اهلا ومرحبا بكم
 
الرئيسيةDODO ON LINEس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج هشاشه العظام بالاعشاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملك فهد
مشرف عام
مشرف عام


عدد الرسائل : 1268
العمر : 29
المزاج : املى ان يرضى الله عنى
اعلام الدول :
المزاج :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: علاج هشاشه العظام بالاعشاب   السبت مايو 10, 2008 6:55 pm

الأعشاب التي تساعد في علاج هشاشة العظام
الكنباث ( Horsetail )
تناول ملء قطارتين من الخلاصة مع فنجان من الماء أو 700- 800 ملليجرام
في صورة كبسولات مرتين يومياً . الكنباث أو ذنب الخيل مصدرا لا بأس به لعنصر السليكون، وهو واحد من المعادن التي تعطي العظام مرونة وقوة في آن واحد، حسبما تقول د. برودهيرست. وحتى تضمن الحصول على جرعة قوية وخالصة منه، تنصحك د. بروهيرست باستعمال الخلاصة السائلة . وعليك أن تتناوله على معدة خاوية بقدرالإمكان ، صبحاً ومساء. الكنباث أيضاً متوفرة أيضاً في صورة كبسولات ، حسبما يقول د. ألان وارشوفسكي، أخصائى النساء بالمركز الطبي بلونج أيلاند، بنيوهايدبارك ، نيويورك . وهو ينصح باستعمال كبسولات تحتوى على خلاصة قياسية.
القراص ( Nettle )
احتس ملء قطارة واحدة من الخلاصة مع فنجان من الماء مرة أومرتين يومياً ، أو تناول كبسولة 500 ملليجرام مرتين يومياً . القراص مصدر ممتاز لعنصر المغنسيوم والكالسيوم ، حسبما يقول د. وارشوفسكي، وهما اثنان من أكثر المعادن التي ينصح بها لبناء العظام . ويضيف قائلاً: إن من الطرق الأخرى لتناول القراص أن تشتري الخلاصة القياسية في صورة كبسولات . أولئك الذين أصيبوا بالفعل بعلامات متقدمة لهشاشة العظام يمكنهم كذلك مضاعفة تلك الجرعة .
الشوفان ( Oats )
احتس من فنجان واحد إلى أربعة فناجين من المنقوع يومياً . منقوع الشوفان مصدر ممتاز للكالسيوم والماغنسيوم حسبما تقول شيخة العشابين سوسون ويد من وودستوك، نيويورك ، ومؤلفة كتاب
Menopausal Years: The Woman way . ( الأقراص والصبغات لا تعد مصادر جيده له). هناك أسلوب فعال بوجه خاص لاستخلاص هذين المعدين من العشب وهو أن تحضرمنه منقوعاً قوياً ، بدلاً من أن تحضر شاياً ( مشروبا سخاناً) . وأليك تعليمات " ويد". ضع أوقية واحدة ( وزناً) من الشوفان المجفف في برطمان زجاجي سعة لتر واحد. ( إذا لم يكن لديك ميزان ، فاملأ البرطمان حتى ثلثه تقريباً بالعشب) . صب ماءً مغلياً في البرطمان حتى قمتة تماماً ( حوالي 4 فناجين ) . غطه بغطاء محكم ، ثم اتركة ساكناً لمدة 4 ساعات على الأقل. صف ثفل العشب من السائل ثم احتس من فنجان واحد إلى لتر يومياً حسب الرغبة ، سواء ساخناً أو بارداً ، حسبما تقول ويد . إن مذاقة لطيف ولذيذ غير أنة يمكنك مزحة مع أي مشروب آخر، حتى الشاي والقهوة لو أردت. ضعه في الثلاجة إذا لم تشربة على الفور ، ولكن عليلك أن تتناوله في غصون 48 ساعة على الأكثر .
الطرخشقون ( Dandelion)
تناول الخلاصة تبعاً للتعليمات المذكورة على العبوة نرتين يومياً . أوراق الطرخشقون غنية بالمعادن ونها الكالسيوم ، حسبما يقول د. وارشوفسكي . وهو ينصح بالبحث عن خلاصة قياسية .
الجنسنج الأسيوي والزنجبيل ( Asian Ginseng) ( Ginger)-
تناول كبسولة واحدة 500 ملليجرام من كل من العشبين ثلاث مرات يومياً . مثل باقى النباتات الجذرية الأخرى ، يستطيع كل من الجنسيج والزنجبيل امتصاص كمية وفيرة من المعادن من التربة ، حسبما تقول د. برودهيرست ، لاسيما البورون .وللجنسنج فائدة إضافية لكونه منشطاً . وامتلاك طاقة يمكن أن يزيد من حماستك لمارسة التمرينات الرياضية ، وهى عنصر آخر مهم ومفيد لصحة العظام .
الفصفصة ( Alfalfa)
تناول أربع كبسولات 500ملليجرام من الخلاصة يومياً . أسرع الطرق وأكثرها انتعاشاً لتناول الخضروات الورقية – وهى المصدر الأول لفيتامين ك المقوى للعظام – أن تلتهم طبق السلطة لكن مكمل الفصفصة يفيد أولئك الذين يحجمون عن تناول أطباق السلطة في الحصول على العناصر الغذائية الخضراء التى يحتاجونها تناول كبسولتين في الصباح واثنتين ليلاً ، حسبما تقترح د. برهيرست
وهناك وسيلة أخرى ميسورة للحصول على المزيد من الخضروات الورقية في الطعامك حسبما تضيف د. بروهيرست . ألا وهى استعمال مخلوط المشروب الأخضر " الذى يباع في متاجر الأغذية الصحية ، والذي يجمع بين كل شئ ابتداء من الشعير الأخضر وحتى أعشاب البحر بأنواعها المختلفة .

الصـــــــــــــــويا
تناول مكملاُ غذائياً يومياً تبعاً لتعليمات العبوة . مكملات الصويا من فول الصويا النابت المطحون ، غنية بمواد تسمى الأيزوفلاغونات ، وهي مواد كيماوية تحاكي الإستروجين في وظائفه، حسبما تفول د. برودهيرست . ويكتسب هذا الأمر أهميته من أن هبوط مستوى الإستروجين في جسم المرأة بعد تعبر سن اليأس يعد سبباً رئيسياً في ارتفاع نسبة إصابة النساء بهشاشة العظام مقارنة بالرجال .
وتتنوع المستحضرات المغذية بالأيزوفلافونات من منتج لآخر ، حسبما تقول د. يرودهيرست ، لذا عليك باتباع التعليمات الخاصة بالجرعة والمذكورة على غلاف العبوة . كذلك توجد مكملات الأيزوفلافونات المختلطة ، التى تستعمل فيها أعداد لا حصر لها من النباتات ، ابتداء من الكرهوش الأسود وانتهاء بالكودزو ، وهي تحقق نفس الفعالية التي تحققها الأنواع المحتوية على الصويا .

وهناك بعض الأعشاب الأخرى التي تساعد في علاج هشاشة العظام.

- نبات الكافورية يفيد في تخفيف الآلآم ويعمل كمضاد للالتهاب .
تحذير : لايستعمل الكافورية أثناء الحمل.
- تساعد الفصفصة وحشيش الشعيروالكوهوش الأسود والبونسيت ( جابرالعظام) وجذور الهندباء البرية والبقدونس وجذورعنب الثعلب وثمار الورد البري واليوكا على بناء العظام القوية.
تحذير: لا يستعمل البونسيت ( جابر العظام) كل يوم أكثر من أسبوع حيث إن استعمالها لفترة طويلة قد يؤدى إلى التسمم.
- تحتوي أعشاب ذنب الخيل وقش الشوفان على السيليكا التي تساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم.

مثال لبعض الطرق لعظام أقوي
التمارين تبني العظام يقول د. روبرت هيني :" إذا لم تمارس التمارين فإنك سوف تفقد العظام " ، ولكن توجد أسباب أخرى لممارسة الرياضة، يقول د. بول ميللر:" ، إن عدداً من الدراسات تدعم النظرية التي تقول : إن تمارين حمل الأثقال يمكن أن تزيد من كتلة العظام.
تناول كالسيوم كافياً في غذائك يعتقد بعض العلماء أن النقص المزمن للكالسيوم في الغذاء يعد عاملاً مساهماً في ظهور مرض هشاشة العظام.
عليك بتقوية الوجبات الغذائية. أضف مسحوق الحليب الجاف منزوع الدسم إلى الشروبة أو شراب آخر كما يقترح د. نوتيلوفيتز قائلاً : " إن كل ملعقة شاي تعادل 50 ملجم من غير دهون".
تناول الشوربة . طبقاً لما يقوله د. نوتيلوفيتز:" ضع قليلاً من الخل عند إعداد الشوربة ، لأن الخل يذيب الكالسيوم الموجود بعظام الدجاج ، إن نصف لترمن هذه الشوربة يساوى لتراً من الحليب الذي يحتوى على الكالسيوم".
تناول مكملات كالسيوم إذا لم تحصل على ما يكفيك منه في غذائك إن مكملات الكالسيوم تفعل العجائب ، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون مشكلة امتصاص المصادر الطبيعية للكالسيوم، ويوجد العديد من مكملات الكالسيوم في السوق ،ولكن ما يصلح لك قد لا يصلح لغيرك.
تفحص مكمل الكالسيوم في المنزل يقول د. هيني : " الكثير من المكملات العامة يتم تركيبها بطريقة سيئة فهي لا تنفصل بطريقة مناسبة".
لابد من الحصول على ما يكفي من فيتامين د. يقول د. روبرت م ليفين : " إن هذا الفيتامين ضرورى لامتصاص الكالسيوم" . ويعتبر فيتامين د مهما بالنسبة للكالسيوم بطريقتين ، كما يقول د. نوتيلوفيتز" فهو أولاً : يزيد من امتصاص الكالسيوم في الأمعاء ، وثانياً : يزيد إعادة امتصاص الكالسيوم من خلال الكلي".إذا قضيت وقتاً طويلاً في الشمس فقد تظن أنك تحصل على فيتامين د بأكثر مما يكفي ، يقول د. ميللر:" ولكن لأننا نرتدي ملابس فإن ما يقرب من 10% من حاجتنا من فيتامين د تأتي من الشمس".
الامتناع عن تناول الكحول يقول د. كوبر:" إن الكحول يقلل ويعوق تكوين العظام، وقد أظهرالبحث أن من يتناولون الكحول معرضون لفقدان كثافة العظام بصفة خاصة ولا ينصح بتناول الكحول للرجال والنساء".
الامتناع عن التدخين إذا كنت في حاجة لمزيد من التبرير، فإن التدخين يخفض من مستوى الأستروجين كما يقول د. كوبر والنساء الاتي يقل عندهن مستوى الأستروجين يزيد لديهن خطر الإصابة بمرض هشاشة العظام.
التقليل من الكافيين يقول د. هينى لقد قمنا بعمل كثير من البحوث على الكافيين وظهرأن له أثر بسيط على فقدان الكالسيوم في البول ، ولكن تناول فنجان أو أثنين في اليوم لا يشكل مشكلة.
لا تتناول اللحوم بكثرة هذا لا يعني أن تمتنع عن تناول اللحوم كلية ولكن لا تكثرمنها ، وقد كتب د. نوتيلوفيتز :" نحن نعلم أن البروتين يزيد من إفراز الكالسيوم أكثر من زيادة امتصاصة وهذا يؤدى إلى فقدانه من الجسم".
راقب ما تتناوله من ألياف يقول د. كوبر:" إن الغذاء الغني بالألياف يفوق الكالسيوم في المعدة وبذلك يقلل من كمية الكالسيوم الذى يمتصة الجسم."
التقليل من استخدام الملح كتب د. نوتيلوفيتز يقول :" كلما زاد الملح في غذائك كلما أفرازت ملحاً أكثر ، وكلما أفرازت ملحاً أكثر كلما أفرزت كالسيوم أكثر، فالذى يحدث – تقريباً- هو : أنه عند إفراز الكالسيوم في البول فإن مستوى الكالسيوم في الدم ينخفض مسبباً إنطلاق هرمون الغدة الدرقية ، والذي يحلل أو يكسر العظم ليستعيد مستوى الكالسيوم".
راقب ما تتناولة من الفوسفات يقول د . ميللر:" يوجد اعتقاد عام – ولكنة ليس دليلاً – أن الفوسفات – مثل ذلك الموجود في المشروبات الغازية – يحبس الكالسيوم في الأمعاء ويمنع امتصاصة".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علاج هشاشه العظام بالاعشاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القران الكريم :: موسوعه الطب البديل-
انتقل الى: