اهلا ومرحبا بكم
 
الرئيسيةDODO ON LINEس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المغص المعوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملك فهد
مشرف عام
مشرف عام


عدد الرسائل : 1268
العمر : 29
المزاج : املى ان يرضى الله عنى
اعلام الدول :
المزاج :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: المغص المعوى   السبت مايو 10, 2008 6:12 pm

المغص المعوي
حشيشة الأوزTormentil : يستعمل المستحلب لمعالجة جميع أنواع التشجنات (الصرع ،الكزاز ، المغص المعدي والمعوي ومغص بحصى الكلى )
ويعمل المستحلب بنسبة ملعقتين صغيرتين من العشبة لكل كوب من الماء الساخن لدرجة الغليان ويشرب منه فنجانان في اليوم وهو ساخن .
أنيسون Anise : يستعمل المستحلب لتسكين المغص في المعدة عند الاطفال والكبار معا .
ورد السياح :يستعمل المغلي في معالجة وتسكين المغص المعوي والمعدي ، ويمكن استعمال الثمار المجففة بدلا عن مغليها وذلك بمقدار 20 غرام يوميا علىان تفرم قبل الاستعمال مباشرة ، وتمضغ في الفم ثم تبلع .
البابونج Chamomile : يستعمل المستحلب لمعالجة جميع انواع التشنجات في الجسم ( المغص المعدي والكلوي ).
ناردين Valerian : علاج شامل للحالات العصبية بجميع انواعها ومواضعها في الجسم ، كما أنه يزيل الالام العصبية من المعدة والأمعاء والاضطراب العصبي الناتج عن التأثيرات النفسية ( كالخوف ....) لهذا الغرض يؤخذ يوميا من مغلي الجذور أو نقوعها مقدار 20-30 نقطة من صبغتها التي تحضر بالطرق المعروفة .والمنقوع يترك لمدة 12 ساعة قبل تصفيته واستعماله ، ويشرب من المغلي او المنقوع فنجان واحد ويفضل أن يكون في المساء .
خردل أبيض وأسود Mustard : يعالج باللبخ الخردلية الام المعدة ( قرحة المعدة ) بوضعها فوق المعدة في أعلى البطن ، وتحضر اللبخة الخردلية بمزج كمية من مسحوق الخردل بالماء الفاتر لكي تصبح عجينة متماسكة ، تفرد بسماكة 1سم فوق قطعة قماش وتوضع فوق الجلد مباشرة وتزال بعد 3-5 دقيقة لشدة مايشعر به المريض من حرقان موضع الاستعمال .
إخيليا ذات ألف الورقة Achillea Millefolium : تعالج بالمستحلب الام المعدة والأمعاء وحصاة المرارة والأرق وضعف الشهية للطعام وضعف الجسم العام كما يوقف النزيف الداخلي لاسيما الرئوي والمعدي .ويثير المستحلب عملية تكوين كريات دم حمراء جديدة في نخاع العظام ويقوي الدم كذلك .
ضعف المعدة
لعلاج ضعف المعدة بالأعشاب والنباتات :
حشيشة الملاكDong Quai : مغلي الجذور أو مستحلبها أو صبغتها تقوي في داخل الجسم عضلات الأوعية الدموية في الجهاز الهضمي .
أما المغلي أو المستحلب فيفضل لعملهما نقع خمس غرامات من الجذور المقطعة إلى اجزاء صغيرة في قليل من الماء في المساء،وعند الصباح يضاف إليها فنجان كبير من الماء الساخن لدرجة الغليان ثم يصفى بعد 15 دقيقة ويشرب منه على دفعات متعددة طيلة النهار . أما الصبغة فتعمل بوضع خمسة أجزاء من الكحول النقي فوق جزء واحد من الجذور المقطعة إلى أجزاء صغيرة وتترك داخل زجاجة محكمة السد مدة ثلاث اسابيع ، تخض الزجاجة يوميا ، ثم تصفى بعد ذلك وتحفظ للاستعمال .
يؤخذ منها عند اللزوم 7 نقاط على قطعة من السكر أو في ملعقة حليب أو الماء الساخن من 3-4 مرات يوميا .
نفل الماء Buck Bean : يستعمل مستحلب الأوراق لمعالجة ضعف المعدة ويحضر المستحلب من إضافة مقدار فنجان من الماء الساخن لدرجة الغليان إلى مقدار ملعقة صغيرة من الأوراق ، ويشرب منه من 1-2 فنجان في اليوم بجرعات صغيرة ومتعددة .
زعتر بري Wild thyme : شرب مستحلب الزعتر يقوي المعدة ويسكن الامها ويحضر بنسبة ملعقة صغيرة من العشبة لكل كوب من الماء الساخن لدرجة الغليان ويشرب منه من 1-2 كوب في اليوم .
إكليل الجبل Rosemary: يستعمل المستحلب لتقوية المعدة والهضم ويحضر بنسبة ملعقة صغيرة من الأوراق لكل كوب من الماء الساخن لدرجة الغليان ، ويشريب منه كوب واحد يوميا .
حشيشة الرمد Euphrasia Officinalis: يستعمل المستحلب او المسحوق لمعالجة الحالات الخفيفة من النزلات المعدية ولتقوية المعدة الضعيفة .ويمكن استعمال خلاصة العشبة من الذاخل والخارج بدلا عن المستحلب والمسحوق .
وتعمل الخلاصة من مزج كمية من عصير العشبة الغضة ( تهرس وتعصر في قطعة من الشاش ) بكمية معادلة لها من الكحول الطبي المركز 95% وللاستعمال تخفف 10 نقاط من الخلاصة في كوب من الماء ويشرب منه ملعقة كبيرة كل ساعة ويستعمل الباقي للغسل أو التكميد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المغص المعوى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القران الكريم :: موسوعه الطب البديل-
انتقل الى: