اهلا ومرحبا بكم
 
الرئيسيةDODO ON LINEس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج العقم با لاعشاب الطبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملك فهد
مشرف عام
مشرف عام


عدد الرسائل : 1268
العمر : 29
المزاج : املى ان يرضى الله عنى
اعلام الدول :
المزاج :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: علاج العقم با لاعشاب الطبيعيه   الأربعاء مايو 07, 2008 6:45 am

الأعشاب التي تساعد في علاج العقم عند النساء
توت العفة Chasteberry))
تناولي 175 ملليجرام في صورة كبسولات مرة واحدة يومياً أو 40 قطرة من الصبغة كل صباح إلى أ، تنتظم دوراتك الشهرية . من الأسباب الشائعة للعقم عند النساء مشكلة تسمى " عدم التبويض "، وفيها لا يخرج المبيض البويضة الشهرية التي ينبغي عليه إخراجها، ومن علامات " عدم التبويض " غياب الدورات الشهرية أو عدم انتظامها بحيث تأتي في مواعيد غير متوقعة . إن استعادة دورتك الشهرية من جديد وانتظامها هو الخطوة الأولى نحو جعل التبويض – ومن ثم احتمال الحمل – ممكناً، على حد قول مرسيدس كاميرون وهي طبيبة أسرة بقسم النساء بمستشفى سانت ماري بجراند جانكشن، كولورادو ، إن لهذا العشب مفعول أشبه بمفعول الهرمونات وقد ثبت أنه يحقق مفعولاً يعيد الاتزان لاضطرابات الدورة الشهرية .
النفل البنفسجي ، والقراص والنعناع البري، وعنب الحجال
احتس فنجانين من هذا المشروب يومياً إلى أن يحدث الحمل. الشاي العشبي أسلوب أثبت الزمن أنه مفيد في المساعدة على الإنجاب ، على حد قول د. كاميرون، إن الأعشاب الواردة في هذة الوصفة تحديداً لهاتأثيرات يمكنها أن تفيد في حدوث الحمل بصورة طبيعية . فللبرسيم الأحمر مفعولة أشبه بالإستروجين ، والقراص يساعد في استعادة الوظائف الإنجابية المثلي، وللنعناع البري تأثير مهدئ ومرخ للعضلات ،وعنب الحجال partridgeberry ( ويطلق عليه أيضاً كرمة الهندية Squaw Vine ) عشب مقو له تأثيرات إضافية تعيد التوازن الهرموني. اخلطي كميات متساوية من الأعشاب المجففة في صحن، ولكل فنجان شاي تقومين بتحضيره ضعى ملعقة كبيرة ممتلئة من الخليط في براد شاي ، أضيفي فنجاناً واحداً من الماء المغلي لكل مقدار تقومين بتحضيرة ، ثم غطية وانقعيه لمدة 5-10 دقائق ( تبعاً للتركيز الذي تفضلينه) . صبي الشاي في كوز من خلال مصفاة. وعندما تصيرين حاملاً عليك أن تتوقفي عن احتساء هذا المشروب ، فبرغم كونه آمنا تماماً على حد قول د. كاميرون ، فإنه لا يوجد مبرر لاستعمال تلك الأعشاب طالما أن مشكلة العقم قد تم حلها.

قيل إن خلاصة الإستراجلس تحفز حركة الحيوانات المنوية.
تحذير : لا يستخدم هذا العشب في حالة الإصابة بالحمى.
- تعزز الداميانا والجنسنج والفشاغ والبلميط المنشاري واليوهمبي من الوظائف الجنسية لدى الرجال . أما النساء فتفيدهن الداميانا وحشيشة الملاك وجذورالهيلونياس والجنسنج وجوتوكولا وجذور العرقسوس وجذور اليام البري.
تحذير: لا يستخدم الجنسنج أو جذور العرقسوس في حالة الأصابة بارتفاع ضغط الدم
الفيتامينات التي تساعد في علاج العقم
فيتامين ج يحافظ على استمرار حركة الحيوانات المنوية
إن نقص فيتامين ج يجعل الحيوانات المنوية تتجمع معاً في تكتلات، وهي مشكلة يطلق عليها مصطلح " التلازن" ويمكن تسخيص هذه بسهولة بفحص السائل المنوي تحت الميكروسكوب، حسبما يقول د. إيرل داوسون ، أستاذ النساء والتوليد المساعد بجامعة تكساس ، كلية الطب بجالفستون. لقد اكتشف د. داوسون وزملاؤه أنه عند الرجال الذين تناولوا 500 ملليجرام من مكملات فيتامين ج مرتين يومياً انخفضت النسبة المئوية للحيوانات المنوية المتلاصقة معاً ( المتلازنة) فوق 20% إلى ما دون 11% يضيف د. داوسون: " اكتشفنا أيضاً أن مكملات فيتامين ج زادت من أعداد الحيوانات المنوية ، ومن قدرتها على الحركة وحيوتها لدى المدخنين ، وخفضت من أعداد الحيوانات المنوية شاذة التكوين "
جرب الزنك
برغم أهمية الزنك لكل من الرجال والنساء ، إلا أنه يلعب دوراً ذا أهمية خاصة في إنتاج هرمون التستوستيرون، وهو الهرمون الذكري الرئيسي . يقول أ . د أناندا براساد ( أستاذ الباطنة بكلية طب جامعة ولاية واين بديترويت ومن رواد أبحاث الزنك) : " إن أنخفاض مستوى الزنك يؤدي إلى نقص في إنتاج التستوستيروين ، وهو ما قد يؤدي إلى ضعف الخصوبة" .
بعض النصائح للمساعدة على الأنجاب
نصائح للزوجين
امنح نفسك عاماً إذا كنت أقل من الثامنة والعشرين ، وكانت حياتك الزوجية رائعة ولا تعاني من أي مرض وراثى يشير لاحتمال وجود مشكلة في الإنجاب ، ينصحك خبراؤنا بأن تواصل المحاولة لمدة عام.
ناقش موضوع الإنجاب مع زوجتك هل أنتما متأكدان من أنكما ترغبان فى الإنجاب ؟ أو أن أحدكما لا يرغب حقاً ؟ يورد خبراؤنا قصصاً كثيرة لأزواج لم يرغبوا من أعماق قلوبهم ولم ينجبوا لسنوات إلا بعد التخلص من أى شكوك كانت تساور أحد الطرفين .
دع العاطفة تتحكم فيك انسى كل شئ بشأن معدلات التبويض أو المخاط أو الممارسة بشكل منتظم حتى تتوقفي عن القلق بشأن كل هذا .
قلل من ضغط العمل يؤكد د. ليفين أن الاستغراق فى العمل والضغط المستمر قد يؤثران على الخصوبة حيث يقول :" إننى أتعامل مع كثير من الأشخاص الذين يستغرقون أوقاتاً طويلة فى العمل ، وأنصحهم أن ينتبهوا للرسالة التى يبعثون بها لأجسامهم " ، ويرى د. ليفين أن هذا منطقى من وحهة نظر علمية ، فجسمك يعرف أن فترات الضغط الشديد ليست بالوقت المناسب لحدوث الحمل .
أقلع عن التدخين قد يؤثر التدخين تأثيراً على خصوبة كل الرجال والمرأة ، ولقد أوضحت الدراسات التى أجريت على الرجال أن المدخنين أكثر عرضة لأن يقل عدد الحيوانات المنوبة لديهم عن المعدل الطبيعى ، وأن تقل الحركة الذاتية للحيوانات ، وأ,ضحت دراسة إنجليزية اجريت على 17.032 سيدة أنه كلما ازداد عدد السجائر التى تدخلها المرأة كل يوم ، كلما قلت خصوبتها ، ويرى الباحثون أن التدخين قد يؤثر على مستويات الهرمونات فى جسم المرأة .
للسيدات فقط
نقدم بعض النصائح المفيدة التى يمكن للسيدات اتباعها لزيادة فرص حدوث الحمل

تأكدى من حدوث عملية التبويض هل الدورة الشهرية منتظمة لديك ؟ إذا لم تكن منتظمة فربما لا تحدث لك علمية تبويض .تقول د.ميلكمان :" الدليل على حدوث عملية التبويض هو التغيرات الواضحة فى مخاط الرحم فى منتصف دورة التبويض ، فالمخاط يصبح أقل سمكاً وأكثر سيولة وشفافية ، وتشمل الأعراض الأخرى إحساساً بالآم فى الثدى وتقلصات وما يطلق عليه الألمان آلام التبويض "، وهناك طريقة أخرى لاختبار التبويض وتتم باستخدام جهاز يمكنك شراؤه من الصيدلية ، يقول د. بيلينا :" إن هذا الجهاز ، الذى يقيس مستويات هرمون التبويض فى البول ، تصل كفاءته إلى 50 % فقط عندما تستخدمينه صباحاً ومساءً ، فأفضل وقت لإجراء الأختبار بين العاشرة صباحاً والظهر ".
بعض النساء يمكن أن يحفزن عملية التبويض بزيادة وزنهن عدة أرطال أو بإنقاصه عدة أرطال ، وبشكل عام ، كلما اقترب وزنك من الوزن المثالى المذكور فى جداول الإحصائيات العلمية كلما كان ذلك أفضل لك ، فأنت تحتاجين أن يكون وزنك حوالى 95% من الوزن المثالى ولا يزيد عن 120 % .
لا تكثرى من أداء التمارين وهناك سببان وراء هذه النصحية ، فإذا كانت التمارين تسبب لك فقدان كمية كبيرة من دهون الجسم ، فقد يتوقف جسمك عن التبويض ، ولكن إذا كنت تحافظين على وزنك الطبيعى ، فقد تعرضين نفسك للخطر إذا كنت تحافظين على وزنك الطبيعى ، فقد تعرضين نفسك للخطر إذا قضيت أكثر من ساعة يومياً وأنت تقومين بأنشطة مثل الجرى أو التزلج أو السباحة .
اضبطى التوقيت إذا كانت عملية التبويض منتظمة وطبيعية فلعلك لا تقومين بالممارسة حينما تزداد الخصوبة لديك ، ويقول د. ليفين :" إن المسألة بسيطة " ، ويقول :" فأحياناً تجد زوجين مشغولين بالعمل ، ويقومان بالممارسة مرة أو مرتين فى الأسبوع ، ولا يحققان هدفهما ".كيف تعالجين هذة الحالة ؟ حاولى أن تتنبئى بدورة التبويض ، وإذا كنت لا تريدين أن تشغلى نفسك كثيراً بهذا الشأن ، فيمكنك أن تتنبئى بتاريخ دورتك الشهرية القادمة ، وتعودي للوراء أربعة عشر يوماً ، ثم تقومين بالممارسة كل ليلة من اليوم الحادى عشر وحتى اليوم السادس عشر ، أو يمكنك شراء جهاز اختبار التبويض بقترة تتراوح من أربع وعشرين ساعة إلى ست وثلاثين ساعة ، ويقول د. بيلينا :" إذا أشار الحهاز لحدوث التبويض ،فقومى بممارسة العلاقة الزوجية هذه الليلة الثانية لها ".
قلل من استهلاك الكافين تناول أكثر من فنجان قهوة قد يضر بفرص حدوث الحمل ، وينطبق هذا الكلام على تناول نفس الكمية من الكافيين الموجود فى الشكولاتة والمياه الغازية أو أى مشروبات أخرى تحتوى على الكافيين.وفى دراسة اجريت على 104 سيدة حاولن الحمل ،وجد الباحثون بالمعهد القومى لعلوم الصحة البيئية أن السيدات اللاتى تناولن كمية اكثر من الكافيين الموجود فى فنجان القهوة قلت فرص حدوث الحمل لديهن إلى النصف مقارنة بالسيدات اللاتى استهلكن كمية أقل من الكافيين.
للرجال فقط
بالنسبة للرجال ، فهناك المزيد من النصائح .
امنح نفسك وقتاً كافياً حتى تتعافى يقول د. نيل باوم :" إن أى عدوى فيروسية مصاحبة للحمى يمكن أن تقلل عدد الحيوانات المنوية لمدة قد تصل إلى ثلاثة أشهر " ، ونزلات البرد لها التأثير.
قل لا للإستيرويدات يقول د. باوم :" إن الأدوية الإستيرويدية قد ثؤثر على الغدة النخامية وتغير توازن الهرمونات فى الجسم ، وإنه من الشائع بين الرياضيين وإصابتهم بمشاكل العقم ، فاستعمال الأدوية الإستيرويدية لمدة طويلة قد يتلف الخصيتين تلفاً تاماً ".
احذر الأدوية والكحول قد تقلل كثير من الأدوية – سواء التى تباع دون وصفة طبية أو التى تتناولها ، فاستشر الطبيب أو الصيدلي الذى تتعامل معه ، وبعد تاجاميت – دواء لعلاج القرحة – من الأدوية التى ينبغى الانتباه لها ، ومن الأدوية الأخرى الكيميائية والمضادات الحيوية ، توضح الدراسات التى أجريت خلال السنوات السابقة أن إدمان الكحول والحشيش قد يكون لهما نفس الضرر.
عليك بالحفاظ على درحة حرارة الجسم إن طبيعة الخصية تحتم أن تكون فى درجة حرارة أقل من درجة حرارة الجسم ولذلك فلقد تم وضعها خارج الجسم . ولكن إذا تم رفع درجة حرارة الجسم أو الخصيتين فإنك تؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية . باوم من الأفراط فى العمل فى أنشطة بدنية والتعرض لدرجات الحرارة المرتفعة وارتداء ملابس داخلية ضيقة ، هذا إذا كنت تريد الإنجاب .
تذكر أن الامتناع عن ممارسة العلاقة الزوجية يجعل الحيوان المنوى أقوى .
إذا كنت تهدف لإنجاب طفل ، فربما تكون ممارسة العلاقة الزوجية بشكل يومى فيه إفراط لأنه يقلل عدد الحيوانات المنوية .ويقول د. ليفين :" لا يهم هذا بالنسبة للزوجين العاديين ، ولكن فى حالات ضعف عدد الحيوانات المنوية ، فقد يؤثر ، ويوصيك معظم الخبراء بالامتناع عن العلاقة الحميمة لمدة يومين قبل فترة خصوبة المرأة حتى تقوى الحيوانات المنوية ، ثم العودة للمارسة كل يوم بعد ذلك.
الاختبار الذاتي لوقت التبويض
إذا أردت الحمل، فإن هناك عدة اختبارات متوفرة دون الحاجة لتذكرة طبيب لمساعدتك على تحديد افضل الأوقات لمحاولة هذا. هذه الاختبارات تتنبأ بوقت التبويض عن طريق كشف هرمون اللوتنة أو الهرمون المنشط للجسم الأصفر بالمبيض Luteinizng hormone الذي يؤدي بدورة إلى انبثاق البويضة. تقوم شريحة غمس معالجة كيميائياً بكشف وجود هرمون اللونتة في عينة من البول . فإذا وجدت الهرمون في البول تغير لون الشريحة . ويحدث التبويض ما بين 12 إلى 36 ساعة من الاختبار الموجب. First Response من إنتاج
Hygeia Sciences Iearplan Easy,من إنتاج Whitehall Laboratories
هما مجموعتان للاحتبارات يمكن شراؤهما من الصيدليات . ينبغي مع ذلك التذكر أنه ما من اختبار أكيد تماماً .
توصيات
- يتم تجنب التدريبات الشديدة والحمامات الساخنة والساونا حيث قد يؤدي إلى تغييرات في المبيض وخفض عدد الحيوانات المنوية.
- يتم تجنب الكحول فهو يؤدي إلى خفض عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال ، وقد يمنع غرس البويضة الملقحة لدى النساء.
- لا تؤخذ أية أدوية خلاف التي يوصى بها الطبيب.
- ينبغي الامتناع عن التدخين وتجنب التواجد حيث يوجد دخان السجائر.
- من المهم تناول غذاء متوازن ، فيتم تجنب الدهون الحيوانية والأطعمة المقلية والسكريات والأطعمة السريعة. يتم تناول الفواكة والخضروات الطازجة ، بالإضافة إلى بذور القرع العسلي وحبوب لقاح النحل وغذاء ملكات النحل.
تحذير: قد تؤدي حبوب لقاح النحل إلى إصابة بعض الناس بالحساسية . فينبغي البدء بكميات قليلة والأمتناع عن تناولها في حالة ظهور طفح أو أزير بالصدر أو شعوربعدم الارتياح أو أي أعراض أخري.
- ينبغى التحري عن احتمال الإصابة بتسمم المعادن الثقيلة والذي قد يؤثر على عملية التبويض . يمكن أن يكشف تحليل الشعر عن هذا
- يسبب العقم الضغوط ، ولكن ينبغى عمل كل ما هو مستطاع للإقلال من الضغوط في حياتك . فينبغي تعلم أساليب الإقلال من الضغوط للمساعدة على مواجهة ما لا يمكن تجنبة منها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علاج العقم با لاعشاب الطبيعيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القران الكريم :: موسوعه الطب البديل-
انتقل الى: