اهلا ومرحبا بكم
 
الرئيسيةDODO ON LINEس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اليكم الكتاب الجامع للطب البديل للملك فهد الجزء الثامن عشر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملك فهد
مشرف عام
مشرف عام


عدد الرسائل : 1268
العمر : 29
المزاج : املى ان يرضى الله عنى
اعلام الدول :
المزاج :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: اليكم الكتاب الجامع للطب البديل للملك فهد الجزء الثامن عشر   الإثنين مايو 12, 2008 4:23 am

الــــتــــــــيــــــن ....




يعتبر التين من أقدم أشجار الفاكهة التى زرعها الإنسان، وتعتبر ثماره سواء الطازجة أو المجففة، من أفضل مصادر الطاقة الضرورية لجسم الإنسان، التى تساعده على ممارسة نشاطاته المختلفة.

وأوضح خبراء التغذية أن الطاقة، التى تمنحها ثمار التين، تنطلق أساساً من السكريات، التى يمكن للجسم امتصاصها بسهولة منها، بعد نحو نصف ساعة من تناولها، حيث تحتوى الثمار المجففة على نسبة عالية من السكر حوالى 60 فى المائة ، ولا ينتج عن هضمها أى فضلات سامة.

لذلك تعد من أهم الأغذية المولدة للطاقة، والباعثة على النشاط، ولهذا فهى مفيدة للرياضيين ، ومن يمارسون الأنشطة البدنية المجهدة، حيث كان الفيلسوف الإغريقى أفلاطون يرشحها كغذاء متميز للرياضيين فى المسابقات الأوليمبية.

وأشار هؤلاء الخبراء إلى أن ثمار التين من الفواكه الغنية بالألياف الطبيعية، ذات الفوائد الصحية العديدة، مثل الوقاية من سرطان القولون، وتقليل نسبة الكوليسترول فى الدم، وعلاج الإمساك، حيث يُنصح المرضى المصابون بالإمساك المزمن بتناول بعض ثمرات من التين الطازج أو المجفف، على الريق لعدة أيام، حيث يعمل ذلك كملين للأمعاء.

ولفت الباحثون إلى أن التين المجفف غنى بعنصر الكالسيوم الضرورى لبناء العظام والأسنان، والذى يسبب نقصه فى الأطفال بطء النمو، والإصابة بمرض الكساح، كما يؤدى نقصه عند البالغين إلى هشاشة العظام. وتصنف ثمار التين إلى أربع مجموعات، حسب جنس الأزهار وطبيعة تكوينها.

وتشمل التين العادي، وهو أكثر الأنواع انتشاراً، ومن أصنافه السلطاني، والوزيري، والكهرماني، والتين البنى التركى براون تيركى ، وميشن وأدرياتيكي، ثم التين الأزميرلى المزروع فى معظم مناطق العالم، ومن أصنافه كاليمرنا، ومارسيليا، والتين الأمريكي، والتين البري، الذى يعرف بالتين المذكر أو فحل التين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اليكم الكتاب الجامع للطب البديل للملك فهد الجزء الثامن عشر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القران الكريم :: موسوعه الطب البديل-
انتقل الى: