اهلا ومرحبا بكم
 
الرئيسيةDODO ON LINEس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طرق لايقاف ازمه الربو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملك فهد
مشرف عام
مشرف عام


عدد الرسائل : 1268
العمر : 29
المزاج : املى ان يرضى الله عنى
اعلام الدول :
المزاج :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: طرق لايقاف ازمه الربو   السبت مايو 10, 2008 6:18 pm

الطرق التى يمكن أتباعها لأيقاف الأزمة
عليك بالابتعاد عن الأماكن المزدحمة بالمدخنين يجب على المصابين بالربو ألا يدخنوا، كما أن هناك دراسة أجريت في كندا و قد اكتشفت أنه يجب على المحيطين بمرضى الربو أيضاً الامتناع عن التدخين . و تقول د. بريندا موريسون: "إن ذلك يعد أمراً ضرورياً خاصة في الشتاء عندما تكون المنازل مغلقة دائماً ، فإذا كان هناك شخص يدخن في المنزل ، فإن ذلك يزيد الأمر سوءاً خاصة لدى الأطفال".
لا تشعل النار إن إضافة الحطب في النار أو في الموقد الخشبي يزيد من أزمات الربو . يقول د. جون كارلسون: " إن المواقد الخشبية و الأماكن التي توجد بها نيران قد تؤدي إلى مشاكل خطيرة للأفراد المصابين بالربو، فإذا كان من اللازم إشعال النار فعليك التأكد من أن الموقد متصل جيداً بالمدخنة لتقليل جزئيات الدخان التي يمكن أن تتسرب إلى الحجرة ، أو الرئتين ، كما يجب أن تتأكد أن الغرفة جيدة التهوية وأنه يتم سحب الهواء من المدفأة.

تناول دواء مضاد للحموضة قبل النوم قد يؤدى النوم – والمعدة ممتلئة – إلى الإصابة بالأزمة . يقول د. كريتكوس :" أن يتسبب فى حدوث أزمة الربو ، فقد تتسرب محتويات المعدة ويذهب البعض منها إلى مجرى الهواء أثناء جلوسك ، لذلك يجب أن ترفع الوسادة لمنع هذا التسرب كما يجب أن تتناول أحد مضادات الحموضة ".
لاتتعرض إلى الجو شديد البرودة عليك بالبقاء فى المنزل عندما يكون الجو بارداً بالخارج ".
أحتفظ بوشاح كبير إذا لم تتمكن من البقاء في المنزل فعليك بتغطية فمك وأنفك عند الخروج .يقول د. فريدا ليندر: " إن الهواء البارد يزيد من احتمال الإصابة بأزمة البو،ولكن عندما يغطى أنفك وفمك بوشاح أو قناع فسوف تتنفس هواء دافئا ونقياً".
لاتذهب إلى أريزونا للعلاج د. فرايدليندر: " إن المناخ الدافئ الجاف سوف يساعدك فى علاج الربو، ولكن إيجاد هذا المناخ ليس بالسهولة التى كان عليها من قبل . لقد كانت منطقة الأريزونا الخالية من الرطوبة ملجاً للمصابين بالربو ولكن لم يعد الأمر كذلك الآن ، فقد تغيرت البيئة هناك منذ سنوات منذأصبح هناك العديد من الزراعات ، هناك أشياء في الهواء لم تكن موجودة منذ 25 عاماً ، لذلك فإن المصابين بالربو فد يجدون الضرر- أو أكثر – هناك مثل أى مكان آخر.
عليك باستخدام تكييف هواء السيارة بحكمة يحذر د. نورمان ريتشارد قائلا: " إن تكييف الهواء قد يكون مفيداً بالنسبة لمرضى الربو، ولكنه لا يكون كذلك إذا كان يسمح بدخول الهواء من الخارج إلى الداخل " ، كما يقول : " لا تدرالتكييف في الوضع الذى يجعلة يسحب الهواء من الخارج إلى الداخل ويبردة، فإن الهواء الخارجى ملئ بحبوب اللقاح وهى تعد ضارة بالنسبة لمرضى الربو، لذا عليك أن تدير التكييف حيث لا يسمح للهواء الخارجى بالدخول.
عليك بالحذر مما تأكل إن تناول الأطعمة الخاطئة قد يكون وسيلة مساعدة للإصابة بالأزمة . يقول د. كارلسون: " من أكثر الأطعمة الشائعة التى تسبب الأزمة اللبن والبيض و المكسرات والأكلات البحرية فإن كنت مريضاً بالربو فعليك بمعرفة الأطعمة التى تسبب الأزمة وتجنبها".
ابتعد عن المطبخ يقول د. كارلسون: " إن مجرد استنشاق رائحة الأطعمة التى تؤثر عليك قد تسبب لك الأزمة، فلقدأثبتت إحدى الدراسات أن رائحة البيض المقلى تسببت فى الأزمة لدى العديد من المرضى ، ليس عليك أن تتناول الطعام لكى تتأثر، فرائحته قد تسبب الأزمة لدى بعض الأشخاص".
عليك بالحد من تناول الملح ففى دراسة أجريت بمستشفى سانت توماس فى لندن، اكتشف الباحثون أن ملح الطعام قد يكون مهدداً لحياة المصابين بالربو ، ولقد قال الباحثون:" لقد وجد أن هناك علاقة قوية بين شراء الملح والموت بسبب الربو في كل من الكبار والصغار ، فشراء الملح لا مشكلة فية بل تناوله هوالمشكلة الكبرى حيث يتسبب في موت الأفراد".
عليك بالحذر من الإضافات التى توضع على الطعام. يقول د. ويليام بيوس: " أن مكسبات الطعم والرائحة قد تزيد من احتمال حدوث الأزمة ، هى توجد غالبا- في الفاكهة المجففة خاصة المشمش".
استخدم مسكنات الألم غير الأسبرين تعرف فى المصطلحات الطبية بــ ثالوث الأسبرين" ويشمل التهاب الجيوب الأنفية والربو والحساسية ضد الأسبرين . أن تناول الأسبرين قد يتسبب في عواقب سيئة بالنسبة لمرضى الربو. يقول د. ريتشارد لوكى: " إننى لا أنصح بتناول أى مضادات التهاب غير استيرويدية مثل الأسبرين أو الأيبوبروفين فى حالة الإصابة بمرض الربو أوالتهاب الجيوب الأنفية، لأن ذلك قد يزيد الحالة سوءاً أو قد يؤدى إلى الوفاة".
استخدام أجهزة الاستنشاق بشكل سليم أن أجهزة الاستنشاق سواء كان استخدامها تحت إشرف الطبيب أو شراؤها دون استشارة فإنها تؤدى إلى الراحة لمرضى الربو أثناء الأزمات ، وذلك إذا تم استخدامها بالأسلوب الصحيح .
عليك الأعتماد على الكافيين إذا كنت بالخارج وأدركت فجأة عدم وجود الدواء معك ماذا تفعل إذا شعرت بدنو الأزمة ؟ عليك التوجة إلى المقهى . يقول د . ألان بيكر :" إن كوبين من القهوة الثقيلة سوف يكون لهما فوائد كبيرة على الأزمة ".
عليك باستخدام فيتامين ب6 للقضاء على الأزمة لقد تمت معرفة فاعلية فيتامين ب6 بالنسبة للربو بالصدفة ، عندما كان الباحثون يدرسون تأثيرهذا الفيتامين على الأنيميا المنجلية ، اكتشفوا أن بعض الأفراد ممن لا يعانون من الأنيميا لديهم تاريخ مرضى الربو يقول د. كلايتون ل .ناتا :" عندما تناول هؤلاء المرضى 50 ملليجراماً من فيتامين ب6 يومياً ، قلل ذلك من شدة وخطورة أزمات الربو ، كما أن هناك العديد من الدراسات على مرضى الربو تؤيد فاعلية فيتامين ب6 كعلاج ".
اعتنى برئيتك بالطبع فإن أفضل وسيلة لمحاربة أزمات الربو : هى أن تتجنب حدوثها فى المقام الأول . يقول د. زيرينج :" عليك أن تعرف العلانات السابقة على حدوث الأزمة ، فإذا ما شعرت بها وتصرفت بالأسلوب الصحيح فسوف توقفها قبل أن تبدأ".
توصيات لمريض الربو
- تناول وجبة تتكون بشكل أولي من الفواكة الطازجة والخضروات والبندق والبذور ودقيق الشوفان و الأرز البتي وكل أنواع الحبوب. يجب أن تحتوى الوجبة على كمية عالية من البروتين وكمية قليلة من النشويات ، ولا يحتوى إطلاقا على السكر .
- أدخل الثوم والبصل في وجبتك فهذه الأطعمة تحتوى على كيرسيتين وزيوت الخردل التي تبين أنها توقف عمل الإنزيم الذي يساعد في إفراز المواد الكيميائية أثناء حدوث التهاب.
- أدخل المشروبات الخضراء في برنامجك الغذائي Kyo- Green من Wakunaga ممتاز. تناولة 3 مرات يومياً قبل الأكل بنصف ساعة.
- تجنب الأطعمة المنتجة للغازات كالفول وعائلة الكرنب ( الكرنب ، القنبيط ، القرنبيط ) ، والكميات الكبيرة من النخالة. أو تناول مركبات إنزيمياً مثل Be Sure من إنتاج Wakunaga. فالغازات قد تثير أزمة ربوية نتيجة للضغط على الحجاب الحاجز.
- لا تأكل الآيس كريم ولا تشرب السوائل المثلجة بكميات كبيرة فالبرودة قد تحدث تقلصات في الشعيبات الهوائية.
- تناول عصيراً وأنت صائم ، وماءً مقطراً وعصير ليمون أو خليطاً منهما لثلاثة أيام كل شهر ليساعد الجسم على التخلص من السموم والمخاط.
- استخدم عكبر النحل ، الذى له أثر مهدئ للأغشية المخاطية.
- كل بشكل معتدل ،الوجبة الكبيرة قد تسبب قصر النفس بجعلها المعدة تضغط على الحجاب الحاجز.
- استعمل طريقة إضافة طعام وحذف طعام آخر لتعرف إذا كان هناك أطعمة معينة تجعل نوبة الربو أكثر سوءاً. أكثر الأطعمة المتسببة هى الفصفصة والقمح والفول السوادانى وفول الصويا والبيض والبنجر والجزر والكولا والمشروبات الباردة ( التي قد تسبب تقلصاً في الشعب )، منتجات الألبان ( متضمنة الحليب والآيس كريم ) ، السمك واللحوم الحمراء ، الطعام المصنع والملح والسبانخ والدجاج والديوك الرومي والدقيق الأبيض و السكر الأبيض.
- إذا كنت تستخدم الأسبرين أو أى عقارغير استرويدي مضاد للالتهاب تناولة بحساب . مهدئات الألم كالأسبرين وإيبيوبروفين ( أدفيل ، نوبرين ، وغيرها) ، ونابروكسين ( نابروسين) وبيروكسيكام ( فلدين ) تعد المسببة لأكثر من ثلثى حالات ردود الفعل الربوية المرتبطة بالعقاقير، والأسبرين يسبب أكثر من نصف هذة الحالات . العناصر العالجة للأمرض كيمائياً والمضات الحيوية قد تحفز أيضا ردود الفعل الربوية .
- استخدم Urban Air Defense من أنتاج Source Naturals من مرتين إلى ثلاث مرات يوميا .أيضاً ضع كمادة زيت الخروع،على الظهر وحول مناطق الرئتين والكلى . لعمل كمادة زيت الخروع، ضع زيت الخروع في مقلاة وسخنه ولكن لا تغله. أغمس قطعة من القماش المستخدم للجبن أو أي مادة قطنية بيضاء أخرى في الزيت حتى يشبع به. ضع الكمادات على المنطقة المصابة وغطها بقطعة من البلاستيك أكبر في المقاس من القماشة القطنية . ضع وسادة تسخين على قطعة البلاستيك لتحتفظ بالكمادة دافئة . اترك الكمادة في مكانها من نصف ساعة إلى ساعتين حسب الأحتياج.
- مارس طرقاً للتخلص من التوتر فالتوتروالأنفعال الشديدان ، مثل القلق والخوف، يمكنهما أن يسببا أزمة ربوية.
- تجنب الحيوانات ذات الفراء ، والإضافات الغذائية التالية:
BHA و BHT وصبغة الطعام FD&C Yellow No.5 ، وتجنب التبغ وأنواع التدخين الأخرى ، والحمض الأميني التربتوفان.
- إذا انتابك الشك أن عثة الغبار تسبب لك أعراض أزمة الربو، فحاول التخلص من كل الحشرات . هناك منظفات هوائية في المحلات تقتل هذة الحشرات الصغيرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طرق لايقاف ازمه الربو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القران الكريم :: موسوعه الطب البديل-
انتقل الى: