اهلا ومرحبا بكم
 
الرئيسيةDODO ON LINEس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بعض التوصيات لعلاج حب الشباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملك فهد
مشرف عام
مشرف عام


عدد الرسائل : 1268
العمر : 29
المزاج : املى ان يرضى الله عنى
اعلام الدول :
المزاج :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: بعض التوصيات لعلاج حب الشباب   السبت مايو 10, 2008 6:53 pm

توصيات
- تناول طعاماً عالى المحتوى من الألياف ، وهذا مهم لجعل القولون نظفياً وتخليص الجسم من السموم .
- زد ما تتناول من الأطعمة النيئة التي تحتوي على حمض الأكساليك بما فيها اللوز والبنجر وغيرها ، وذلك باستثناء السبانخ والرواند اللذين يجب تناولهما بكميات قليلة فقط .
- تناول الأطعمة الغنية بالزنك بكميات أكبر بما فيها الأصداف وفول الصويا والحبوب الكاملة وبذور دوار الشمس وكمية صغيرة من المكسرات النيئة يومياً . والزنك عامل مضاد للبكتريا وهو عنصر ضرورى فى الغدد الزيتية بالجلد . ونقص الزنك في الطعام قد يكون سبباً في حدوث نوبات تدهور تلك الحالة المرضية .
- تناول الكثير من المنتجات الحمضية مثل اللبن الزبادي منخفض الدهن للمحافظة على الكائنات الدقيقة النافعة بالأمعاء .
- تجنب الكحوليات ، واحترس من الكافين والشيكولاتة والكاكاو والزبدة والقشدة والدهن والبيض والسمك والأطعمة المقلية والأطعمة الحارة والحريفة والزيوت المهدرجة والسمن الصناعى واللحم والمشروبات الغازية .
- جرب أن تتجنب تناول منتجات الألبان لمدة شهر . فحب الشباب يمكن أن ينشأ بسبب الحساسية ضد منتجات الألبان ، وما تحتويه من دهون يمكن أن تزيد الحالة تدهوراً. وبعد مرور الشهر عند لتناول منتجات الألبان مرة واحدة لترى النتيحة بوضوح .
- تجنب تناول جميع أنواع الأطعمة المجهزة ، ولا تتناول الملح اليودى فهذه تحتوى على مستويات مرتفعة من اليود الذى يؤدى إلى تدهور حالة حب الشباب . ولنفس السبب احترس من السمك وعشب البحر والبصل .
- استخدم الحقن الشرجية المنظمة للقولون للتخلص من تراكم السموم في الجسم ، وبالتالى ، تسرع من تحقيق الشفاء .
- احتفظ بالمنطقة المصابة خالية من الزيوت بقدر الإمكان . واغسل شعرك بالشامبو كثيراً . استخدم الصابون الطبيعي االمحتوى على الكبريت المخصص لعلاج حب الشباب . اغسل جلدك بدقة ولكن برقة ، ولاتستخدم الحك العنيف ، فالحك العنيف يزيد الحالة سوءاً تدهوراً.
- تجنبي استعمال الماكياج .فإذا كنت لابد فاعلة ، فاستخدمي المنتجات الطبيعة المحتوية على قاعدة مائية ، وتجنبي تلك المحتوية على قاعدة دهنية . وتجنبي جميع المنتجات المحتوية على كيمائيات ضارة (أو مهيجة ) أو أصباغ أو زيوت .وضعي أدوات زينتك كفرشاة الماكياج أو الأسفنجة المخصصة لذلك في مادة مطهرة مناسبة لمنع التلوث .
- الاحتكاك يجعل حب الشباب أكثر قابيلة للانفجار ، لذا تجنب ارتداء الملابس الضيقة .وهذا يتضمن الأشرطة المتصلة بأغلبية الرأس والخوذات وغير ذلك مما يوضع على مكان الإصابة حتى سماعة التليفون العادى أو المحمول إذا وضع على الخد لفترات طويلة .
- لو اضطرت إلى حلاقة مساحة من الجلد مصابة بحب الشباب فاستخدم الموسى العادى ولا تستخدم ماكينة الحلاقة الكهربائية التي قد تؤدى إلى تكون ندب . ولتكن الحلاقة دائماً فى اتجاة الشعر .
- تجنب التوتر بقدر الإمكان ،فالتوتر يزيد التغيرات الهرمونية التي تسبب حدوث فورات و نوبات تدهور حب الشباب . وكثير من أخصائيى الجلد ينصحون أيضاً بالتعرض إلى أشعة الشمس لمدة 15 دقيقة يومياً، وممارسة الرياضة بانتظام ، والحصول على قسط كاف من النوم لمن يعانون تلك الحالة المرضية.
- تجنب استخدام الاستيرويدات الفمية أو الموضعية التي قد تزيد الحالة تدهوراً.
- لا تضغط على البقع الجلدية المصابة بحب الشباب لئلا تزيد حدة الالتهاب بسبب خروج البكتريا في البقع التي تختبئ بها فتنتشر في الجلد ولا تلمس المنطقة المصابة ما لم تكن يداك مغسولتين جيداً .
وهناك نوع أخر من حب الشباب
حب الشباب الوردى
حب الشباب الوردي ( العد الوردي) هو أضطراب جلدي مزمن يصيب غالباًَ الجبهة ، الأنف عظام الخدين ، والذقن . إن مجموعات من الشعيرات الدموية القريبة من سطح الجلد تتمد فتودي إلى مناطق مبقعة حمراء مع نتوءات صغيرة ، وأحياناً بثور. يمكن للاحمرار أن يظهر ويختفي ولكنه ربما يصبح مستديماً في النهاية. كما يمكن للنسيج الجلدي أن يتورم ويصبح أكثر سمكاً ، وربما مؤلماَ وحساساًَ عند اللمس. إن التهاب حب الشباب الوردى يمكن أن يبدو إلى حد كبير مثل حب الشباب العادى، ولكنه يميل إلى أن يكون مزمناَ أكثر. كما أن الرءوس البيضاء والسوداء لا توجد غالباَ ، وعادة يبدأ في منتصف العمر أو بعد ذلك . إنه مرض منتشرإلى حد ما – حوالي واحد من كل عشرين عادة يبدأ حب الشباب الوردي باحتقان متكرر في الوجه ، وخاصة الأنف والخدود. إن الاحتقان ينشأ من انتفاخ الأوعية الدموية تحت الجلد. هذا القناع الأحمريمكن أن يعمل كعلامة لإثارة النتباه. يمكن لحب الشباب الوردي أن يسبب أيضاً حرقاناَ دائما، وشعوراَ بوجود رمل في العينين ، أو التهاب وتورم جفون العين. وفي الحالات الشديد، يمكن أن يضعف الإبصار. إن السبب أو الأسباب الأساسية لحب الشباب الوردى غير معروفة، ولكن هناك عوامل معينة من المعروف أنها تفاقم الحالة، وتشمل تناول الكحول، والسوئل الساخنة و/ أو الأطعمة الحارة والتعرض لضوء الشمس ، ودرجات الحرارة المتطرفة، واستخدام المكياج، ومنتجات العناية بالجلد المحتوية على الكحول كما أن الضغوط العصبية، ونقص الفيتامينات والأمراض المعدية يمكن أن تكون عوامل مساعدة . والأشياء التي تفاقم حالة مريض بحب الشباب الوردى ربما لا يكون لها تأثيرعلى مريض آخر. حب الشباب الوردى أكثر انتشاراَ في النساء البيض بين سني الثلاثين والخمسين . وعندما يحدث للرجال ، فإنة يميل لأن يكون أكثرحدة وعادة يصاحبة تعجز الأنف ( الأنف التي تصبح حمراء ومتضخمة بشكل مزمن) . يبدو أن الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة أكثرتعرضاً لهذا الاضطراب من ذوى البشرة الداكنة. والناس الذين يحتقنون بسهولة يبدون أكثرتعرضاَ من الآخرين للإصابة بحب الشباب الوردي . في أحوال نادرة ، يمكن لحب الشباب الوردى أن يؤثر على الجلد في أجزاء أخرى من الجسم بالأضافة إلى الوجه . إنة ليس مرضاً خطيراً ، ولكنة يمكن أن يثير القلق لأسباب تجميلية. وبدون العناية الصحيحة ، فإن يمكن أن يتطورإلى حالة مشوهة.
الأعشاب التي تساعد في علاج حب الشباب الوردي
- الفصفصة مصدرجيداً للمادة الخضراء ( الكلوروفيل) التي تحتوى على خصائص مزيلة للسموم. كما أنه يمد أيضاً بكثير من المعادن والفيتامينات التي تحتاج إليها.
- الصبارله خصائص علاجية ممتازة . استخدم جل الصبار الخالص سطحياً على الجلد الجاف كما هو موضح بالنشرة ،أو كما تحتاج.
ملحوظة : بعض الناس المصابين بحب الشباب الوردي شعروا بتهيج كنتيجة لا ستخدام الصبار. إذا حدث ذلك ، فأوقف استخدامة.
- بذرة لسان الثور، جذر الطرخشقون ، حشيشة الملاك ، المقدونس ، الفشاغ ، الحماض الأصفر تحسن قوة الجلد.
- جذر الأرقطيون النقل البنفسجي منظفان قويان للدم. كما يساعد الأرقطيون أيضاً على تحسين مرونة الجلد.
- الأذريون ، الفلفل الحار ( الشطة) ، بذر الشمرة، الزنجبيل ، جذر الخمطي، المريمية ، خشب الدردار تغذي الجلد وتساعد في العلاج .
تحذير : لا تستخدم المريمية إذا كنت تعاني من أي نوع من النوبات التشنجية.
- إن نبات الكعيب ( شوك اللبن) يساعد الكبد على تنقية الدم.
- القراص ، ونبات إكليل الجبل تحسن صحة الجلد، وتغذية ، وتزيد من معدل الشفاء.
توصيات
- تناول طعاماً نظيفاً يحتوي على حبوب وخضروات نيئة.
- تجنب الدهون وخاصة الدهون المشبعة ، وكل المنتجات الحيوانية . الدهون المشبعة تساعد الالتهابات. أيضاً تجنب منتجات الألبان، الكافيين ، الجبن ، الشيكولاتة ، الكاكاو البيض ، الدهن ، السمك ، الملح، السكر، الأطعمة الحارة.
- لا تتناول المشروبات الساخنة مثل القهوة والشاي . دع طعامك يبرد إلى درجة حرارة الغرفة قبل تناولة.
- أجر اختبارات لاحتمال حساسية الطعام . تجنب منتجات الألبان لمدة شهر،ثم انظر أياً منها سوف يزيد الحالة سوءاً ، ثم تجنب هذه الأطعمة.
- اتبع برنامج صيام شهري .
- حافظ على نظافة الجلد إلى درجة كبيرة ، ولكن تعامل معه برفق . استخدم صابوناً طبيعياً خفيفاً وماءً فاترا إلى بارد للتنظيف. الربت يجعل الجلد جافاً بعد غسلة. لا تحكه، وتجنب لمس الجلد إلا عند التنظيف.
- تجنب درجات الحرارة المتطرفة، وخاصة السخونة . اجعل الحمام والدش قصيراً، واستخدم ماءً بارداً إلى درجة يمكنك تحملها بارتياح. تجنب السونا
( وتشمل النوع المستخدم للوجوه، واستنشاق البخار، وحمامات البخار،والأحواض الساخنة) إذا كنت محتاجاً لزيادة الرطوبة في بيتك ، فاستخدم فقط مرطباً رقيقاً بارداً.
- كلما كان ذلك ممكناً ، تجنبي وضع المكياج . وإذا وضعتية فاختاري مستحضرات تجميل طبيعية ذات قاعدة مائية.
- تجنب استخدام مراهم السترويد الموضعية. إنها وحدها تجعل الحالة تزداد سوءاً.
- يعتبر الاحتكاك مهيجاً شديداً ، لذلك تجنب ارتداء الملابس الضيقة مثل الياقات الواقية التي يمكنها أن تحتك بالجلد، كن حذراً من أي شئ يقترب أو يتلامس مع وجهك حتى حمل سماعة الهاتف بجانب الوجه لبرهة يمكن أن يرفع درجة الحرارة الموضعية، ويهيج الجلد الحساس.
- في الحالات الشديدة ، يمكن استخدام الليزرأو جهاز كهربي لإزالة النسيج الزائد . السنفرة يمكن أن تساعد بعض مرضى حب الشباب الوردي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بعض التوصيات لعلاج حب الشباب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القران الكريم :: موسوعه الطب البديل-
انتقل الى: