والمواد الكيميائية ومساحيق التجميل أو أية مادة غريبة قد تجد طريقها إلى العين . ويكون التهاب الملتحمة معدياً جداً إذا تسبب فيه عدوى فيروسية.
الأعشاب التي تساعد في العلاج
- يمكن استخدام الشاي العشبي المصنوع من البابونج أو الشمر أو آى برايت لصنع كمادات ساخنة . كما أيضاًَ تناول عشب آي برايت في صورة كبسولات أو شاي عن طريق الفم، وهو مفيد لالتهاب العين أو تهيجها. كما يمكن أيضاً استخدام الشاي لغسيل العين.
- يعد استخدام الجولدنسيل كبديل لعشب آي برايت أو بالأضافة إلية مفيداً جداً إذا كان التهاب الملتحمة بسبب عدوى.
تحذير: لا تتناول الجولدنسيل داخليا بصورة يومية لأكثر من أسبوع في كل مرة ( كما لا ينبغى أن يستخدم أثناء الحمل). استخدمه بحذر في حال الإصابة بحساسية ضد عشب الرجيد.
بعض الطرق لعلاج التهاب الملتحمة
تخلص من الاحمرار هل تذكر كيف كانت والدتك تجلس على جانب السرير وتغمس قطعة قماش في الإناء ثم تضع الكمادة برفق على عينيك ، والوسادة المبللة بجانب رأسك؟ لقد كانت هذه الفكرة رائعة . فيقول د. روبرت بيترسن: " كمادات دافئة توضع على العين لمدة خمس أو عشر دقائق ثلاث أو أربع مرات يومياً سوف تجعلك تشعر بتحسن" .
حافظ على نظافة عينيك يقول د. بيترسن : " في كثير من الحالات يتحسن التهاب الملتحمة وحدة دون تتدخل ، ولتسهيل عملية الالتئام حافظ على نظافة عينيك وجفنيك: باستعمال قطعة قطن بعد أن تغمسها في ماء نظيف أو معقم لإزالة القشور.
دلل نفسك الكمادات الدافئة تفيد الاطفال كثيراً ولكن أحياناً ما يحتاج الكبار إلى شئ إضافي . يقول د. بيتر هيرش : " الكبار الذين يعانون من كثرة الإفرازات يمكن أن يضعوا محلولاً بنسبة 1 مقدار من شامبو الأطفال إلى 10 مقادير ماء دافئ لغسل عيونهم ثم يقومون بوضع قطعة قطن معقمة في هذا المحلول ثم يستعملونة لتنظيف رموشهم ، وسيكون مفعولة جيدا جداً، فالماء الدافئ يحلل القشور وينظف شامبو الأطفال منطقة الجفن والأهداب" .
ضع الفوطة في الغسيل ابعد الملابس أو أي شئ آخر قد اقترب من عينيك وضعة في الغسيل ، يقول د. بيتريسن: " هذا النوع من العدوى ينتقل بسرعة رهيبة ، فلا تشارك أحداً في منشفتة أو فانلته لانها تنقل الأمراض بمنتهى السهولة" ز
لا تعرض عينيك لماء به كلورهل تحمر عينيك بعدما تنتهى من السباحة في الحمام؟ يقول د. بيترسون : " يمكن للكلور الموجود في حمام السباحة أن يسبب الإصابة بالتهاب الملتحمة ، ولكن لولا وجود الكلور في الماء لنمت البكتريا، وهذا أيضا قد يسبب اللتهاب الملتحمة. إذا كنت عرضة للإصابة بالتهاب الملتحمة فعندما تذهب للسباحة ارتدى نظارات محكمة حول عينيك في الماء".
ضع ثلجاً على التهاب الملتحمة الناتج عن الحساسية إذا استطعت أن تقى نفسك من التهاب الملتحمة رغم السباحة في فصل الصيف ، فإنك لا تستطيع الهروب منه بسبب حبوب اللقاح ، فربما يرجع التهاب الملتحمة لديك لحساسية ما . يقول د. ج دانيال نيلسون : إذا كان الوخز الذى تشعر به في عينيك مثل لدغ البعوض وإذا وجدت خيوطاً من القيح في عينك ، فغالباً ما تكون مصاباً بالتهاب ملتحمة ناتج عن الحساسية ، تناول مضاداً للهستامين دون اللجوء لوصفة طبية فهذا سوف يفيدك، واستعمل كمادات باردة دافئة ، فالكمادات الباردة تخفف الإحساس بالوخز" .
تناول أدويتك قبل النوم يقول . بيترس: " إن التهاب الملتحمة الناتج عن الجراثيم يزداد حدة عند إغلاق العينين ولهذا السبب يزداد سوءاً أثناء النومن ولمكافحة هذا ، ضع أى مرهم ( مضاد حيوي) وصفة لك الطبيب في عينك قبل النوم ، بهذه الطريقة سوف تمنع تكون القشور.
توصيات
- استعمل الكمادات الساخنة عدة مرات أثناء اليوم، فكثير من الميكروبات المسببة لالتهاب الملتحمةلا يمكنها تحمل الحرارة . لمزيد من الفائد استخدم شاي احد الأعشاب التي أوصى بها من قبل لعمل الكمادات.
- إذا شعرت بالألم أو بعشى البصر، فاطلب المعونة الطبية في الحال ، فقد تكون علامة على مشاكل أكثر خطورة .
- إذا تورم الجفنان، فجرب تقشير ثمرة بطاطس وبشرها، ثم لف الناتج في قطعة من الشاي ووضعها على العين ، فهو يعمل كقابض له أثر في الشفاء .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علاج التهاب الملتحمه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القران الكريم :: موسوعه الطب البديل-
انتقل الى: