اهلا ومرحبا بكم
 
الرئيسيةDODO ON LINEس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 علاج مرض الزهايمر بالاعشاب الطبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملك فهد
مشرف عام
مشرف عام


عدد الرسائل: 1268
العمر: 27
المزاج: املى ان يرضى الله عنى
اعلام الدول:
المزاج:
دعاء:
تاريخ التسجيل: 01/04/2008

مُساهمةموضوع: علاج مرض الزهايمر بالاعشاب الطبيعيه   السبت مايو 10, 2008 6:51 pm

الأعشاب
الجنكة Ginkgo))
تناول 60 – 120 ملليجرام من الخلاصة المعايرة في صورة كبسولات مرتين يومياً. الجنكة واحد من أكثر الأعشاب الطبية خضوعاً للأبحاث الطبية ، وقدرتها على زيادة مقدارالدم الذي يرد إلى المخ – ومن ثم تقوية الذاكرة-أمر ثابت علمياً . وهناك أدلة على أنها تساعد في زيادة كفاءة وظائف الوصلات العصبية بالمخ أيضاً ، على حد قول وليم وارنوك ، مدير مركز تشامبلين للطب الطبيعي بشيلبورن، فيرمونت.
الجنسنج Ginseng))
تناول 20 قطرة من الصبغة ثلاث مرات يومياُ. ينصح د. وانوك بتناول الجنسنج لعلاج مشاكل الذاكرة لسبب شديد الخصوصية : أنه منشط لإنتاج هرمون DHEA الذي تنتجةالغدة الكظرية . ويعتقد أن انخفاض إنتاج هرمون DHEA أحد العوامل المؤدية للشيخوخة ، وهكذا فإن من الناحية النظرية قد تساعد زيادة إفراز هرمون DHEA على إيقاف زحف الشيخوخة .


الأشواجاندا Ashwaganda))
تناول كبسولة واحدة 500 ملليجرام مرتين أو ثلاث مرات يومياً . الأشواجاندا، التي كثيراً ما يطلق عليها اسم الجنسيج الهندي ، يعد عشباَ أساسياً في منظومة الطب الهندي القديم ( الأيورفيدا) وطبقاً لما ذكرته سي. لاي برودهيرست ، وهي استشارية تغذية وعشابة من كلوفري ، ميريلاند ، فإن من الأعشاب التي تشتهر بأنها تساعد على التكيف ، مما يعني أن له مجموعة واسعة من التأثيرات التي تساعد على أستعادة الوظائف الطبيعية للجسم عندم يختل اتزانة بسبل شتى. ومن بين تلك الخصائص التجديدية ، على حد قولها، قدرتةعلى تحسين الكفاءة الوظفية للمخ، ومن ثم قدرتة على تقوية الذاكرة . ويمكن تناول الجرعة المقترحة بصفة مستمرة حسبما تقول د. برودهيرست.
الجوتوكولا Gotu Kola))
تناول 2000 مللجرام في صورة كبسولات مرتين يومياً. إن ممارسي الطب الهندي القديم يعتبرون الجوتوكولا عشباً مهماً لتجديد الشباب، لا سيما على مستوى خلايا المخ والأعصاب ومن أسباب فعاليتة خصائصة المضادة للقلق

، حسبما يقول د. وارنوك، وهو ما يقاوم التأثيرات السلبية للضغوط العصبية.
أكليل الجبل
احتس ثلاثة فناجين من مشروبه يومياًَ . سمعة إكليل الجبل كعشب خاص بالتذكر أمرلا ينكرة منكر، حسبما تقول د. برودهيرست. إن خصائصة الثرية المضادة للأكسدة تمنع تحلل المواد الكيميائية بالمخ والمسؤلة عن الذاكرة.
السرو
استعمل هذا الزيت العطري كعلاج بالرائحة لتقوية ذاكرتك . السروعشب آخر له ارتباطات قديمة بالذكرة ، حسبما تقول المعالجة بالروائح فيكتوريا إدواردز، صاحبة شركة Leydet Aromatics بفيرأوكس ، كاليفورنيا. ولقرون عديدة ، كان هذا العشب يزرع حول أفنية الجبانات في أوروبا، على حد قولها ، حتى يساعد زوارها على تذكر الموتى المدفونين بها، وللسرو ما تسمية إدواردز بالرائحة البراقة النفاذة التي تنشط الذهن وتجلوه.


الزنجبيل Ginger))
تشمم بضع قطرات من الزيت العطري لتنشيط الذهن. الزنجبيل يعد ثاني زيت تفضله إدواردز بعد السرو لعلاج كثرة النسيان ، فعلى حد قولها: " الزنجبيل حار وباعت على الدفء . وهو يبعث وهو يبعث الحرارة في أوصال جوانب الذهن الباردة " ومثل الروائح الأخرى ، يمكن استعمال الزنجبيل بواسطة ناشر للعطر ، أو قطعة مكورة من القطن ، أو منديل غير أن إدواردز تحذر من أن الزنجبيل له رائحة نفاذة قد تنشطك إلى درجة بالغة إذا أفرط في أستنشاقها. وهي تنصح باستعمال ما لا يزيد على بضع قطرات في كل مرة.
بخور اللبان والفلفل الأسود
استعين بهذين الزيتين العطريين لتجلو ذهنك حتى تحظى بذاكرة أقوى. بخور اللبان واحد من أقدم العطورالتى استعملت طبياً، حسبما تقول إدواردز ، وهي ترى الاستفادة من قدرته على تنشيط الذاكرة نظراً لاستعمالة بصورة موسعة على أيدي القدماء في الاحتفالات الدينية، حيث كان يقال أنة يذكر العابدين عن طريق رائحتة العطرية بارتباطهم بمعبودهم. الفلفل الأسود زيت عطرى آخر يحمل من القوة ما يكفي لطرد الأفكارالتي تشتت الذهن والتي تشوش على الذكريات التي نود الاحتفاظ بها . وتقول إدواردز:" إنة منشط قوي يزود

وهناك بعض الأعشاب الأخرى التي تساعد في العلاج.
- الآس البري الشائك يعطي دورة دموية صحية.
- الجنكة: تؤخذ في كبسولة أو شراب . تعمل كمضاد أكسدة وتزيد من الإمداد الدموي للمخ .الدراسات أوضحت قدرتها على تحسين وظائف المخ خذ 100-200 مجم من مستخلص الجنكة 3 مرات يومياً

الفيتامينات
فيتامين هـ قد يوفر بعض الحماية
في الوقت الذي ينقب في الباحثون عن أساليب مختلفة لهزيمة مرض ألزهايمر ، قام فريق بحثى على الأقل بتحويل ناظرية إلى طفرة في مجال علاج السكتة الدماغية بالفيتامينات بحثاً عن حل لذلك المرض. فإثناء نوبة السكتة الدماغية ، تطلق خلايا المخ التالفة ناقلاً عصبياً يسمى حمض الجلوتاميك. هذه المادة الكيميائية تتسبب في بدء تفاعل تسلسلي ينتهي بتدمير المزيد من خلايا المخ ، فينطلق المزيد من حمض الجلوتاميك الخطير.
علاقة الثيامين
بينما يحاول باحثو فيتامين هـ حماية المخ من الآثار التدميرية لقشور الأميلويد ، اتجه أولئك الذين يدرسون الثيامين نحو أسلوب آخر مختلف : تقوية الذاكرة لدى المصابين بمرض ألزهايمر. ففي إحدىالدراسات ، تم توجيه 11 مصاباً بمرض ألزهايمر نحو تناول إما 1000 ملليجرام من الثيامين وإماعلاج وهمي ( أي أقراص شبيهة بالأقراص الحقيقية غير أنها تحتوى على أي مادة فعالة) ثلاث مرات يومياً لمدة 3 أشهر. ( وهذا يعد مقدراً كبيراً من الثيامين ، حيث إن القيمة اليومية لا تتعدى 5 , 1 ملليجرام) إن الاحتبارات التي أجريت قبل وبعد الدارسة أوضحت أن الذكرة قد طرأ عليها تحسن طفيف لدى أولئك الذين تناولوا الثيامين.
نصائح غذائية
راقب الماء الذى تشربه
العلاقة المحتملة بين مرض ألزهايمر والألومنيوم لا تزال أمراً مثيراً للجدل والنقاش الساخن . ففي الوقت الذي تحتوي فيه العديد من الأطعمة على ألومنيوم مصدره عوامل مخمرة كالبيكنج بودر، فإن القلق بشأن الألومنيوم ينصب غالباً على الماء . فوق 50 في المائة من مياة الشرب تستعمل الشبة في إزالة الملوثات . فهل هذا يعنى أن عليك أن تقلق بشأن الألومنيوم الموجود في مياة الشرب.
توصيات
- تناول غذاء متوازناً من أغذية طبعية واتبع جدول المغذيات السابق.
- استخدم ماء مقطر فقط.
- أكثرالألياف في غذائك . جرب نخالة الشوفان أو الأرز.
- تجنب الكحول وتدخين السجائر والأغذية المحفوضة والسموم البيئية ، خاصة المعادن مثل الزئبق والألومنيوم الزئبق
- أجر تحليل شعر لتستبعد التسمم بالمعادن الثقيلة كسبب للأعراض.
- أجر تحليل حساسية لتستبعد الحساسية من الطعام و/ أو البيئة.
اهتم بأنية الطهى .
توصلت إحدى الدراسات إلى أن طهى طعام حمضى في أنية من الألومنيوم زاد من نسبة الألومنيوم في الطعام . ولا ينصحك د. بيرل بأن تلقي بأنية الطهي المصنوعة من الألومنيوم في القمامة، فالبحث لم يعط بعد مبرراً لذلك فهو شخصياً لدية على الأقل إناء طهي واحد من الألومنيوم . وتقول د. بيرل: كما سبق أن قلت في حديث لمجلة نيوزويك " لا ترتعش يدي عندما أمسك بها ، كما أن العلب المصنوعة من الألومنيوم لا تمثل مشكلة " . فهذه العلب مغطاة بطبقة من البلاستيك تحول دون اختراق المادة الحمضية في المشروبات الغازية أو العصائر للألومنيوم.
اصنع بعض الأطعمة التي يتم تناولها باليد
ما التغيير الذي يمكن لشطيرة من رغيف اللحم أن تصنعة عندما لاحظت إحدى أخصائيات التغذية في داررعاية بتوليدو ، أوهايو أن نزلاء الدارمن مرضى ألزهايمر بدءوا يفقدون قدراً غير صحي من أوزانهم ، قللت من مقدار الأطعمة التي يتناولونها والتي تحتاج لاستعمال أدوات الأكل – كاللحوم التي تحتاج إلى تقطيع ، على سبيل المثال – وأضافت أضافاً أخرى مثل ساندوتش رغيف اللحم والذي يسهل للمريض التعامل معة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

علاج مرض الزهايمر بالاعشاب الطبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» الزنجبيل علاج السرطان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 ::  :: -