اهلا ومرحبا بكم
 
الرئيسيةDODO ON LINEس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج ضغط الدم المرتفع بالاعشاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملك فهد
مشرف عام
مشرف عام


عدد الرسائل : 1268
العمر : 29
المزاج : املى ان يرضى الله عنى
اعلام الدول :
المزاج :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: علاج ضغط الدم المرتفع بالاعشاب   الأربعاء مايو 07, 2008 7:14 am

الأعشاب التي تساعد في علاج ضغط الدم
الثوم (Garlic)
تناول 4-6كبسولات أو أقراص كل منها 600ملليجرام يومياً على جرعات متساوية. في بعض الأحيان، يكون هناك خيط رفيع بين الطعام الصحي للقلب والأعشاب الصحية للقلب. وسوف تجد الثوم عند طرفي هذا الخيط إذا يقول د. ميلوي: "الثوم مثال طيب على النبات الذي يعد قاسماً مشتركاً بين كونة طعاماً و
دواء نباتياً في آن واحد. وقد بينت الدراسات أنة يخفض بالفعل ضغط الدم ". إذاكان ضغط دمك عند مستوى مقبول واردت الاحتفاظ بة هكذا، فتناول فصاً يومياً- والأفضل لو تناولته نيئاً- وحده أو كنكهة مضافة إلى طبق آخر.
الزعرور البري (Hawthorn)
تناول كبسولتين 500ملليجرام أو ملعقة صغيرة من الصبغة ثلاث مرات يومياً. إن أوراق وثمار وزهور شجرة الزعرورالبري تستحق التحية الواجبة لفوائدها لصحة الجهاز الدوري والقلب. فهل من بين هذه الفوائد أنة يساعد على خفض طغط الدم ؟ بالتأكيد. يقول أيان بير، وهو طبيب معالج بالطبيعة ، و أخصائي إبر صينية مؤهل وباحث فى مجال الطب الطبيعى بيورتسماوث ، نيوهامبشاير : " الزعرور البري واحد من أكثر الأعشاب شيوعاً فى استخدامة كعلاج لضغط الدم المرتفع . وهو بالغ الفعالية غير أنة غاية في الرقة . وهو يحتاج لوقت حتى يؤدى مفعولة لكنة ينجح في العلاج ."
وبالفعل ، يقوم الزعزور البري يالكثير مثلة مثل العقاقير الطبية التي توصف بالتذاكر الطبية ، لكنه يقوم به بصورة طبيعة للغاية وبدون آثار جانبية .
ولعلاج ارتفاع الدم ، ابحث عن الزعرور البري المعاير بحيث يحتوى كل نوع خاص من الفلافونويدات (وهو مركب غذائى نباتى طبيعى ) يعرف باسم "الفيتكسن " ، حسبما يقول د. رونتري . إن الخلاصة السائلة للزعرور البرى في الصبعة ليست في نفس قوة الكبسولات ، غير أنك إذا كنت تفضل هذا السبيل ، ضع ملء ملعقة صغيرة منها فى بعض الماء ثم احتسها ثلاث مرات يومياً.
إذا تم تشخيص حالتك على أنه ضغط دم مرتفع أو غيرها من حالات القلب والجهاز الدوري ، فلا تتناول الزعرور البري بانتظام لمدة تزيد على بضعة أسابيع دون استشارة طبية ، كما يجب عليك قياس ضغط دمك كل أسبوعين على الأقل . وعندما تبدأ رحلة الهبوط تتناول كبسولة واحدة 500 ملليجرام أن ونصف ملعقة صغيرة من الصبغة ثلاث مرات يومياً ، ثم خفضها إلى مرتين يومياً.
الرايشي Reishi))
تناول 200-400 ملليجرام فى صورة كبسولات . هناك فريق من النجوم يتكون من أصناف عش الغراب التي تنمو في الشرق الأقصى والتي يصفها كل من الأطباء الطب الطبيعى والطب البديل لحالات مرضية كثيرة .أفضل نوع منها لعلاج ضغط الدم المرتفع هو الرايشي يقول د. رونتري :" إننى أنصح بالرايشي كثيراً كعلاج لضغط الدم المرتفع ، سواء كمقو ( وقايةعلى المدى البعيد ) أو كدواء وهو مخفض مباشر لضغط الدم ، وهو آمن للغاية ، ويحمل جميع أنواع المنافع الأخرى أيضاً ويمكنك الحصول على الرايشي في صورة كبسولات من متاجر الأغذية الصحية أو عن طريق البريد . ويقترح د . رونترى البحث عنة بتركيز قوى يتيح لك تناول 2-4 جرامات (2000إلى 4000 ملليجرام ) يومياُ دون أن تضطر لابتلاع عدد كبير من الكبسولات ويمكن تناول هذة الجرعة مدى الحياة دون خوف .
فراسيون القلب Motherwort))
تناول ملء قطارتين إلى ثلاث من الصبغة يومياً. استعان الطب الصيني القديم بعشبة فراسيون القلب المزهرة في كثير من الحالات للسيطرة على ضغط الدم . ويثول د. رونتري: " إن له تأثيراً مهدئاً كما أنة يخفض ضغط الدم مباشرة". فراسيون القلب يوجد يسهولة في متاجرالأغذية الصحية والجرعة المذكورة أعلاه هي الجرعة التقليدية ، حسبما يقول د. رونتري ، ويمكنك تناولها دون خوف مدى الحياة . ويمكنك مزجها بملء كوب من الماء أو احتساءها مباشرة .
الجنكة والزعرور البري Ginkgo)) ، (Hawthorn)
تناول ماعقة صغيرة من هذه الصبغة المركبة من العشبين ثلاث مرات يومياً.الجنكة اشتهرت باسم عشب المخ، ولكن لها فوائد أخرى نافعة للقلب والجهاز الدوري ، ومنها تأثيراها الذي يخفض ضغط الدم خفضاً طفيفاً.
يقول د. بير: " تعمل الجنكة على توسيع الأوعية الطرفية ، وأي عشب يفعل ذلك سوف يخفض ضغط الدم أوتوماتيكياً لأنة يعطي للدم مساحة أكبر ليتحرك خلالها. وأنا أرجح بالتأكيد مزجة في تركيبة بجانب الزعرورالبري".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علاج ضغط الدم المرتفع بالاعشاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القران الكريم :: موسوعه الطب البديل-
انتقل الى: