اهلا ومرحبا بكم
 
الرئيسيةDODO ON LINEس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج لرائحه العرق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملك فهد
مشرف عام
مشرف عام


عدد الرسائل : 1268
العمر : 29
المزاج : املى ان يرضى الله عنى
اعلام الدول :
المزاج :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: علاج لرائحه العرق   الأربعاء مايو 07, 2008 6:45 am

تنتج معظم رائحة الجسم من إفرازات الغدة العرقية الموجودة بالإبط . وقد ولدنا جميعاً بهذا العدد من الغدد لكنها لا تفعل الكثير حتى سن البلوغ حيث تبداً في إفراز سائل لبني عديم الرائحة . إن لم تغسل تحت الإبط بانتظام – كل 6 ساعات أو ما يقرب من ذلك – فستبداً البكتريا بالتكاثر في ذلك الإفراز . وبعد فترة تبدأ في ... خمن ماذا؟ الغدد العرقية عند الرجال أكبر وأكثر مما هي عليه عند النساء ، وبالتالي رائحة البدن عندهم أوضح ، ورغم ذلك فأنا موقن أن النساء ينفقن على مزيلات رائحة العرق . بالإضافة إلى نقص الاهتمام بالنظافة فإن نقص الزنك قد يؤدي إلى رأئحة البدن السيئة أيضاً ، بالإضافة إلى مرض السكر وأمراض الكبد والإمساك المزمن وبعض الطفيليات . ويزعم النباتيون أن رائحة آكلي اللحوم أكثر سوءاً.

أعشاب لرائحة العرق
الكزبرة Coriandrum.sativum).Coriander ) ، وعرق السوس Glycyrrhiza glabra) Licorice ).
وأعشاب أخرى. تظهر قاعدة بياناتي الموثقة أن الكزبرة وعرق السوس يحتويان على 20 مادة كيميائية تعمل كمضاد للبكتريا . عطر النعناع وإكليل الجبل يحتويان على 19 ، الزنجبيل ، 17، جوزة الطيب ، 15 ، الثوم، 1 ، لكني لا أتخيل فركهم تحت أبطي.
مسحوق الخبز وصودا الخبز.
ضع قليل من هذة المساحيق في المناطق كريهة الرائحة ، فالقدرة التجفيفية لهذين المسحوقين يمكن أن تساعدك. وكما يعلم كل من وضع علبة مفتوحة من الصودا في ثلاجته للتخلص من الرائحه. فإن للصودا قدرة على إزالة رائحةالعرق. اعلم أن الصودا ليست عشباً ولكنها وسلية طبيعية لحل المشكلة أنه على أن أذكرها.


عصر السلجم ( (Turnip juice .
ها هي معلومة مثيرة غير منشورة تأتي من د. هاينرمان : بعد أن أخبرته زملية يابانية عن استخدام اللفت والدايكون للتخلص من رائحة الجسم، قام د. هاينزمان بعصر بعض اللفت وفرك إبطة بملعقة صغيرة من كل نوع . استنتج من ذلك : " أن عصير السلجم لن يمنع العرق ولكنه سيمنع رائحة الجسم لمدة 10 ساعات" وأنا أعتزم تجربتة حين أكون وحدي بالمنزل لمدة 3 أيام وأملك قدراً كافياً من السلجم.
الخضروات المحتوية على الزنك.
قد يكون نقص الزنك سبباً لرائحة الجسم السيئة . ليس من السهل الحصول على الزنك من الأطعمة المجهزة لأنه كثيراً ما يفقد أثناء عملية التجهيز ، لكن الطعام السليم أو غير سابق التجهيز يحتوي على كمية جيدة منه. المصادر الجيدة للزنك تتضمن : السبانخ، البقدونس ، أوراق الكرنب ، الكرنب المسوق ، القرنبيط، الهندباء ، الجنجل، الكشمش، السبانخ تحتوي على أكبرحجم من الزنك تليها الأصناف الأخرى مرتبة تنازلياً وفقاً لكمية الزنك التي تحتويها . إن كنت ترغب في صنع خليط مزيل للرائحة ، ففكر في عصر أي من هذة الخضروات وأعدد منها .
الخل .
ينصح د. هينرمان باستخدام خل التفاح بدلاً من مزيلات العرق التجارية . هذا الكلام يبدو لى منطقياً فالخل مطهر. أنا أنقع بعض الأعشاب العطرية مثل المريمة في الخل.
العطاس arnica))
ضع كريما العطاس ( زهرة الأرنيكا) بدلاً من مزيل رائحة العرق . العطاس لا يخفي الرائحة ، وإنما يوقفها من منبعها ،على حد قول تيري ويلارد، دكتورا ه في الفلسفة ، وعشاب إكلينيكي ، وعضو مهني بنقابة العشابين الأمريكيين ، ومؤسس ورئيس كلية وايلد روز للعلاج بالطبيعة بكالجاري، ألبرتا. العطاس يقتل البكتريا المسببة للرائحة لعدة أيام ، ولهذا لا تحتاج لوضعة إلا مرة واحدة أسبوعياً . ويمكنك العثور على منتجات العطاس في العديد من متاجر الأغذية الصحية وبالصيدليات.
البقدونس parsley))
تناول ملعقة واحدة من البقدونس مع الوجبات التى تحتوى هلى أطعمة نفاذة الرائحة كالثوم والبصل . البقدونس مقاوم طبيعى للرائحة ، حسبما يقول د. ويلارد . إذا لم تستطيع تناوله مباشرة ، فجرب العشب في صورة كبسولات 500 ملليجرام . كما يمكنك أيضاً عمل شاي بمعلقة واحدة من البقدونس الطازج المفري وفنجان واحد من الماء المغلي . اتركه منقوعاً لمدة 5 دقائق قبل شربه.
المشتركة والمريمية (Witch hazel) ، ( Sage)
اصنع مزيلاً عشبياً لرائحة العرق . المشتركة عشب قابض ، لهذا فإن له تأثيراً مجففاً يمكن أن تساعد في إيقاف إفراز العرق ، على حد قول ميندى جرين ، بمؤسسة الأبحاث العشبية بيولدر ، كولورادو وواحدة من المشاركين في تأليف كتابAromatheropy :A Complete Guide to the Healing Art
انها توصي بعمل مزيل لرائحة العرق يتركب من أوقية واحدة من المشتركة وأوقية واحدة من صبعة المريمية ،و 20 قطرة من زيت عطري من اختيارك من البرغاموت ، أو خشب الورد ، أو الخزامى ، أو خشب الصندل ، أو البلقاء المتعاقبة ، أو إكليل الجبل . امزج المكونات داخل زجاجة اسبراي صغيرة واستعمل هذا العشب المستخلص أسفل إبطيك مثلما تفعل مع مزيل العرق التجارى . دعة يبرد قبل ارتداء ملابسك .إذا أحببت ، يمكنك أيضاً استعمال هذا المزيل على قدميك .
بعض الطرق للشعور بالانتعاش والنظافة.
عليك بالنظافة. يقول د. كينزو ساتو: " إن الطريقة الأساسية للتخلص من رائحةالعرق هي التنظيف بالماء والصابون خاصة في المناطق التى يزداد بها العرق مثل تحت الإبط". ويضيف قائلاً : " إن رائحة العرق هى نتيجة لاتحاد العرق مع البكتريا، وتنظيف الجسم بالماء والصابون سوف يخلصك منهما معاً".
لاتكتفى بمجرد غسيل الجسم يمكنك الاغتسال والاهتمام بالأماكن التى يكثر فيها العرق، إلا أنك سوف تلاحظ الرائحة الكريهة إذا ما كانت الملابس غير نظيفة. تقول د. لينيز بانس:" إن ارتداء نفس الملابس لمدة سبعة أيام يعد طريقة أكيدة لظهور الرائحة السيئة . كم عدد المرات التى تحتاج فيها إلى تغير ملابسك؟ إن ذلك يعتمد عليك ، فالتغيير يومياً يعد الأفضل لمعظم الأفراد ، بل يكون من الضروري التغيير أكثر من مرة خلال اليوم في الأوقات شديدة الحرارة.
عليك باختيار الأنسجة الطبيعية إن الأنسجة الطبيعية مثل القطن تمتص العرق بشكل أفضل من المواد الصناعية ، والعرق الممتص يتبخر من النسيج.
يجب أن تكون طبيب نفسك في بعض الأحيان عندما تكون ممن يعرقون كثيراً وتكون عرضة لوجود رائحة كريهة ، فإن الصابون المطهر قد لا يكون كافياً . يقول د. هوى في هذه الحالة: " عليك بتجربة الفرشة الطبية المضادة للبكترياً وهي تباع بدون روشتة في معظم الصيدليات.
عليك بالتخلص من العرق يقول د. هريدايا برجافا:" إن الصابون المطهر التجارى يعد فعلاً لإخفاء الرائحة المنبعثة من تحت الإبط لدى معظم الأفراد فإن هذا الصابون يترك المواد الكيمائية على البشرة وبذلك تقتل البكتريا المسببة للرائحة" ، ولكن إذا كنت تعانى من مشكلة رائحة الجسم السيئة فإنك بحاجة إلى مضادات العرق ، فكما يقول د. برجافا:" إنها أدوية تحد من كمية العرق التى يفرزها الجسم، إن معظم مضادات العرق تجمع بين المادة المضادة للعرق مع المطهر ، إلا أن المطهر وحده لا يمكنه السيطرة على العرق.
لا تعرض نفسك لتهيج البشرة إذا لم تتمكن من استخدام المطهرات أو مضادات العرق التجارية دون الشعور بتهيج البشرة ، فيمكنك تجربة كريم مضاد حيوى والذى يباع في الصيدليات.
استخدم هذا الخليط الفرنسى إذا كنت ممن لا يحتملون المطهرات أو مضادات العرق فهناك منتج فرنسى يسمى : " بلورة الجسم ، وهو عبارة عن مجموعة من الأملاح المعدنية يتم تشكليها على شكل بلورة وهي تساعد في السيطرة على البكتريا دون تهيج البشرة ، وهي وغيرها من الأحجار متاحة في العديد من أقسام مستحضرات التجميل الموجودة بمتاجر الأغذية الصحية .
عليك بالحذر مما تأكل إن البرويتنات والزيوت الزائدة الموجودة ببعض الأطعمة والتوابل تبقى في مخرجات الجسم وما يفرزة لعد ة ساعات ويمكن أن تترك رائحة كريهة. يقول د. بانس: " إن على رأس قائمة هذة الأطعمة السمك والكمون والكارى والثوم" .
عليك بالحفاظ على الهدوء يقول د. برجافا : " إن الشعور بالإثارة والتوتر والعصبية قد يزيد من إفراز العرق " ، فإذا كنت مشاكاً في موقف يتسبب في شعورك بضيق ، فلا يهم مدى قدرتك على التحكم أو أخذ نفس عميق ، يجب عليك استخدام المزيد من مضادات العرق لهذا اليوم.
عليك بتجربة هذا العلاج هل قمت بتجربة كل شئ ولم يفيد؟ قد لا تكون قد جربت كل شئ فهناك علاج شعبي أمريكى قديم ينصح باستخدام عصير الطماطم . تقول لك " أليس كيلبا تريك " الممرضة بمستشفى الجيش في فورت ليون بكلورادو . لقد قامت أليس بتجربة هذا العلاج على العديد من المرضى الذين يعانون من الرائحة الكريهة للجسم، ولقد قالت: " إن هذا العلاج قد نجح بنسبة 100% . أنك لست بحاجة لملأ البانيو بعصير الطماطم " عليك بوضع كوبين من عصير الطماطم في ماء البانيو واجلس لمدة 15 دقيقة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علاج لرائحه العرق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القران الكريم :: موسوعه الطب البديل-
انتقل الى: