اهلا ومرحبا بكم
 
الرئيسيةDODO ON LINEس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج الم الاسنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملك فهد
مشرف عام
مشرف عام


عدد الرسائل : 1268
العمر : 29
المزاج : املى ان يرضى الله عنى
اعلام الدول :
المزاج :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: علاج الم الاسنان   الأربعاء مايو 07, 2008 6:41 am

آلم الأسنان شديد الوجع لدرجة جعلته رمزاً عالميا تقريبا للآلام الفظيعة . فقط فكر في شخصية ذلك الميكروب المكتئب في المسلسلات الهزلية الذي يلف وجهه بخرقة بالية وتنطلق من فكه خطوط رفيعة من الآلآم. إذا كنت تعيش نفس الدور في الحياة ، فإن آخر شئ ترغب في سماعة هو ما كان يمكنك أن تفعلة لتمنع هذه الآلآم . أنك ترغب في أيقاف هذا الوجع ، وترغب في إيقافة الآن في الحال. الأعشاب يمكنها مساعدتك على ذلك .
الأعراض : .
- ألم نابض ومستمر .
- ألم حاد وقوي يزداد سوءاً عند النوم .
- ألم عند المضغ أو القضم .
- ألم عند تعرض الأسنان لدرجات حرارة مرتفعة أومنخفضة
السبب
التجاويف أو العدوي الفمية مثل التهاب محيط ( ما حول) الأسنان من أكثر الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى وجع الأسنان . أحياناً يكون وجع الأسنان تفاعلاً مؤقتاً لمشكلة ما في الأسنان ، ويمكن أن يكون أحد أعراض حالات بعيدة عن الأسنان مثل الذبحة الصدرية
تسكين الألم :
- يطبخ الثوم ، أويشوى ، ويوضع منه على مكان الألم ، أو يمضمض بماء الطبخ .
- يوضع كبش القرنفل أو مسحوقة على موضع الألم ، مع تحاشى الأسنان السليمة خشية أن يخربها .
- يمضع ورق النعنع الأخضر حتى يسيل ماؤه إلى حيث الألم .
- يمضغ الزعتر كالنعنع ، أو يطبخ مع الكمون ، ويوضع من الطبيخ على موضع الألم وتفيد المضمضة كذلك ( يفيد اللثة ويقويها )
- يسخن الخل ، ويمضمض به ( يفيد لتقوية اللثة ).

أعشاب لألم الأسنان
القرنفل Sayzygium aromaticum) Clove )
أقرت اللجنة E ( وهي لجنة الخبراء الألمان التي تقيم الأدوية لصالح الحكومة الألمانية ، والتي تناظر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA) استعمال زيت القرنفل كمطهر ومخدر موضعي لألم الأسنان . كما أعلنت اللجنة العلمية المتحدثة باسم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA أن زيت القرنفل كان واحداً من بين 12 من الجواهر النشطة الموجودة في مستحضرات ألم الأسنان، والذي تميز بأنه " آمن وفعال للاستعمال المؤقت على الأسنان المؤلمة".
ضع الزيت لتخفيف الألم عند اللزوم. القرنفل مفيد في فمك كما هو مفيد في مطبخك . وتقول د. ستيي : بالنسبة لتخيف آلام الأسنان فليس له نظير بين الأعشاب. إن كرات القرنفل الصغيرالتي تحتفظ بها في خزانة التوابل في الواقع عبارة عن براعم الزهور الجافة لأحد النباتات الاستوائية دائمةالخضرة. نفس هذه البراعم هي التي تمنح الزيت الأساسي في زجاجة صغيرة من محل بيع الأغذية الصحية ، وتقول د. ستيي: " ثم تناول عوداً خشبياً في طرفه قطعة وضع عليه نقطة واحدة من الزيت حتى يتشبع بها وضعه مباشرة على مكان الألم ".

الزنجبيل Zingiber officinale)Ginger ).
عندما تصنع كمادة من هذا التابل الحار، فإنها تساعد في تخفيف ألم الأسنان . وأنا أضيف حرارة أكثر لهذه الكمادة في صورة الفلفل الأحمر. يبدو أن الزنجبيل والفلفل الأحمر يعملان مثل لزقة الخردل القديمة، فهما يعملان عمل " المثير المضاد " وهذا معناه أن التهيج السطحى الذي يحدثة الزنجبيل أو الفلفل الأحمر يؤدي إلى تخفيف ألم الأسنان العميق لعمل هذه الكمادات لأسنانك ، اخلط التابل أو التوابل المسحوقة في كمية كافية من الماء لتتكون عجينة لزجة . ثم اغمس فيها قطعة قطن صغيرة. استعمل قطعة القطن مباشرة على أسنانك ولا تسمح لها أن تلمس لثتك . إذا لم تستطع تحمل حرارة، فمك فحاول أن تجرب علاجاً أخر.
الفلفل الأحمرCapsicum) Red pepper ، أنواع متعددة )
عندما يوضع على الجلد، فإن الكابسايسين – المادة الحارة الفعالة في الفلفل الأحمر- يحرق برهة من الوقت إلا أنه يثبط تأثير المادة P ، مادة كيميائية في الجسم مسئولة عن نقل الإحساس بالألم . بالإضافة إلى ذلك ، فإن الفلفل الأحمر يحتوي على الساليسيلات وهي كيميائيات تشبه الأسبرين تساعد على تخفيف الألم . وليس من العجب أن هذا العشب كان علاجاً قديماً شعبياً لألم الأسنان . لكي تستعمل الفلفل الأحمر على الأسنان المؤلمة، استعمل كماد القطن التي وصفت
مع الزنجبيل.
شجرة آلم الأسنان Zanthoxylum americanum)Toothache tree ).
نالت هذه الشجرة هذا الاسم لأنها تستخدم كعلاج شعبي قديم لألم الأسنان . وكان
العشاب الحديث تومي باز من ألاباما يوصي به إلى إن مات سنة 1996 م. وكان يقترح بمضغ اللحاء أو عمل منقوع من اللحاء أو الثمار. وأنا أعرف أن مضغ الغصون يعمل على تخدير الفم. وهذا يبدو صعباً لكي تحصل عليها لكن قد يمكنك أن تجد العشب الجاف في المتاجر المختصة ببيع الأعشاب.
الصفصاف Salix) Willow ، أنواع متعددة).
عندما كنت أشكو ألم أسناني كنت في بعض الأحيان ألجأ لمضع كمية من لحاء الصفصاف ثم أقوم بحشوه في السنة التي تؤلمني لتخفيف الألم مؤقتاً . يحتوي لحاء الصفصاف على الساليسين ، وهو مادة كيميائية قريبة من الأسبرين لها قدرة كبيرة على تسكين الألم. يمكنك أيضاً أن تشرب منقوعاً من العشب أو تأخذ الصبغة لتتخلص من الألم. ( أذا كانت لديك حساسية للأسبرين ، فعليك ألا تستعمل الأعشاب التي تشبة الأسبرين )
الصفصاف الأبيض White Willow))
استخدم الشاي العشبي كغسول للفم عدة مرات يومياً عند اللزوم. الأسبرين يمكن أن يكون فعالاً في التخفيف من آلام الأسنان، ولكن أطباء الأسنان يحذرون من وضع الأسبرين المسحوق مباشرة على الأسنان المتألمة لأنه يمكن أن يحرق اللثة ويتلف مينا الأسنان وهذا لا يمكن أن يحدث مع الصفصاف الأبيض وهو
" الأسبرين الطبيعي " والذي استخدم كمسكن لآلآف السنين. إن لحاء الصفصاف يحتوي على نفس مكونات الساليسين الذي يتم تركيبة لصنع الأسبرين . لتحصل على هذا المسكن الطبيعي المدهش لتخفيف آلام الأسنان ، تنصح د. ستيي بعمل شاي مركز بالغليان بأن تسخن ملعقة كبيرة من اللحاء ( اشتره مقطعاً ومسحوقاً من متجر بيع إغذية صحية) في كوب من الماء لمدة 30 دقيقة، وبعد أن تصفية وتدعة يبرد لدرجة حرارة الغرفة ، استخدم السائل الناتج لغسل فمك جيداً ، وامنح فرصة لأسنانك المتألية أن تغتسل بذلك الشاي العشبي قبل أن تلفظه خارجاً.


الرواند Rheum officinale)Rhubarb )
يستعمل جذور الراوند لعلاج ألم الأسنان في الصين، حيث يطلقون عليه دان هوانج وهم بجهزون علاجاً لألم الأسنان عن طريق قلي الجذور ثم نقعها في الكحول لعمل الصبغة. ثم يستعملون قطعة من القطن مبللة بالصبغة على الأسنان المؤلمة مباشرة لمدة دقائق.
السمسم Sesamum indicum)Sesame)
يقر ألبرت لونج ( عالم الأدوية الطبيعية وحاصل على الدكتوراه) بالعلاج الشعبي الصيني في القرن 4 ، يقول ألبرت : اغل جزاءاً من بذور السمسم مع جزأين من الماء إلى أن يتبقي نصف السائل . هذا المغلي الناتج عندما يوضع مباشرة على الأسنان يقال أنه يعمل بطريقة مدهشة في تخفيف الألم وعلاج أمراض اللثة. وهناك أسباب معقولة للاعتقاد في هذا العلاج، حيث إن السمسم يحوي على الأقل 7 مركبات مسكنة للألم.
الأعشاب التي تساعد في علاج آلم الأسنان

النعناع Peppermint))
استخدم كغسول للثه المتألية لتخفيف الألم عند اللزوم. الشيء اللطيف الذي تمنحة لك علاجاً الأسنان العشبية هي أنها لذيذة الطعم. يمكنك نقع ملعقة صغيرة من أوراق النعناع الجاف في كوب من الماء المغلي لمدة 20 دقيقة . دعه يبرد ثم استخدمه كغسول للفم مرة يومياً إن النعناع من العلاجات التقليدية القديمة الصالحة للكثير من الاظطرابات ولكننا نميل إلى استخدامه لعلاج الأسنان نظراًَ لأنه النكهةالشائة في معاجين الأسنان ومزيلات رائحة الفم.
البردقوش
تناول كوباً أو أكثر من الشاي العشبي يومياً عند اللزوم. الوسيلة البديلة لتخفيف آلام الأسنان هي أن تتناول شايات عشبية معينة بدلاً من مجرد استخدام غسول للفم من محلول مركز من الأعشاب . أحد الشايات التي تنصح بها د. ستيي هي البردقوش ( المردقوش) وهو العشب المطبخي الذي يمكنه تسكين آلام الأسنان
(بالإضافة إلى التخفيف من الصداع الذي يتبع ألم الأسنان أحياناً)
حشيشة الدينار
تناول كوباً أوأكثر من المشروب يومياً عند اللزوم . حشيشةالدينار من مسكنات الألم بالإضافة إلى فوائدها لتحسين دورة النوم والاسترخاء وهي الأعراض الجانبية التي يرحب بها أي شخص يعاني من وجع الأسنان . نعم إنها نفس حشيشة الدينار المستخدمة في مصانع الجعة ولكن د. ستيي تصر- كما لو أنك قد خمنت بالتأكيد – أن مشروب حشيشة الدينار أفضل.
الصباروالقرنفل Aloe)) ، (love)
ضع مرهماً على أسنانك عند اللزوم . غالباً تؤلمك أسنانك لأنها معطوبة أو مكسورة . إذا كنت تعرف أن هذه هي الحال ، فإن د. ستيي تقترح القليل من المرهم المصنوع من هلام الصار، وصودا الخبيز والزيت الأساسي للقرنفل كوسلية ممتازة لتخفيف الألم. هلام الصبار يستخلص من الأوراق السميكة الريانة المتخمة بالعصير ، ولذلك فإن أفضل طريقة للحصول على العصير هي أن تحضر النبات وتقطع الأوراق لتفتحها وتساعد نفسك.
بعض النصائح للراحة من الألم
تخلص من ألم الأسنان بغسلها يقول د. تينتور: " إملأ فمك بماء دافئ في درجة حرارة الجسم واغسل بقوة فإذا كان سبب الأسنان هو الطعام المحشور، فإن الغسيل الكامل الدقيق قد يخلصك من المشكلة" .
استخدم خيط تنظيف الأسنان الطبي بلطف يقول د. تينتور إذا كانت المضمضة لا تفيد يمكنك أن تتصيد قشور حبوب الذرة أو قطع اللحم الصغيرة من بين أسنانك وذلك بأن تستخدم الخيط الطبي . كن رقيقاً لأن اللثة تتورم.
تناول جرعة لتسكين الألم يقول د. كورن: " تناول جرعة من مادة كحولية فى فمك فوق السن المؤلم وسوف تمتص اللثة بعض الكحول مما يحذر الألم" . عليك أن تبصق هذة الجرعة مرة أخرى .
اغسل الفم بمحلول ملحى يقول د. كورن : ضع مقدار ملقعة شاى من الملح فى ماء درجة حراته تساوى درجةحرارة الجسم وقلبه ثم تمضمض به وابصقه بعد ذلك.
جرب التدليك باليد عندما تصاب بألم في أحد الأسنان فأن هذا التدليك يخفف الألم بنسبة 50% . عليك أن تضع مكعب من الثلج بين الإبهام والسبابة وضعه بلطف على المنطقة المؤلمة لمدة من 5-7 دقائق.
عليك بوضع زيت القرنفل يقول د. ريتشارد شيبارد: " لقد استخدم الناس هذا العلاج لسنوات عديدة بدون وصفة طبية ولا زالو يستخدمونه . ويحتفظ أغلب الصيادلة باحتياطي من هذا الزيت . ضع قطرة من الزيت على السن مباشرة ، أو ضع بعض الزيت على قطعة قطن طبى وضع هذا الزيت بجانب الألم".
لا تستخدم السن المصاب يقول د. كورن أنه إذا كان سبب ألم الأسنان هو ضربة تم توجيهها إلى السن حاول ألا تستخدم هذا السن عند تناول الطعام. إذا لم يكن قد تحطم فإن راحة السن قد تعيد إليه حيويتة.
استخدم الثلج يقول د. كورن عليك أن تعالج المشكلة مثل أى كدمة .استخدم الثلج . ضع ثلج على السن أو الصدغ الأقرب للسن لمدة 15 دقيقة على فترات ثلاث أو أربع مرات يومياً .
حافظ على فمك مغلقاًَ يقول د. روجر ب ليفين أن مرور الهواء البارد على السن يعتبر مشكلة . وعليك بتجنب هذا التيار بإغلاق الفم.
حافظ على فمك مفتوحاً إن بعض الآم الأسنان تحدث عندما يتم استعمال السن في العض بطريقة خاطئة . فى هذة الحالة تجنب إغلاق الفم بقدر الإمكان حتى يلقى طبيب الأسنان نظرة على المشكلة.
تناول الأسبرين يقول د. تينتور: لا تصدق العلاج القديم الذى ينادى بوضع أسبرين على اللثة المصابة مباشرة . فهذا يسبب حرق اللثة " . ولتخفيف الألم تناول حبة أسبرين كل 4 أو 6 ساعات يومياً حسب الحاجة.
تجنب الحرارة يحذر د. كورن قائلاًًً : " عليك أن تبعد الحرارة عن الجانب المؤلم حتى لو كانت تحسن من حالة ألم الأسنان . فإذا كان الألم ناتج عن التهاب ، فإن الحرارة سوف تسحب الالتهاب خارج الفك وتزيد الالتهاب سوءاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علاج الم الاسنان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القران الكريم :: موسوعه الطب البديل-
انتقل الى: